دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان.. رددوا يا ربنا اجعل خير أعمارنا آخرها

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان.. رددوا يا ربنا اجعل خير أعمارنا آخرها

يعد دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان هو الذي يجعل الكثيرين يشعرون بالراحة الكبيرة عند ترديده، وذلك يكون في الثلث الأخير من الليل ويكون مستجاب، وجاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم “ينزل الله إلى السماء الدنيا كل ليلة حين يمضي ثلث الليل الأول، فيقول: أنا الملك، أنا الملك، من ذا الذي يدعوني فأستجيب له، من ذا الذي يسألني فأعطيه، من ذا الذي يستغفرني فأغفر له. فلا يزال كذلك حتى يضيء الفجر”.

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان

مع حلول ليلة الثالث عشر من شهر رمضان المبارك، يزداد البحث عن دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان مفاتيح الجنان، إيمانًا من المؤمنين بفضل هذه الليلة العظيمة وفرصة استجابة الدعاء فيها، خاصة في الثلث الأخير من الليل، وهذه الأدعية هي:

شروط الأوقاف لاعتكاف رمضان 2024.. أبرزها منع الموبايل وتسجيل الاسم

دعاء الجمعة الثانية من رمضان.. رددوا اللهم لا تحرمني سعة رحمتك وسبوغ نعمتك

افاق عربية
افاق عربية
دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان" width="1120" height="768" >
دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان

  • يا قاضى الحاجات، يا قاضى الحاجات، يا قاضى الحاجات، يا مجيب الدعوات.
  • اللهم يا فارج الهم، يا كاشف الهم، يا مجيب دعوة المضطرين لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك يا ربنا مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل.
  • اللهم ندعوك دعاء من خضعت لك رقبته، وذل لك جسمه، ورغم لك أنفه، وفاضت لك عيناه، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء عمن ناداه.
  • يا ربنا اجعل خير أعمارنا آخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم أن نلقاك، وإغننا بفضلك عمن سواك.
  • اللهم ارزقنا شفاعة سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وأوردنا حوضه، واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدًا.
  • اللهم كما آمنّا به ولم نره فلا تفرّق بيننا وبينه حتى تدخلنا مدخله.
  • اللهم أجزه عنّا خير ما جزيت به نبيًا عن قومه، ورسولا عن أمته، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم كما بلغتنا رمضان، نسألك يا الله أن تجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر، وأن تجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر، وأن تجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر.

افاق عربية
افاق عربية
دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان" width="700" height="525" >
دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان

دعاء رمضان للرزق

وتُعدّ ليلةُ الثالث عشرِ من رمضانَ فرصةً ذهبيّةً لفتحِ أبوابِ الجنانِ، ونيلِ رضوانِ اللهِ -عزّ وجلّ-، وذلكَ من خلالِ الإكثارِ من الدّعاءِ والاستغفارِ وقراءةِ القرآنِ الكريمِ، والتّسبيحِ والتّهليلِ، وتوجد أدعية للحصول على الرزق وتأتي كما يلي:

افاق عربية
افاق عربية
دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان" width="1160" height="980" >
دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان

  • اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ ، اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ ، لا إله إلّا أنتَ ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.
  •  لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  •  سيِّدُ الاستغفارِ: « اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، إذا قالَ حينَ يُمسي فماتَ دخلَ الجنَّةَ – أو: كانَ من أَهْلِ الجنَّةِ – وإذا قالَ حينَ يصبحُ فماتَ من يومِهِ مثلَهُ».
  •  اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك لربك فتقضى حاجتي، ثم اذكر حاجتك.
  • «اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ».
  •  «اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنياي وأهلي ومالي اللَّهمَّ استُرْ عَوْراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللَّهمَّ احفَظْني مِن بَيْنِ يدَيَّ ومِن خَلْفي وعن يميني وعن شِمالي ومِن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِكَ أنْ أُغتالَ مِن تحتي».

دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان.. رددوا يا ربنا اجعل خير أعمارنا آخرها

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

هُنا مجلة عروض بيم على جميع المنتجات والسلع العذائية بخصومات تصل الى 50%
هُنا مجلة عروض بيم على جميع المنتجات والسلع العذائية بخصومات تصل الى 50%

ارتفعت معدلات البحث بشكل كبير في الفترة الاخيرة عبر محرك البحث جوجل عن مجلة عروض بيم ماركت لشهر مايو 2024، حيث تشهد متاجر بيم في شهر مايو 2024 تخفيضات هائلة تصل إلى 50% على مجموعة واسعة من الأجهزة الكهربائية والمنتجات، مما يشكل فرصة ذهبية للتسوق والحصول على أعلى المنتجات جودة بأقل الأسعار، وتتنوع ال…

عروض بيم اليوم الخميس 16 مايو 2024 بجميع فروع بيم ماركت
عروض بيم اليوم الخميس 16 مايو 2024 بجميع فروع بيم ماركت

شاركها Facebook Twitter Pinterest عروض بيم اليوم عروض انفو تقدم لكم عروض بيم ماركت الخميس 16 مايو 2024 بجميع فروع بيم ماركت حتى نفاذ الكمية عروض بيم ماركت مايو 2024 عروض بيم الجديدة سارية من 16 مايو 2024 بجميع فروع بيم ماركت حتى نفاذ الكمية عروض بيم عروض بيم 2024 عروض بيم الخميس عروض بيم اليوم شاهد …

أحمد حاتم عن طلاقه: «ممكن أكون ظالم.. والمرأة محرك الحياة»
أحمد حاتم عن طلاقه: «ممكن أكون ظالم.. والمرأة محرك الحياة»

كشف الفنان أحمد حاتم عن تفاصيل طلاقه بعد زواج استمر لمدة ثلاث سنوات، وذلك خلال حضوره كضيف على أحد البرامج التلفزيونية مؤخرًا. وصرح أحمد حاتم قائلاً: "لقد تزوجت لمدة ثلاث سنوات، وبعد طلاقي أدركت أن الإنسان قد يتحسن وقد يتغير، وقد يصبح أسوأ، في بعض الأحيان، ليس الطلاق قرارًا ولكنني كنت في حالة لم تكن …

فيفو تعلن ساعة Vivo Watch 3 بميزة التخطيط الكهربي للقلب
فيفو تعلن ساعة Vivo Watch 3 بميزة التخطيط الكهربي للقلب

فيفو تعلن ساعة Vivo Watch 3 بميزة التخطيط الكهربي للقلب أعلنت شركة فيفو إصدارًا جديدًا من ساعتها الذكية Vivo Watch 3 بميزة التخطيط الكهربي للقلب ECG، بالإضافة إلى بطارية تدوم حتى 16 يومًا وغيرها من المزايا الأخرى. وتضيف فيفو ميزة التخطيط الكهربي للقلب ECG لأول مرة في منتجاتها، إذ تتيح الساعة إجراء ر…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر