ترحب الولايات المتحدة بالدول الجديدة لمحاربة برامج التجسس بعد أن وجدت أن المزيد من الموظفين الأمريكيين قد تم استهدافهم

ترحب الولايات المتحدة بالدول الجديدة لمحاربة برامج التجسس بعد أن وجدت أن المزيد من الموظفين الأمريكيين قد تم استهدافهم


ترحب إدارة بايدن بانضمام ست دول جديدة إلى اتفاق تقوده الولايات المتحدة للقضاء على برامج التجسس التي تستهدف اختراق الهواتف، حيث قال مسؤولون أمريكيون لشبكة CNN إن الإدارة تواصل العثور على حالات جديدة لاستهداف موظفي الحكومة الأمريكية من خلال تكنولوجيا تعتبر أمنًا قوميًا والتهديد الاستخباراتي المضاد.

وقال مسؤول في مجلس الأمن القومي الأمريكي لشبكة CNN: “إننا نحاول بقوة ومكثفة تحديد وتأكيد المزيد” من حالات موظفي الحكومة الأمريكية الذين تم استهداف هواتفهم ببرامج تجسس متاحة تجاريًا.

قبل عام، قدرت إدارة بايدن عدد موظفي الحكومة الأمريكية الذين يشتبه في استهدافهم أو تأكدوا من استهدافهم ببرامج تجسس بنحو 50. وقال مسؤول مجلس الأمن القومي إن العدد ارتفع منذ ذلك الحين، ورفض تحديد حجم النمو في الحالات بينما قال إن مكافحة التجسس ولا تزال مخاطر الأمن القومي الناجمة عن هذه التكنولوجيا مرتفعة.

برامج التجسس هي برامج ضارة تُستخدم لاقتحام الهواتف المحمولة وتحويلها إلى جهاز تنصت وجمع جهات الاتصال الخاصة بها. لقد شهد سوق برامج التجسس التجارية توسعاً هائلاً على مدى العقد الماضي، حيث قامت شركات من إسرائيل إلى مقدونيا الشمالية بترويج خدماتها، وكانت العديد من الحكومات مستعدة للشراء.

كان أحد الشق الرئيسي لاستراتيجية الولايات المتحدة لمكافحة برامج التجسس هو محاولة إقناع حلفائها بعدم التعامل مع شركات برامج التجسس التي يمكن أن تستخدم أدواتها ضد الدبلوماسيين الأمريكيين أو لمراقبة المنشقين والصحفيين على الأراضي الأمريكية.

بولندا وأيرلندا – الدولتان اللتان يُزعم أنهما كان لهما دور في إساءة استخدام برامج التجسس في الماضي – من بين الموقعين الجدد على ميثاق مكافحة برامج التجسس، وهي خطوة يصفها المسؤولون الأمريكيون بأنها علامة على الزخم العالمي المتزايد للحد من ما تم استخدامه من قبل. إساءة استخدام واسعة النطاق لتكنولوجيا أفاق عربيةة. زعم رئيس الوزراء البولندي أن الحكومة السابقة استخدمت برامج تجسس على قائمة طويلة من الضحايا. فرضت وزارة الخزانة الأمريكية هذا الشهر عقوبات على شركة مقرها أيرلندا بزعم تورطها في أعمال برامج التجسس.

والدول الأخرى التي انضمت إلى التعهد بمكافحة برامج التجسس هي فنلندا وألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية، وفقا للبيت الأبيض. سيأتي هذا الإعلان هذا الأسبوع في سيول خلال قمة الديمقراطية، وهو تجمع سنوي للحكومات الديمقراطية حول العالم.

ووقعت إحدى عشرة دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وحلفائها من “العيون الخمس”، على التعهد في العام الماضي، والذي يتعهد بأن “أي استخدام تجاري لبرامج التجسس من قبل حكوماتنا يتوافق مع احترام حقوق الإنسان العالمية، وسيادة القانون، والحقوق المدنية والإنسانية”. الحريات المدنية.”

انطلقت أجراس الإنذار بين كبار مسؤولي مكافحة التجسس والأمن القومي منذ أكثر من عامين عندما بدأوا في اكتشاف أن العشرات من موظفي الحكومة الأمريكية كانوا مستهدفين ببرامج تجسس تجارية غازية. وذكرت شبكة CNN أن من بين ذلك عشرات من موظفي وزارة الخارجية العاملين في أفريقيا، الذين تم اختراق هواتفهم المحمولة من نوع iPhone ببرامج تجسس طورتها شركة NSO Group الإسرائيلية.

وقال مسؤول مجلس الأمن القومي إن الحكومات التي تستخدم برامج التجسس على الموظفين الأمريكيين ربما تحاول جمع معلومات استخباراتية على الهواتف المستهدفة أو مراقبة الأشخاص من بلدانهم الذين يجتمعون مع الدبلوماسيين الأمريكيين. ورفض المسؤول تسمية أي حكومات معنية.

إن الخطر حاد: بعض بائعي برامج التجسس إما لديهم “علاقات وثيقة للغاية” مع حكومة أجنبية أو أنهم “تحت السيطرة الواضحة” لحكومة أجنبية، حسبما قال مسؤول مجلس الأمن القومي، رافضا الخوض في التفاصيل.

وقالت وكالات المخابرات الأمريكية هذا الشهر في تقييمها السنوي للتهديدات إن 74 دولة على الأقل تعاقدت مع شركات خاصة للحصول على برامج تجسس تجارية.

تم إطلاق دراسة على مستوى الحكومة الأمريكية حول مخاطر برامج التجسس على المصالح الأمريكية، بما في ذلك التحقيق فيما إذا كانت وكالات الاستخبارات وإنفاذ القانون الأمريكية تتعاقد مع شركات برامج التجسس ذاتها التي تستخدم حكومات أخرى أدواتها لمراقبة الدبلوماسيين الأمريكيين.

وقال المسؤول في مقابلة نادرة حول هذا الموضوع إن مراجعة إدارة بايدن “لم تحدد الاستخدام الواسع النطاق” في الحكومة الفيدرالية لبرامج التجسس التجارية. لكن المسؤول قال لـCNN إن المسؤولين الأمريكيين شعروا بالقلق من “الجهد العدواني للغاية” الذي يبذله بائعو برامج التجسس لتسويق أدوات القرصنة الخاصة بهم لمختلف الوكالات الأمريكية.

على سبيل المثال، أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي في عام 2022 أن المكتب اشترى ترخيص اختبار لبرنامج Pegasus التابع لمجموعة NSO. ولم يستخدم مكتب التحقيقات الفيدرالي برنامج Pegasus في التحقيقات، وفقًا للمكتب.

وبسبب انزعاجه من عدم وضوح ما إذا كانت الوكالات الحكومية الأمريكية تستخدم برامج تجسس تجارية، أصدر البيت الأبيض العام الماضي أمرًا تنفيذيًا يمنع الوكالات من استخدام برامج التجسس التي تعتبر تهديدًا للأمن القومي أو المتورطة في انتهاكات حقوق الإنسان.

وقال مسؤول مجلس الأمن القومي، في إعادة صياغة النصيحة الأمريكية لحلفائها: “إذا كنت تعتقد أن استخدامك لبعض هذه الأدوات سيظل هادئًا في نظامك الخاص، فكر مرتين”. وأضاف المسؤول: “ونحن مثال على ذلك”، في إشارة إلى حقيقة أن مكتب التحقيقات الفيدرالي اشترى ترخيص اختبار لبرنامج بيجاسوس، وأن الأداة استخدمتها حكومات أخرى ضد دبلوماسيين أمريكيين.

فرضت إدارة بايدن عقوبات وقيدت تأشيرات الدخول لبائعي برامج التجسس ومنعت الشركات الأمريكية من التعامل مع الآخرين. لكنها لا تستطيع أن تفعل الكثير بمفردها لتقليص سوق برامج التجسس المربحة.

غالبًا ما تختبئ شركات برامج التجسس خلف هياكل وشركات مبهمة للبقاء في العمل، وفقًا للمسؤولين والباحثين الأمريكيين الذين يتتبعون تلك الشركات. واجتمع مسؤولو البيت الأبيض هذا الشهر مع شركات رأس المال الاستثماري الأمريكية لتحذيرهم من مخاطر استثماراتهم التي تغذي عن غير قصد نمو برامج التجسس.

وقال مسؤول مجلس الأمن القومي: “نحن قلقون بشأن تدفق رأس المال – ورأس المال الذي قد لا يدركه الناس يتم استخدامه بالفعل لتأجيج المخاطر التي يتعرض لها الأمريكيون”.

ترحب الولايات المتحدة بالدول الجديدة لمحاربة برامج التجسس بعد أن وجدت أن المزيد من الموظفين الأمريكيين قد تم استهدافهم

ترحب الولايات المتحدة بالدول الجديدة لمحاربة برامج التجسس بعد أن وجدت أن المزيد من الموظفين الأمريكيين قد تم استهدافهم

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

بعد الجديدة أن برامج قد المزيد المتحدة تريندات الولايات الأمريكيين الموظفين بالدول تم لمحاربة وجدت التجسس ترحب من استهدافهم استرازينيكا لقاح كورونا LALIGA ليستر سيتي ارني سلوت برشلونة مانشستر سيتي سيراميكا كليوباترا ضد فاركو هدى الناظر السيتي دوري الأبطال ريم وبربري علا غانم غزل المحلة مصطفى شلبي هانيبال القذافي المخرج عصام الشماع السيسي ملكة جمال ألمانيا البوسنة والهرسك سموحة مصطفى شعبان ارني سلوت برشلونة الهلال والاتحاد محمد رمضان هانيبال القذافي رغد صدام حسين استرازينيكا لقاح كورونا سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري دوري الأبطال مطار الملك خالد جامعه الملك عبدالعزيز وزارة الدفاع ارسنال مانشستر سيتي خديجة العبد رجوة باريس سان جيرمان القوات المسلحة السيتي Charlotte nc Ezekiel Elliott Travis Kelce Jamal Murray Barcelona Mufasa: The Lion King Francis Ngannou Billie Eilish Jerry Seinfeld Billy Joel Christie Brinkley Jayson Tatum Japanese yen dollar District Attorney Sandra Doorley Anne Hathaway Porzingis Thunder vs Pelicans Willie Nelson FC Barcelona Britney Spears Paul George

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

خلاف ياسمين عبد العزيز مع بدرية طلبة يتصدر الترند… والأخيرة ترد بطريقتها الخاصة
خلاف ياسمين عبد العزيز مع بدرية طلبة يتصدر الترند… والأخيرة ترد بطريقتها الخاصة

تداولت أنباء خلال الأيام الماضية، بوجود خلاف بين الفنانتين بدرية طلبة وياسمين عبد العزيز، وذلك بسبب عدم حضور الأخيرة حفل زفاف “سلمي” ابنة بدرية طلبة، وعدم إصدار أي تعليق منها على الزفاف، بالرغم من صداقتهما القوية.تعليق غير مباشر من بدرية طلبة على خلافها مع ياسمين عبدالعزيزوفاجأت بدرية طلبة، جمهورها،…

ابن محمد فوزي انا اخدت عزاء السيدة مديحة يسري لأن ابنها واخويا مات في حادثه
ابن محمد فوزي انا اخدت عزاء السيدة مديحة يسري لأن ابنها واخويا مات في حادثه

الدكتور منير محمد فوزى فى حوار تلفزيوني اسم والدتك اسم جميل اوى و مش متردد كتير اه اسمها هدايةطب هو سابكوا أو توفى وكان عندك 18 سنهاه كان عندى 18 سنه وكنت فى الثانويه العامه و قعدت شهر ما بروحش المدرسه وكان اسمها التوجهيه فى الوقت دهعاش مع والدتك كام سنه ؟عاش معاها 9 سنين وعلى فكره دى اكبر فتره عمل …

سعر جرام الذهب بالدرهم الإماراتي اليوم يُسجل 273 درهم مع أسعار البيع في دبي مع المصنعية الثلاثاء 30-4-2024
سعر جرام الذهب بالدرهم الإماراتي اليوم يُسجل 273 درهم مع أسعار البيع في دبي مع المصنعية الثلاثاء 30-4-2024

بتراجع عن مستوياتها التي سجلتها بتعاملات الأمس تراجع اليوم سعر الذهب في الإمارات بمقدار 1 إلى 2 درهم إماراتي ليصل لمستوى 273 درهم للذهب عيار 24، وبسعر اليوم هيا نتعرف على أسعار الذهب في الإمارات مع جلسة ختام شهر أبريل اليوم، شامل أسعار بيع الذهب في دبي اليوم مع المصنعية بمتابعة أسعار بيع الذهب في مح…

متحدث الصحة يكشف عن أحدث التطورات بشأن المصابين بالتسمم الغذائي في أحد المطاعم بالرياض
متحدث الصحة يكشف عن أحدث التطورات بشأن المصابين بالتسمم الغذائي في أحد المطاعم بالرياض

أفصح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، عن أحدث التطورات فيما يتعلق بحالات التسمم الغذائي في أحد المطاعم بالرياض.وفي تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على إحدى منصات التواصل الاجتماعي، أشار إلى أن أكثر من نصف الحالات المصابة بالتسمم الغذائي تماثلت للشفاء وخرجت من وحدة العناية المركز…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر