..مسلسلات رمضان 2024 ناقشت خيانة الأصدقاء.. كيف يمكن تخطي ألمها؟..تفاصيل

..مسلسلات رمضان 2024 ناقشت خيانة الأصدقاء.. كيف يمكن تخطي ألمها؟..تفاصيل

تتابع الان تفاصيل ما ورد عن مسلسلات رمضان 2024 ناقشت خيانة الأصدقاء.. كيف يمكن تخطي ألمها؟، الخيانة عندما تأتي من الأصدقاء والمقربين يكون وقعها في غاية الألم على النفس وقد اهتمت مسلسلات .، حيث نشر عبر أفاق عربية، واليكم تحديثات لحظية ونقدم مسلسلات رمضان 2024 ناقشت خيانة الأصدقاء كيف يمكن تخطي ألمها؟، والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسلسلات رمضان 2024 ناقشت خيانة الأصدقاء.. كيف...

الخيانة عندما تأتي من الأصدقاء والمقربين يكون وقعها في غاية الألم على النفس وقد اهتمت مسلسلات رمضان 2024 بعرض هذه القضايا من خلال دراما رمضان 2024، وفي أكثر من مسلسل ناقش هذه القضية، مثل مسلسل صدفة عندما تعرض النجم خالد الصاوي  للخيانة من صديقة المقرب، بعدما اكتشف أنه على علاقة بابنته، الفنانة ميار الغيطي "منار" ومسلسل سر إلهي، عندما تعرضت النجمة روجينا  للخيانة من صديقتها، فكيف يتعافى الإنسان حال تعرضه للخيانة والخذلان من أقرب الأصدقاء؟ نستعرض خلال السطور التالية بعض النصائح التي أشار إليها عبد العزيز آدم استشاري علم النفس وعضو الاتحاد العالمي للصحة النفسية.

تجنب العزلة والانطواء

عندما يقرر الشخص الانطواء والعزلة عن المجتمع بسبب الصدمة يكون ذلك هو بداية للدخول في مشاكل نفسية ويكون عرضة للاكتئاب، لذلك يجب التعامل مع المحيطين بشكل طبعي قد الأماكن مهما كان قدر الالم.

اتباع نمط حياة متزن

لا يجب الانخراط في العمل بشكل مبالغ فيه لتخطي أزمة الخيانة كما يجب أيضاً أن لا نقلع عن العمل تماماً وانما يجب الموازنة بين العمل وممارسة الحياة الطبيعية وسيساعد ذلك على تخطي تلك الأزمة.

تجنب المهدئات

بعض الأشخاص يلجأ للمهدئات والأدوية النفسية دون استشارة طبيب وهذا أمر في غاية الخطورة قد يقود إلى الادمان ولا يجب بأي حال من الأحوال اللجوء للمهدئات أو العقاقير الطبية إلا من خلال الطبيب المختص.

عدم الاستسلام للفراغ

الفراغ هو عدو الإنسان الأول والاستسلام للفراغ بعد الصدمة سيجعل التعافي منها شبه مستحيل ولن يجدي نفعاً، لذلك يجب الانشغال بأي هواية محببة في أوقات الفراغ.

الغذاء بشكل متزن

بعض الأشخاص في حالة الصدمة يقلع عن الطعام والبعض يلجأ للطعام بشكل مبالغ فيه وكلا السلوكين يؤدي إلى تفاقم الأزمة وزيادة الاثر النفسي للصدمة على الشخص، لذلك يجب تناول الغذاء بشكل متزن مع مراعاة أن يكون صحّيا لاسيما الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أوميجا 3 كالأسماك الدهنية.

اللجوء للأخصائي النفسي

ينصح باللجوء للأخصائي النفسي في حالة التعرض للصدمة وعدم المكن من التعافي منها بعد فترة طويلة من حدوثها، وسيقوم الاخصائي النفسي بعمل برنامج علاجي دقيق يساعد فيه الشخص لاتباع نظام محدد للتخلص من تلك الصدمة ويشمل ذلك غالبًا العلاج السلوكي المعرفي وما يصحبه من تعبير الشخص عن نفسه وما يشعر به من ضيق والم نفسي إثر هذه الصدمة التي مر بها.

روجينا

خالد الصاوي من مسلسل صدفة 

المزيد من التفاصيل من المصدر

ختاما الى هنا نقلنا لكم من صحافة ٢٤ تفاصيل المقال التالي، مسلسلات رمضان 2024 ناقشت خيانة الأصدقاء.. كيف يمكن تخطي ألمها؟ وتم نقله بواسطة وعبر أفاق عربية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

..مسلسلات رمضان 2024 ناقشت خيانة الأصدقاء.. كيف يمكن تخطي ألمها؟..تفاصيل

..مسلسلات رمضان 2024 ناقشت خيانة الأصدقاء.. كيف يمكن تخطي ألمها؟..تفاصيل

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

ياسمين عبد العزيز تفجر مفاجأة عن العوضي التفاصيل
ياسمين عبد العزيز تفجر مفاجأة عن العوضي التفاصيل

ياسمين عبد العزيز تفجر مفاجأة عن العوضي التفاصيل ياسمين عبد العزيز تفجر مفاجأة عن العوضي التفاصيل ففي لقاء حديث، كشفت الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز عن تفاصيل جديدة حول انفصالها عن زوجها الفنان أحمد العوضي. رغم مرور أشهر على الخبر، ظلت الأوساط الفنية والإعلامية متلهفة لمعرفة المزيد عن هذه العلاقة…

أول تعليق من ريم البارودي بعد الحكم في قضية تسريب محادثاتها الخاصة
أول تعليق من ريم البارودي بعد الحكم في قضية تسريب محادثاتها الخاصة

نشرت الممثلة ريم البارودي منشور عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة إنستجرام، تعبر فيه عن سعادتها لقرار محكمة جنح المقطم، بحبس المتهم الذي سرب محادثات شخصية من هاتفها المحمول الخاص، بعد اختراقه، وفي التقرير الآتي نستعرض تفاصيل واقعة محادثات ريم البارودي.ريم البارودي سعيدة لقرار المح…

رواية مجنون بحبي الفصل الثامن والعشرون 28 بقلم أمل اسماعيل
رواية مجنون بحبي الفصل الثامن والعشرون 28 بقلم أمل اسماعيل

رواية مجنون بحبي الفصل الثامن والعشرون 28 بقلم أمل اسماعيلرواية مجنون بحبي الجزء الثامن والعشرونرواية مجنون بحبي البارت الثامن والعشرونمجنون بحبيرواية مجنون بحبي الحلقة الثامنة والعشرونالفصل الثامن والعشرونرمقته بحزن وقالت بترجى_ هقولك كل حاجه بس خلينا نمشى الأولجاد : حاضرأخذها وذهبا، عندما كادا يخر…

المقاومة العراقية تطلق مسيرات مفخخة صوب إيلات.. واعتراض إسرائيلي ...الشرق الأوسط
المقاومة العراقية تطلق مسيرات مفخخة صوب إيلات.. واعتراض إسرائيلي ...الشرق الأوسط

اخبار عربية أفاق عربية .. عربي21 شاهد المقاومة العراقية تطلق مسيرات مفخخة صوب إيلات.. واعتراض إسرائيلي والان مشاهدة التفاصيل. المقاومة العراقية تطلق مسيرات مفخخة صوب إيلات . أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، الثلاثاء، إطلاق طائرات مسيرة مفخخة صوب مدينة إيلات المحتلة، فيما تحدث الاحتلال عن اعتراض ا…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر