موعد إجازة عيد الفطر 2024/1445 للجهات الحكومية في السعودية

موعد إجازة عيد الفطر 2024/1445 للجهات الحكومية في السعودية


عطلة عيد الفطر تعد من أهم الإجازات الرسمية التي يحصل عليها جميع العاملين في مختلف القطاعات في المملكة العربية السعوديه، ويكون في نهاية شهر رمضان عقب رؤية الهلال لهذا لا يستطيع أحد تقدير موعد عيد الفطر إلا بعد استطلاع رؤية الهلال، حيث يحصل العاملين على إجازة كاملة مدفوعة الأجر لذلك يرغب الكثير من المواطنين معرفة موعد إجازة عيد الفطر المبارك وهذا سوف نوضحه لكم في هذا التقرير.

إجازة عيد الفطر المبارك 1445/2024

يتطلع جميع المواطنين والطلاب والعاملين في القطاع الخاص والعام في المملكة السعودية إلى إجازة عيد الفطر المبارك من أجل السفر أو الإسترخاء والراحة بعد الدوام والصيام حيث يحتفل كافة المسلمين بعيد الفطر المبارك وتقام الحفلات ويحصل الموظفين في المملكة على إجازة رسمية لمدة أربع أيام فقط مدفوعة الأجر هذا وفقاً لما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية.

إجازة عيد الفطر المبارك في السعودية 2024م 1445 هـ

عيد الفطر المبارك هذا الشهر يصادف يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر أبريل والموافق بالتاريخ الهجري 1 من شهر شوال 1445، وأعلنت وزارة الموارد البشرية عن بداية إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين بالقطاع العام يوم 10 أبريل ولم تعلن عن المدة الزمنية لإنتهاء تلك العطلة.

عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية

يحتفل كافة المسلمين بعيد الفطر في كل أنحاء العالم وهو يكون في نهاية شهر رمضان المبارك لكل عام وتمتد إجازة عيد الفطر المبارك لمدة ثلاثة أيام وهي الأيام الأولى لشهر شوال، يفتتح المسلمين عيد الفطر بالتكبيرات وأداء صلاة العيد ويتبادلون المعايدات والتهاني والتبريكات بالإضافة إلى إخراج زكاة الفطر فهي فرض واجب على كل مسلم، وتقام الحفلات الموسيقية ويخرج الجميع للإستمتاع بأجواء مميزة ويتبادلون الزيارات العائلية.

كيفية احتساب أجر الإجازات للموظف في السعودية

ويمكن لجميع الموظفين احتساب الأجر وعدد الأيام الخاصة بإجازة عيد الفطر ضمن المعادلة المعروفة وهي أنه يحتسب الأجر خلال هذه الإجازات الرسمية، كأجر إضافي للموظف حيث يتم احتساب عدد ساعات العمل الإضافي مضروبا في أجر الساعة الفعلي ويكون شاملا للبدلات.

موعد إجازة عيد الفطر 2024/1445 للجهات الحكومية في السعودية

موعد إجازة عيد الفطر 2024/1445 للجهات الحكومية في السعودية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

علامات بالعين.. كيف تعرف إصابتك بمرض الكوليسترول؟
علامات بالعين.. كيف تعرف إصابتك بمرض الكوليسترول؟

يعتبر ارتفاع الكوليسترول في الدم، أمرًا يمكن أن يسبب أعراضًا صحية خطيرة في مختلف أجهزة الجسم، بما في ذلك العيون. وعندما يظهر أي أعراض على العين، يشعر الأشخاص بالقلق من أن يكون السبب وراء ذلك ارتفاع الكوليسترول الضار. أعراض ارتفاع الكوليسترولارتفاع الكوليسترول يؤثر سلبًا على العين، مما يمكن أن يؤدي إ…

للمرة الثانية .. ذا ويكند يتبرع بـ 2 مليون دولار لصالح غزة
للمرة الثانية .. ذا ويكند يتبرع بـ 2 مليون دولار لصالح غزة

تبرع المغني الكندي ذا ويكند بملغ مالي لصالح أهالي غزة للمرة الثانية، وكان قدره هذه المرة 2 مليون دولار، من صندوقه الإنساني XO. وفقًا لبيان صدر يوم الاثنين، سيتم استخدام أموال أبيل تيسفاي (ذا ويكند) لتوفير أكثر من 1500 طن متري من دقيق القمح المدعم، والذي يمكن استخدامه لصنع أكثر من 18 مليون رغيف خبز ل…

مدرب سموحة السابق يزف بشرى لجماهير الأهلي والزمالك
مدرب سموحة السابق يزف بشرى لجماهير الأهلي والزمالك

الاثنين 29 ابريل 2024 | 08:30 مساءً الأهلي والزمالك أكد الكابتن محمود إسماعيل، مدرب نادي سموحة السابق، أن هناك مواجهة محتملة بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي والزمالك، بعد تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا، والزمالك لنهائي الكونفدرالية الإفريقية، فبنسبة كبيرة السوبر الأفريقي سيكون بين الأهلي…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر