نبات السحر فى مسلسل الحشاشين.. آثار نفسية وعقلية مدمرة للنباتات المخدرة صحة وطب

نبات السحر فى مسلسل الحشاشين.. آثار نفسية وعقلية مدمرة للنباتات المخدرة صحة وطب


شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن نبات السحر فى مسلسل الحشاشين آثار نفسية وعقلية مدمرة للنباتات المخدرة، مسلسل الحشاشين الذى يعرض على شاشات المتحدة، ضمن أهم .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نبات السحر فى مسلسل الحشاشين.. آثار نفسية وعقلية مدمرة للنباتات المخدرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسلسل الحشاشين الذى يعرض على شاشات المتحدة، ضمن أهم مسلسلات رمضان 2024 ، بطولة النجم كريم عبد العزيز الذى يجسد فيه شخصية حسن الصباح، ذلك الرجل الذى كون وسيطر على هذه الطائفة المسماة "الحشاشين" وألغى عقولهم.

في مشهد بديع من مشاهد المسلسل يظهر صديق البطل  زيد بن سيحون، الذراع اليمنى والمساعد المقرب لحسن الصباح، الذى يجسده الفنان أحمد عيد، وهو يترجل من  على فرسه، ليجمع مجموعة من النباتات وهو سعيد، مؤكدا على أنها نبات خاص أطلق عليه مسمى "نبات السحر"يمكن من خلال حرقه ودخانه المتصاعد أن يذهب العقل، ويجعل الشخص غير قادر على التفريق بين الحقيقة والخيال.

وعن مخدر الحشيش والنباتات المخدرة وتأثيرها على العقل والجسد، ذكر تقرير نشر في موقع addiction أن هذا النبات الذى يصنح منه هذا المخدر، قادر على إحداث الكثير من المشكلات الجسدية والتي من بينها :

مشكلات مرضية

الاضرار بالرئتين نتيجة استنشاق الدخان، فتزيد فرص الإصابة بأعراض مرضية مثل الصعوبات التنفس، وضيق الشعب، فضلا عن زيادة حدة المخاط في الرئتين، مع السعال المتكرر.

يؤثر هذا المخدر على القلب بشكل مباشر، فهو يسبب الكثير من المشكلات الصحية المرتبطة بالقلب، ومنها اضطراب حالة الأوعية الدموية.

آثار نفسية

أما عن الجانب النفسى والعقلي، فذكر التقرير أنه يؤثر على :

الدماغ : فهو يزيد من فرص الإصابة بمشكلات ادراكية، مما يقلل حدة التركيز زالانتباه.يؤثر الحشيش على الذاكرة والقدرة على التذكر.يؤثر سلبا على القدرات الإدراكية فيزيد من فرص الإصابة بصعوبات التعلم.يؤثر بشكل مباشر على مستويات الذكاء والتفكر.يؤثر سلوكيا بشكل كبير على من يستخدمه من خلال :عدم القدرة على التحكم في الانفعالات والأفعال فتزيد فرص العنف أو اللامبالاة.

مشكلات عقلية

أمراض عقلية ونفسية يزيد الحشيش من فرص الإصابة بها :

الذهان والأعراض الذهانية الحادة وصعوبة التحقق من الفرق بين الحقيقية والخيال.الهلوسات والتحدث بلا وعى.الفصام أحد أهم الأمراض العقلية التي تزيد فرص الإصابة بها مع الحشيش.

اقرأ على الموقع الرسمي

ختاما،نشير الى ان هذه هي تفاصيل نبات السحر فى مسلسل الحشاشين.. آثار نفسية وعقلية مدمرة للنباتات المخدرة ونشر عبر المصدر اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في أفاق عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

نبات السحر فى مسلسل الحشاشين.. آثار نفسية وعقلية مدمرة للنباتات المخدرة صحة وطب

نبات السحر فى مسلسل الحشاشين.. آثار نفسية وعقلية مدمرة للنباتات المخدرة صحة وطب

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

تحذيرات من غزو أسماك الهامور للبحر الأسود
تحذيرات من غزو أسماك الهامور للبحر الأسود

تحذيرات من غزو أسماك الهامور للبحر الأسود شاهد المقال التالي من صحافة الأفاق عربيةية عن تحذيرات من غزو أسماك الهامور للبحر الأسود، Sputnik Anton denisov صورة أرشيفية حذّر خبراء في علم الأحياء المائية من ارتفاع مخاطر غزو .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحذيرات …

سعد لمجرد: متابعتي بتهمة الاغتصاب وراء تراجع مشاهدات أغاني
سعد لمجرد: متابعتي بتهمة الاغتصاب وراء تراجع مشاهدات أغاني

افاق عربيةفي تبرير غير مفهوم، تحدث المغني المغربي سعد لمجرد عن الأسباب التي جعلت عدد مشاهدات أغانيه على يوتيوب تتراجع، مشيرا إلى أن المنصة تحاربه بسبب القضية المتابع فيها بالديار الفرنسية.سعد لمجرد أوضح في تدوينة شاركها مع متابعيه على  منصة انستغرام، أن نسب مشاهدات فيديو كليياته تأثرت بالقيود التي ف…

شروط القبول في جامعة الإمارات للوافدين والمواطنين.. وكيفية التقديم
شروط القبول في جامعة الإمارات للوافدين والمواطنين.. وكيفية التقديم

شروط القبول في جامعة الإمارات للوافدين والمواطنين.. وكيفية التقديم تم تحديثه الجمعة 2024/5/3 01:22 ص بتوقيت أبوظبي إن كنت أحد المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، نقدم لك شروط القبول في جامعة الإمارات للوافدين والمواطنين بخطوات بسيطة؛ تسهيلاً على المتقدمين. تعتبر جامعة الإمارات العربية المتحدة…

منصة شاهد تطرح برومو مسلسل “البيت بيتي 2”
منصة شاهد تطرح برومو مسلسل “البيت بيتي 2”

يومان ويبدأ عرض مسلسل “البيت بيتي” الجزء الثاني بعدما انتظر الجمهور طويلا موعد عرضه. والجمهور متشوق لمعرفة ماذا سيحدث لـ”كراكيري” كريم محمود عبد العزيز و”بينو” مصطفى خاطر في الجزء الثاني من مسلسل “البيت بيتي”، وزادت منصة “شاهد vip” من حماس الجمهور بالكشف عن أكثر من برومو للمسلسل. وفي السطور التالية …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر