هل الجن ممكن يموتنا؟.. الشيخ علي جمعة يجيب في نور الدين

هل الجن ممكن يموتنا؟.. الشيخ علي جمعة يجيب في نور الدين

حرص الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، على الرد عن سؤال هل الجن ممكن يموتنا؟، وذلك في رحلته الشيقة في برنامج “نور الدين” على شاشة القناة الأولى المصرية، ويرد على جميع الأسئلة الأخرى.

هل الجن ممكن يموتنا؟

وفي الحلقة السابعة، يفتح الدكتور جمعة أبوابه لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادي، ليجيب على أسئلتهم الشائكة حول تسخير الجن، ويجاوب على سؤال هل الجن ممكن يموتنا؟، وما بين الخوف والفضول، يُقدم الدكتور جمعة شرحًا وافيًا لموضوع تسخير الجن، مستعرضًا أحكامه الشرعية وخطوات الحماية من مخاطره.

افاق عربية
افاق عربية
هل الجن ممكن يموتنا" width="1275" height="979" >
هل الجن ممكن يموتنا

ويُجيب الدكتور جمعة على أهم الأسئلة التي تشغل أذهان الأطفال، مثل:

  • ما حكم تسخير الجن؟
  • هل الجن يمكن أن يموتنا؟
  • ما هو الجن العاشق؟
  • هل القرين نوع من أنواع الجن العلوي أم السفلي؟
  • هل هو موجود لمساعدتنا أم لإيذائنا؟

ويُقدم الدكتور جمعة أيضًا نصائح عملية لحماية أنفسنا من الجن والحسد، مستعينًا بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، ويُشارك في الحلقة 53 طالبًا من مرحلة الإعدادي و58 طالبًا من مرحلة الابتدائي، مما يُثري النقاش ويُضفي عليه مزيدًا من الحيوية والتفاعل.

ووجهت طفلة سؤالًا هامًا للشيخ علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، “الجن ممكن يموتني؟” هكذا سألت الطفلة، ليرد عليها الدكتور جمعة بطرح سؤال مضاد: “انتي أيه رأيك؟.. لا يمكن يموتك طبعا لأن كيد الشيطان كان ضعيفا”.

افاق عربية
افاق عربية
هل الجن ممكن يموتنا" width="1024" height="576" >
هل الجن ممكن يموتنا

أوضح الشيخ جمعة في إجابته أن قدرة الجن على إيذاء الإنسان محدودة، وأنهم لا يستطيعون قتله بشكل مباشرـ وأشار إلى أن الله سبحانه وتعالى قد حذرنا من كيد الشيطان، لكنه أكد على أن الله أقوى وأقدر على حمايته.

مواعيد عرض برنامج نور الدين

القناة الأولى: الخامسة والربع مساءً – الإعادة (4 فجرًا)

قناة CBC: الخامسة والربع مساءً – الإعادة (4 فجرًا)

قناة ON: الساعة 2 ونصف ظهرًا

قناة الناس: 9 ونصف مساءً

افاق عربية
افاق عربية
هل الجن ممكن يموتنا" width="1200" height="800" >
هل الجن ممكن يموتنا

ولا تفوتوا فرصة مشاهدة الحلقة السابعة من برنامج نور الدين، رحلة معرفية شيقة في عالم الأسئلة المحيرة مع الدكتور علي جمعة، وذلك لأنه يرد على جميع الأسئلة التي تأتي من الجميع سواء الكبار أو الصغار.

هل الجن ممكن يموتنا؟.. الشيخ علي جمعة يجيب في نور الدين

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

علي الشيخ هل يجيب الدين نور تريندات ممكن الجن جمعة علي جمعة في نور الدين هل الجن ممكن يموتنا يموتنا. باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي يوسف اصغر مربي نعام أتلتيكو مدريد نانت معهد معاوني الامن الزمالك ارسنال لقاء سويدان خاركيف الترجي منتخب السويس يوفنتوس موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 مصطفى كامل المايونيز البورصة المصرية راس جميلة الاهلي السعودي لوكا مودريتش باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي لقاء سويدان احمد عبدالله الاحمد أتلتيكو مدريد فاكهة الدوريان باير ليفركوزن نهضة بركان ضد الزمالك ارسنال خاركيف دورتموند اسامة المسلم اليوم العالمي للتمريض نيمار إيمان الحصري نيكي هيلي فهد بن نافل صندوق الاستثمار اريك ريت المتنوع طلعت مصطفى سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري Nuggets vs Timberwolves NBA draft lottery Arsenal Rangers Rory McIlroy When is Father's Day 2024 Mavericks Steve Buscemi Colorado Avalanche PSG Novak Djokovic Jalen Brunson Avalanche Vampire Weekend Pig kidney transplantation Jamal Murray OG Anunoby Vladimir Putin Interview with a vampire Kambosos vs Lomachenko

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

{{unknown}}

{{unknown}}

تردد قناة الرحمة الجديد 2024 على النايل سات وأهم برامج شهر رمضان
تردد قناة الرحمة الجديد 2024 على النايل سات وأهم برامج شهر رمضان

الكثير من متابعي قناة الرحمة التي تعد أحد أبرز القنوات الإسلامية الدينية على التلفاز في الوطن العربي أجمع يبحثون عن التردد الجديد الخاص بالقناة، وذلك بسبب أهميتها الكبرى في نشر العقيدة الإسلامية الصحيحة، من خلال تعدد البرامج التي يتم بثها عبر أثير قناة الرحمة، حيث أنه من المعروف أن قناة الرحمة بسبب …

معلومة عن نساء تتصدر لجان تحكيم كان الـ 77 ومهرجانات عالمية.. إليكم الأسباب!
معلومة عن نساء تتصدر لجان تحكيم كان الـ 77 ومهرجانات عالمية.. إليكم الأسباب!

ينتظر عشاق السينما كل عام وبفارغ الصبر المهرجانات السينمائية التي تتنافس في عرض مجموعة من الأفلام الحصرية الرائعة التي غالباً ما ينتهي بها المطاف إلى أرفع جوائز عالم الفن السابع الأوسكار. في الآونة الأخيرة أصبح الاهتمام بالمهرجانات السينمائية ظاهرة جماهيرية لا تقتصر فقط على النقاد وصناع السينما إنما…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر