أطعمة تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك.. إحرص على تناولها

أطعمة تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك.. إحرص على تناولها


متابعة: خالد الديب

حمض الفوليك من الأشياء التي يجب على الجميع الحرص على تناولها في مختلف الأكلات على مدار اليوم، لذا رصدنا لكم أطعمة تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك:

الخضروات الورقية الخضراء:

  • السبانخ: من أفضل مصادر حمض الفوليك. تحتوي كوب واحد من السبانخ المطبوخة على 263 ميكروجرام من حمض الفوليك، أي ما يعادل 66٪ من القيمة اليومية الموصى بها.
  • البروكلي: مصدر ممتاز لحمض الفوليك، حيث يحتوي كوب واحد من البروكلي المطبوخ على 177 ميكروجرام من حمض الفوليك، أي ما يعادل 44٪ من القيمة اليومية الموصى بها.
  • اللفت: مصدر جيد لحمض الفوليك، حيث يحتوي كوب واحد من اللفت المطبوخ على 157 ميكروجرام من حمض الفوليك، أي ما يعادل 39٪ من القيمة اليومية الموصى بها.
  • الخس: مصدر لائق لحمض الفوليك، حيث يحتوي كوب واحد من الخس على 22 ميكروجرام من حمض الفوليك، أي ما يعادل 5٪ من القيمة اليومية الموصى بها.

البقوليات:

  • العدس: مصدر غني بحمض الفوليك، حيث تحتوي كوب واحد من العدس المطبوخ على 180 ميكروجرام من حمض الفوليك، أي ما يعادل 45٪ من القيمة اليومية الموصى بها.
  • الفاصولياء السوداء: مصدر ممتاز لحمض الفوليك، حيث تحتوي كوب واحد من الفاصولياء السوداء المطبوخة على 105 ميكروجرام من حمض الفوليك، أي ما يعادل 26٪ من القيمة اليومية الموصى بها.
  • الحمص: مصدر جيد لحمض الفوليك، حيث يحتوي كوب واحد من الحمص المطبوخ على 125 ميكروجرام من حمض الفوليك، أي ما يعادل 31٪ من القيمة اليومية الموصى بها.

الحبوب المدعمة:

  • خبز القمح الكامل: مصدر ممتاز لحمض الفوليك، حيث تحتوي شريحة واحدة من خبز القمح الكامل على 40 ميكروجرام من حمض الفوليك، أي ما يعادل 10٪ من القيمة اليومية الموصى بها.
  • الأرز البني: مصدر جيد لحمض الفوليك، حيث تحتوي كوب واحد من الأرز البني على 15 ميكروجرام من حمض الفوليك، أي ما يعادل 4٪ من القيمة اليومية الموصى بها.
  • الشوفان: مصدر لائق لحمض الفوليك، حيث تحتوي كوب واحد من الشوفان على 5 ميكروجرام من حمض الفوليك، أي ما يعادل 1٪ من القيمة اليومية الموصى بها.

الفواكه:

  • البرتقال: مصدر جيد لحمض الفوليك، حيث يحتوي برتقالة واحدة على 50 ميكروجرام من حمض الفوليك، أي ما يعادل 12٪ من القيمة اليومية الموصى بها.
  • الموز: مصدر لائق لحمض الفوليك، حيث تحتوي موزة واحدة على 23 ميكروجرام من حمض الفوليك، أي ما يعادل 6٪ من القيمة اليومية الموصى بها.
  • الفراولة: مصدر لائق لحمض الفوليك، حيث تحتوي كوب واحد من الفراولة على 24 ميكروجرام من حمض الفوليك، أي ما يعادل 6٪ من القيمة اليومية الموصى بها.

المكسرات والبذور:

  • اللوز: مصدر جيد لحمض الفوليك، حيث تحتوي حفنة من اللوز على 15 ميكروجرام من حمض الفوليك، أي ما يعادل 4٪ من القيمة اليومية الموصى بها.

انتبه: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر أفاق عربية وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أطعمة تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك.. إحرص على تناولها

أطعمة تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك.. إحرص على تناولها

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

شهيوات رمضان سهلة للفطور مخيمرات?? كيحمرو لوجه ليوم نعلمك كيفاش طويهوم باش متخرجش ليك الحشوة
شهيوات رمضان سهلة للفطور مخيمرات?? كيحمرو لوجه ليوم نعلمك كيفاش طويهوم باش متخرجش ليك الحشوة

شهيوات رمضان سهلة للفطور مخيمرات?? كيحمرو لوجه ليوم نعلمك كيفاش طويهوم باش متخرجش ليك الحشوة وصفات فطور رمضان شهيوات رمضان سهلة للفطور شهيوات رمضان شهيوات راضية قريش مخمار معمر مخيمرات كنتمنى يعجبكم الفيديو متنساوش تبارطاجيو الفيديو مع الاهل والاصدقاء وكذلك في مواقع التواصل الاجتماعي فهذا العمل البس…

"خصومات مبتنتهيش" عروض كازيون الثلاثاء في كل الفروع حتى نفاذ الكميات بخصم 50%
"خصومات مبتنتهيش" عروض كازيون الثلاثاء في كل الفروع حتى نفاذ الكميات بخصم 50%

يتردد البحث من خلال العديد من المواطنين في الوقت الحالي عن مجلة عروض كازيون الثلاثاء الماضي والتي تم العمل على إعلانها من خلال الصفحات الرسمية الخاصة بكازيون ماركت على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، والتي من المقرر لها أن تستمر حتى نفاذ الكمية في كل الفروع، وهو ما سوف نوفره لكم من خلال المقال التا…

عروض كارفور مصر اليوم 2 مايو حتى 7 مايو 2024 كمل أجهزتك
عروض كارفور مصر اليوم 2 مايو حتى 7 مايو 2024 كمل أجهزتك

تُعد متاجر كارفور كبرى سلاسل الهايبر ماركت والسوبر ماركت في العالم. ولقد أطلقت مجموعة ماجد الفطيم علامة كارفور التجارية في المنطقة العربية في عام 1995، وهي الوكيل الحصري لكارفور في 38 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. افتتحت كارفور أول هايبر ماركت عام 1995 في سيتي سنتر ديرة بالإمارات العربي…

خصومات مبتنتهيش في كازيون ماركت من 1 حتي 2 مايو – افاق عربية
خصومات مبتنتهيش في كازيون ماركت من 1 حتي 2 مايو – افاق عربية

خصومات مبتنتهيش تبدأ في يوم الأربعاء 01 مايو 2024 ضمن كازيون ماركت وتنتهي يوم الخميس 02 مايو 2024 ويحتوي كتالوج خصومات مبتنتهيش علي 6 صفحة وهذا العرض متوفر في دولة مصر. خصومات مبتنتهيش في كازيون ماركت بداية العرض الأربعاء 01 مايو 2024 نهاية العرض الخميس 02 مايو 2024 الدولة مصر خصومات مبتنتهيش تبدأ ف…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر