في ساعات المساء المشؤومة من يوم الجمعة الموافق 22 مارس، هزَّ انفجار عنف مروع مركز “كروكوس سيتي هول” الشهير للحفلات في مدينة كراسنوغورسك الروسية، حيث تصاعدت ألسنة اللهب وصوت الرصاص يتلوح في الهواء. وفيما تكتمت السماء بظلام الخوف، اشتعلت النيران في المبنى المظلم، مرسمةً صورة وحشية للدمار والخراب.

وفي لفتة تنم عن الاستياء والحزن، فتحت اللجنة التحقيقية في روسيا ملفًا جنائيًا بشأن هذا الهجوم الإرهابي المأساوي. وكما أعلن مركز العلاقات العامة التابع لجهاز الأمن الفيدرالي، فإن عدد الضحايا الذين فقدوا حياتهم في هذا الحادث المروع بلغ 40 شخصًا، في حين أصيب أكثر من 100 شخص بجروح متفاوتة الخطورة.

ومن ثم، رفعت السفارة السعودية في روسيا علم التحذير، داعيةً المواطنين السعوديين المتواجدين في موسكو إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر، وتجنب التجمعات القريبة من موقع الحادث المروع. وأكدت على ضرورة التواصل الفوري مع السفارة في حال الحاجة إلى المساعدة أو الدعم.

الردود الدولية على الهجوم الإرهابي في ضواحي موسكو

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن العديد من الأشخاص من مختلف دول العالم يتصلون بالوزارة ويعربون عن تعازيهم في ضوء وفاة العديد من الأشخاص جراء الهجوم الدموي في “كروكوس سيتي هول“.

“في الوقت الحالي، كما أعلنت السلطات الروسية، تم التركيز بشكل كامل على إنقاذ الناس. يجب على المجتمع الدولي أن يدين هذه الجريمة البشعة!”، أكدت زاخاروفا.

تمت إدانة الهجوم بالفعل بشدة من قبل المتحدثين الرسميين لكل من بيلاروسيا، صربيا، قيرغيزستان، أوزبكستان، إيران، تركيا، مصر، السعودية، أذربيجان، سوريا، كوبا، فنزويلا، إيطاليا، بولندا، وغيرها من الدول. وقد عبروا عن تعازيهم العميقة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وللشعب الروسي بأسره.

السفارة السعودية في روسيا تطلق تحذيرا مهما