لاتغفلي عنها.. طرق علاج هشاشة العظام عند الأطفال ...الإمارات

لاتغفلي عنها.. طرق علاج هشاشة العظام عند الأطفال ...الإمارات


ترفيه و منوعات أفاق عربية .. الإمارات نيوز شاهد لاتغفلي عنها.. طرق علاج هشاشة العظام عند الأطفال والان مشاهدة التفاصيل.

متابعة- يوسف اسماعيل

هشاشة العظام هي حالة تتميز بفقدان كثافة العظام وتدهورها، وتعتبر مشكلة صحية خطيرة تؤثر على الأطفال. يعتبر الوقت المبكر في حياة الطفل هو الفترة الحاسمة لتطوير وبناء العظام، وبالتالي يجب العمل على الوقاية والعلاج المبكر لهشاشة العظام.

في هذه المقالة، سنستعرض بعض الطرق الفعالة لعلاج هشاشة العظام عند الأطفال وأهميتها في تحسين الصحة العظمية.

طرق علاج هشاشة العظام عند الأطفال:1. التغذية السليمة: يعتبر التغذية السليمة أساسية في علاج هشاشة العظام. يجب أن يحتوي نظام غذائي الطفل على كميات كافية من الكالسيوم والفيتامين D، التي تلعب دورًا حاسمًا في تعزيز صحة العظام. ينبغي تضمين الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الألبان والمنتجات الألبانية والسمك والمكسرات في النظام الغذائي للطفل.

2. ممارسة التمارين البدنية: يعتبر ممارسة التمارين البدنية من أهم العوامل التي تعزز صحة العظام. يجب تشجيع الأطفال على ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لعمرهم، مثل المشي والركض وركوب الدراجات. تعزز هذه التمارين تكوين العظام القوية وتقوية الأنسجة العضلية التي تدعم العظام.

3. العلاج الدوائي: قد يوصي الطبيب بالعلاج الدوائي في حالات هشاشة العظام الشديدة. يشمل العلاج الدوائي تناول مكملات الكالسيوم وفيتامين D، بالإضافة إلى الأدوية المخصصة لتعزيز كثافة العظام والحد من فقدانها.

4. التوعية والتثقيف: من المهم توعية الأطفال وأولياء الأمور بأهمية العناية بصحة العظام والوقاية من هشاشة العظام. ينبغي توفير المعلومات المناسبة حول التغذية السليمة وأهمية ممارسة التمارين البدنية والعادات الصحية العامة التي تعزز الصحة العظمية.

5. متابعة طبية منتظمة: يجب أن يتم متابعة الأطفال المصابينبهشاشة العظام من قبل الفريق الطبي المختص. يتضمن ذلك إجراء فحوصات الكشف المنتظمة، مثل فحص كثافة العظام وتحليلات الدم، لمراقبة تحسن الحالة وضمان فعالية العلاج المتبع.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة لاتغفلي عنها طرق علاج هشاشة العظام عند الأطفال

كانت هذه تفاصيل لاتغفلي عنها.. طرق علاج هشاشة العظام عند الأطفال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز وقد قام فريق التحرير في أفاق عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

لاتغفلي عنها.. طرق علاج هشاشة العظام عند الأطفال ...الإمارات

لاتغفلي عنها.. طرق علاج هشاشة العظام عند الأطفال ...الإمارات

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقالالصورةاسم المقالعدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

فيديو لشابة تبكي بشدة أثناء مشاهدة "ع أمل".. وماغي بو غصن تتفاعل معها
فيديو لشابة تبكي بشدة أثناء مشاهدة "ع أمل".. وماغي بو غصن تتفاعل معها

your_code_for_ad_1 تفاعلت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن، مع مقطع فيديو تم تداوله لشابة، ظهرت تبكي بشدة خلال مشاهدتها مسلسل "ع أمل".وكتبت ماغي عبر حسابها الخاص: "كتير حب لهالصبية وعيلتها".وقد أحدثت الحلقة 25 من مسلسل "ع أمل"، حالة من التفاعل الواسع بين الجمهور، الذي عبّر عن حزنه بشكل كبير.بدأت الحلقة بوفاة "رهف"…

ماذا يقصد السيد المسيح بهذه الآيَةٍ ما جئت لألقى سلامًا بل سيفًا
ماذا يقصد السيد المسيح بهذه الآيَةٍ ما جئت لألقى سلامًا بل سيفًا

السيد المسيح شخصية فريدة جدا من نوعها فى التاريخ البشري، حتى إننا نقسم التاريخ إلى قسمين أحدهما قبل والآخر بعد ميلاده، لا يوجد من يماثله فى المحبة و الرحمة و الكمال و تعاليمه، فهو الوحيد الذى قام بغفران الخطايا على الأرض، و خلق وأقام الموتى، وهو سوف يدين العالم في يوم الدين. ماذا يقصد السيد المسيح ب…

الموت يفجع الوسط الفني برحيل فنان كبير… وتركي آل الشيخ متأثرًا
الموت يفجع الوسط الفني برحيل فنان كبير… وتركي آل الشيخ متأثرًا

فُجع الوسطان الثقافي والفني في العالم العربي، صباح اليوم السبت، 4 مايو/ أيار 2024، برحيل الأمير والشاعر بدر بن عبدالمحسن آل سعود عن عمر ناهز الـ75 عاماً.رحيل الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعودونعى رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية المستشار تركي آل الشيخ، الأمير بدر بن عبدالمحسن، في تغريدة عبر حساب…

جزمة مين دي ياخضر - جريدة افاق عربية
جزمة مين دي ياخضر - جريدة افاق عربية

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة لزوج بنت نجلاء فتحى “خضر محمد خضر “، على الريد كاربت  وهو يحمل جزمة زوجته . حيث شاركها خضر وعلق عليها قائلا ولما اليوم خلص كتب على صورتهم اللى عملت ضجة بين الناس و انتقدوه ف حين ان الراجل طلع بكل بساطة قال : ” الصورة أتاخدت في نهاية اليوم قرب الساعة 1 ب…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر