تفاصيل الاتفاق بين السعودية والحوثيين لإنهاء الحرب وصرف المرتبات ومن منع المبعوث من زيارة صنعاء والإعلان الرسمي؟ _جديد الاخبار

تفاصيل الاتفاق بين السعودية والحوثيين لإنهاء الحرب وصرف المرتبات ومن منع المبعوث من زيارة صنعاء والإعلان الرسمي؟ _جديد الاخبار


جديد الاخبار، تفاصيل الاتفاق بين السعودية والحوثيين لإنهاء الحرب وصرف المرتبات ومن منع المبعوث من زيارة صنعاء والإعلان الرسمي؟،تفاصيل الاتفاق بين السعودية والحوثيين لإنهاء الحرب وصرف المرتبات ومن منع المبعوث من زيارة صنعاء والإعلان .،عبر صحافة اليمن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تفاصيل الاتفاق بين السعودية والحوثيين لإنهاء الحرب وصرف المرتبات ومن منع المبعوث من زيارة صنعاء والإعلان الرسمي؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تفاصيل الاتفاق بين السعودية والحوثيين لإنهاء الحرب وصرف المرتبات ومن منع المبعوث من زيارة صنعاء والإعلان الرسمي؟ يمن ايكو.

يمن إيكو|تقارير:

حصل موقع “يمن إيكو” على معلومات جديدة حول الدور الأمريكي الذي أدى إلى تأجيل الإعلان الأممي عن خارطة الطريق التي تتضمن إنهاء حرب اليمن والحل السياسي الشامل، وكذلك الحلول الاقتصادية، وعلى رأسها إعادة تصدير النفط وصرف مرتبات موظفي اليمن المنقطعة منذ نقل البنك المركزي اليمني إلى عدن في سبتمبر 2016.

وفيما كان المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، قد أعلن في أكتوبر الماضي التوصل إلى خارطة طريق لإنهاء حرب اليمن كنتيجة للمفاوضات بين حكومة صنعاء على رأسها جماعة أنصار الله الحوثية والسعودية برعاية سلطنة عمان، إلا أن المعلومات التي حصل عليها موقع “يمن إيكو” من مصدر يمني في صنعاء على صلة بالمفاوضات مع السعودية، أفادت أن المبعوث كان سيتوجه من مسقط برفقة وفد عماني إلى صنعاء لوضع اللمسات الأخيرة لآلية إعلان الاتفاق النهائي، إلا أنه قوبل بضغوط أمريكية أجبرته على العودة إلى مكتبه الإقليمي بالعاصمة الأردنية عمّان.

وأضاف المصدر أن المبعوث كان سيتوجه إلى صنعاء بعد ما أكملت صنعاء والرياض كل الترتيبات لخارطة الطريق، ولم يكن متبقياً إلا إعلانها لولا التدخل الأمريكي.

وكشف المصدر نقطة خطيرة تتعلق بأن المبعوث الأممي أبلغ صنعاء أن الولايات المتحدة حذرته من أي خطوة لإعلان اتفاق إنهاء حرب اليمن، ما لم تتوقف هجمات قوات صنعاء والحوثيين على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، وهو ما ألمح إليه المبعوث نفسه في إحاطته الأخيرة الأسبوع الماضي أمام مجلس الأمن عندما تحدث عن علاقة أحداث البحر الأحمر بعرقلة جهوده لإعلان خارطة الطريق.

وكان مصدر سياسي على صلة بالمفاوضات بين حكومة صنعاء والسعودية، كشف، الإثنين، لموقع “يمن إيكو” أن اتفاق خارطة الطريق التي تتضمن إنهاء الحرب في اليمن والحل السياسي، بما في ذلك الحل الاقتصادي، على رأسها صرف مرتبات موظفي اليمن، قد أنجزت بشكل تفصيلي باتفاق الطرفين في مطلع أكتوبر الماضي، وكان ينتظر أن تتبنى الأمم المتحدة إعلانها لولا التدخل الأمريكي والضغوط التي مورست على السعودية من قبل الولايات المتحدة، على خلفية أن الهجمات اليمنية على السفن الإسرائيلية هي التي منعت الإعلان عن الاتفاق حتى هذه اللحظة.

وأوضح المصدر أنها المرة الأولى التي تتوصل فيها السعودية وحكومة صنعاء إلى اتفاق على كل القضايا الخلافية، مثل إعادة الإعمار وخروج القوات الأجنبية من اليمن والصيغة التي ستخرج بها تلك النقاط في الخارطة الرسمية، وكذلك توصل الطرفين إلى اتفاق شامل حول آلية إعادة تصدير النفط اليمني وكيفية توريد العائدات إلى البنك المركزي اليمني في صنعاء، ونوع العملة التي ستورد بها تلك الإيرادات من أجل صرف مرتبات موظفي الدولة.

وأضاف المصدر أن الطرفين كانا على اتفاق بضرورة أن تتولى الأمم المتحدة رعاية وإعلان خارطة الطريق الناتجة عن مفاوضات الطرفين برعاية سلطنة عمان.

وأكد المصدر أن كل تلك النقاط تم التوصل إليها في أكتوبر الماضي، وهو ما تحدث به المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، غير أن الأحداث التي أعقبت ذلك من الحرب الإسرائيلية على غزة وبدء استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، في 19 نوفمبر الماضي، أدى لممارسة الأمريكيين ضغوطاً هائلة على السعودية لمنع إعلان خارطة الطريق، حيث اشترط الأمريكيون وضع وقف الهجمات في البحر الأحمر ضمن الخارطة، الأمر الذي ترفضه صنعاء.

وقد عبّر الأمريكيون على لسان وزير الخارجية توني بلينكن والمبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، عن الرغبة الأمريكية عندما صرحا في أكثر من مناسبة أنه لا يمكن التوصل لحل سياسي في اليمن بدون وقف الهجمات على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

ووفقاً للمصدر الذي تحدث لموقع “يمن إيكو” فإن الاتفاق الذي توصلت إليه السعودية وحكومة صنعاء ما يزال قائماً كما هو، وبمجرد التخلص من الضغوط الأمريكية لن يحتاج إلى أي تعديلات إضافية.

السعودية من جانبها أكدت عبر وزير خارجيتها، فيصل بن فرحان، أن خارطة الطريق تحظى بدعم السعودية والإعلان عنها بات وشيكاً.

تفاصيل الاتفاق بين السعودية والحوثيين لإنهاء الحرب وصرف المرتبات ومن منع المبعوث من زيارة صنعاء والإعلان الرسمي؟ يمن ايكو.

اقرأ على الموقع الرسمي

ختاما،نشير الى ان هذه هي تفاصيل تفاصيل الاتفاق بين السعودية والحوثيين لإنهاء الحرب وصرف المرتبات ومن منع المبعوث من زيارة صنعاء والإعلان الرسمي؟ ونشر عبر المصدر يمن ايكو نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في أفاق عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تفاصيل الاتفاق بين السعودية والحوثيين لإنهاء الحرب وصرف المرتبات ومن منع المبعوث من زيارة صنعاء والإعلان الرسمي؟ _جديد الاخبار

---

( أفاق عربية محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..)

تفاصيل الاتفاق بين السعودية والحوثيين لإنهاء الحرب وصرف المرتبات ومن منع المبعوث من زيارة صنعاء والإعلان الرسمي؟ _جديد الاخبار

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

السعودية بين تفاصيل الاخبار الاتفاق الرسمي تريندات زيارة صنعاء لإنهاء منع الحرب ومن والإعلان المرتبات المبعوث وصرف والحوثيين من _جديد النادي الأهلي مباراة الاهلي إنتر ميامي ضد ريد بولز علي معلول الوكره النادي الاهلي تشيلسي ضد وست هام غسان ابو ستة هداف الدوري الانجليزي محمد الشناوي دورتموند الاهلي الريال ضد قادش مانشستر سيتي برشلونة الدوري السعودي ارسنال موعد مباراة الاهلي إبسويتش تاون تهنئة عيد القيامة ريال مدريد إنتر ميامي ضد ريد بولز الشباب سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري الاهلي المصري ولاده بدون حمل تشيلسي ضد وست هام النادي الأهلي الاهلى عمرو وردة بدر بن عبدالمحسن برشلونة ارسنال النصر والوحدة مانشستر سيتي عبدالفتاح البرهان اسماعيل مطر الطائي تصريح دخول مكة النيجر UFC Aaron Judge Canelo vs Munguia Canelo fight time Anthony Edwards Who won the Kentucky Derby Real Madrid Man City Arsenal Star Wars May the 4th be with you Jose Aldo Steve Erceg Lovers and Friends 2024 Mark Hamill Fall Guy movie Ryan Gosling Angel Reese Callum Robinson May the 4th Triple Crown races

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

xtw1838749a3
xtw1838749a3

1714957108.02
1714957108.02

اتفاقية زواج بقلم اسراء ابراهيم
اتفاقية زواج بقلم اسراء ابراهيم

خلاص بعد ايام ووقتها شهد كانت مصډومة ومش متخيلة انه طلع كداب بالطريقة ديشهد بدموع وۏجع يونس انت بتهزر مش كدة قولي انك بتكدب عليا وان ده مقلب انت اكيد مش هتعمل فيا كدةيونس بنفس بروده لا يا شهد مبكدبش عليكي وفعلا مش هتجوزك اصلي فكرت كويس ولقيت انك مش من مستوايا ماهو مش معقول واحد في مركزي يتجوز بنت ال…

ياسمين عبد العزيز تواجه فتحي عبد الوهاب بعد تصريحاته الأخيرة عنها… اقرأ التفاصيل
ياسمين عبد العزيز تواجه فتحي عبد الوهاب بعد تصريحاته الأخيرة عنها… اقرأ التفاصيل

وجّهت الممثلة المصرية، ياسمين عبد العزيز، رسالة محبّة وتقدير لزميلها الممثل فتحي عبد الوهاب ووصفّته بشقيقها وشكرته على كلامه الجميل بحقّها. في التفاصيل، شاركت “ياسمين” عبر “انستغرام” تصريحات “عبد الوهاب” أثناء مقابلة اعلامية له حيث كشف أن ياسمين عبد العزيز طفلة وقد حافظت على تلك الصفة. وهي طفلة بمعن…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر