العسكر وش يرجعون

العسكر وش يرجعون


العسكر وش يرجعون ، التي لها توسع وأصول عربية واسعة ، خاصة في منطقة الخليج ، حيث العسكر والعائلات والقبائل الأخرى ، من أكبر العائلات في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي وإحدى القبائل التي تواجدت هناك منذ بداية التاريخ ، تم توثيق تراثهم في كتب عن أحفادهم ، الذين ناقشوا تاريخ قبائل وعائلات منطقة الخليج ، ومن خلال الأسطر التالية ، على موقع افاق عربية سنناقش قبيلة العسكر معًا.

العسكر وش يرجعون

عائلة آل ظفير من عشيرة بني لام بن عمرو بن طريف الطائي ، وعائلة العسكر من العائلات التي اجتمعت في الغالب في المملكة ، يمكن إرجاع أصل سلالة العسكر إلى فخد آل عسكر ، قبل أن تتحد المملكة العربية السعودية منذ مئات السنين ، تم أخذ موقع خاص منها للعيش هناك ، كانت تعرف آنذاك باسم خلص آل العسكر ، وكانت العائلات المرتبطة بها تعرف بقبيلة الظفير ، كما اتفق علماء الأنساب على أنه من قبيلة بني لام ، إحدى قبائل القحطانية من أصل عربي.

معلومات عن قبيلة العسكر

وتورد كتب الأنساب بعض التفاصيل عن قبيلة العسكر ، ومنها ما يلي:

  • شكلت قبائل سلالة آل ظفير ، وتحالف العسكر قوة جبارة في المملكة وسكنت حفر الباطن.
  • عاش العديد من أعضاء ذلك التحالف في المنطقة ، وبدأ الكثير منهم بالانتقال إلى الكويت وقطر بعد توحيد البلاد.
  • من أجل الدفاع عن مملكة نجد ، تضافرت قبائل الجيش وقبائل عائلة آل ظفير كما هو موثق في تاريخ المملكة.
  • فر العديد من العسكريين من حياة البدو وانتقلوا إلى المدن.
  • بين نعجان والضبعة ، على طول ضفاف وادي العين ، سكن عدد كبير من السكان.

نسب الظفير وآل عسكر

وفيما يلي نسب الظفير و آل عسكر الذي نوقش باستفاضة من قبل المؤرخين:

  • ذكر ابن فضل الله العمري ، بنسب الظفير في كتاب مسالك الأبصار في ممالك الأمصار.
  • ذكر ابن فضل الله العمري في كتاب جمهرة أنساب الأسر المتحضرة في نجد قائلاً “ظفير من بني لأم  ، منازلهم الظغن قبالة المدينة النبوية على ساكنها أفضل الصلاة والسلام”.

عائلة العسكر في حائل

من سمات العرب الاعتزاز بالأسرة أو القبيلة ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن تأثير الأسرة استمر بين أولئك الذين يؤمنون بالعائلات والجمال العظيم الذي يضيفونه للأفراد ، مما يسمح للجميع برؤية الحياة من منظور إيجابي ، ونتيجة لذلك ، نمت الأسرة ، وتعززت قدراتها ، ووصل وصفها الجميل إلى الأسرة ، بما أن الأسرة قد حظيت برعاية جيدة على الرغم من حقيقة أنها منقسمة بشدة ، وبما أن الشخص قد اختار طريقًا جديدًا يقوده للبحث عن أسلاف العائلة في حائل ، فإن هذا يوفر له فرصة مثالية للشعور بالفخر نسبه وعائلته.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع افاق عربية و نكون وضحنا لكم العسكر وش يرجعون ،  و نكون وضحنا ايضا معلومات عن قبيلة العسكر ، و نسب الظفير وآل عسكر ، و عائلة العسكر في حائل.

#العسكر #وش #يرجعون

العسكر وش يرجعون

العسكر وش يرجعون

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

مشاهدة مباراة روما وباير ليفركوزن بث مباشر اليوم في الدوري الأوروبي
مشاهدة مباراة روما وباير ليفركوزن بث مباشر اليوم في الدوري الأوروبي

مشاهدة مباراة روما وباير ليفركوزن بث مباشر اليوم في الدوري الأوروبي يلتقي فريق روما نظيره فريق باير ليفركوزن، علي استاد أولمبيكو، في إطار منافسات الدور النصف نهائي من الدوري الأوروبي، اليوم الخميس 2 - 5 - 2024.تقام مباراة روما وباير ليفركوزن، علي استاد أولمبيكو، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة…

عرض فيلم السرب في 15 سينما تابعة بسعر 40 جنيها.. الثقافة تكشف التفاصيل.. فيديو
عرض فيلم السرب في 15 سينما تابعة بسعر 40 جنيها.. الثقافة تكشف التفاصيل.. فيديو

أكد عمرو بسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، عرض وزارة الثقافة فيلم السرب فى 15 سينما تابعة لها بسعر موحد 40 جنيها وسط إقبال كبير ومن المتوقع أن يتزايد الإقبال الساعات المقبلة، مبينا أن هناك اهتماما كبيرا من قبل الوزارة بمثل هذه الأعمال التي تجسد الأعمال البطولية. وأضاف عمرو بسيوني، رئيس الهيئ…

آسر ياسين يكشف لأول مرة كواليس بـ 100 وش ” لبسي كله اتسرق “
آسر ياسين يكشف لأول مرة كواليس بـ 100 وش ” لبسي كله اتسرق “

بعد مرور 4 سنوات على عرضه ، أبطال مسلسل بـ 100 وش يجتمعون جديد ليكشفون عن تفاصيل لأول مرة يصرحون بها في كواليس العمل.  و كشف الفنان آسر ياسين  عن مفاجأة في الكواليس وهي سرقة ملابسه واكسسوارات شخصيته بالكامل في العمل، موضحًا أن وقت تصوير مسلسل بـ100 وش كان وقت أزمة كورونا وحظر التجول الذي كان يحدث في…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر