سعر اختبار التوفل في السعودية

سعر اختبار التوفل في السعودية



يسعدنا من خلال موقعنا أن نقدم لكم مقال بعنوان هو سعر اختبار التوفل في السعودية ، يعتبر التوفل إحدى أبرز شهادات الدورات التدريبية وهي تكون باللغة الإنجليزية من أجل تفتح مجال كبير أمام حامل الشهادة وحصول على الأعمال و تمكنهم من التقدم في العملية التعليمية والمهنية بالعالم السطور التالية سوف نتعرف على سعر اختبار التوفل في السعودية ونتعرف على ما هو اختبار التوفل و أهمية اختبار التوفل بالمملكة العربية السعودية وذلك من خلال موقعنا موقع شعللها .

ما هو اختبار التوفل TOEFL

أن هذه اختبار تم اعتمادها دوليا الذي يقيس مدى غير متعلمين باللغة الإنجليزي على استخدامهم لها بعد الدورات التدريبية والتجربة العملية العلمية وذلك يجب الحصول على في حوالي 2400 مكان في جامعات وأماكن العمل ، يتكون هذه اختبار من 140سؤال تتقسم على 4اجزاء وهم لاستماع، البنية اللغوية، إدراك القراءة والكلمات، كتابة مقالة.

شاهد أيضا : كم سعر عطر سان لوران الجديد للنساء 2023

سعر اختبار التوفل في السعودية

قد يترواح من (150- 250) دولار أمريكي في معظم البلاد أي بالريال السعودي يكون بالتقديرات من (564-940) ريال، وتختلف الأسعار من مركز تعليمي لآخر، ومن المعروف أنه في حالة التخلف عن الموعد الرسمي للاختبار يتم دفع 60 دولاراً أمريكيا ما يقارب 225 ريال سعوديا تقريبا، أما في حال إن تم التأخر عن التسجيل في مقياس الاختبار فتكون هناك غرامة إضافية تقدر بـ 40 دولاراً (150 ريالاً سعودياً)، ويتم عقد الاختبار في العام الواحد حوالي 50 مرة ولكن يتم غلق إمكانية التسجيل بالاختبار وذلك قبل موعده اختبار بـ 3 أيام.

الفرق بين التوفل PBT والتوفل IBT

حيث يوجد الكثير من الفروق بين كل الاختبار الإلكتروني عبر الإنترانت للتوفل IBT وبين الاختبار الورقي PBT، فيما يلي سوف نقدم أهم هذه الاختلافات وهي على النحو التالي:

  • مدة الاختبار: قد تكون مدة الاختبار الإلكتروني ل 4 ساعات ونصف، أما عن اختبار الورقي وقته فقط 3 ساعات ونصف.
  • كيفية التقييم: أن  الاختبار الإلكتروني يتم تقييمه بأرقام تتراوح من صفر إلى 120 درجة، أما الورقي فمن 310 إلى 677.
  • الصعوبة:  قد يكون الاختبار الإلكتروني أصعب من الورقي.
  • أقسام الاختبار:  حيث يشمل الاختبار الإلكتروني على 4 أقسام هي: (القراءة، القواعد، الاستماع، الفقرة الإنشائية)، أما الاختبار الورقي يحتوي على  أول ثلاثة أقسام فقط.

شاهد أيضا : ماهي اسعار الديزل في السعودية 2022

لقد وصلنا لختام مقال حيث تعرفنا على سعر اختبار التوفل في السعودية الذي يترواح من (150- 250) دولار أمريكي في معظم البلاد أي بالريال السعودي يكون بالتقديرات من (564-940) ريال ، كما تعرفنا على الفرق بين التوفل PBT والتوفل IBT وكما قدمنا  معلومات عن  اختبار التوفل TOEFL الذي تم اعتمادها دوليا الذي يقيس مدى غير متعلمين باللغة الإنجليزي على استخدامهم لها بعد الدورات التدريبية وذلك من خلال موقعنا  موقع شعللها .


سعر اختبار التوفل في السعودية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

معلومة عن جو روسو يكشف كواليس فيلم Extraction 3 ورحلة جديدة من الإثارة والتشويق!
معلومة عن جو روسو يكشف كواليس فيلم Extraction 3 ورحلة جديدة من الإثارة والتشويق!

بعد خروجه من عالم سينما الأبطال الخارقين مع الختام الناجح لفيلم Avengers: Endgame، اشنغل جو روسو بمشاريع مختلفة، من بينها جزئي Extraction فيلم الأكشن الذي يستند إلى رواية جرافيكس للكاتب أند باركس، ولا يزال الجزء الثالث قيد تطويره حاليًا. يأتي الجزء الأول والثاني من فيلم "نتفليكس" الشهير Extraction، …

مورغان فريمان يسخر من إعلان نيكول كيدمان.. والأخيرة ترد في حفل توزيع AFI - افاق عربية
مورغان فريمان يسخر من إعلان نيكول كيدمان.. والأخيرة ترد في حفل توزيع AFI - افاق عربية

#مورغان #فريمان #يسخر #من #إعلان #نيكول #كيدمان. #والأخيرة #ترد #في #حفل #توزيع #AFI #افاق عربية سخر النجم العالمي مورجان فريمان، من الإعلان التشويقي للنجمة العالمية نيكول كيدمان، الذي ظهرت فيه من أجل شبكة AMC، خلال تقديمه لحفل توزيع جوائز AFI Life Achievement الذى أقيم أمس وكرم عددًا من النجوم العا…

تفسير حلم نزع القمل من الشعر للمتزوجة - افاق عربية
تفسير حلم نزع القمل من الشعر للمتزوجة - افاق عربية

تفسير حلم نزع القمل من الشعر للمتزوجة تفسير حلم نزع القمل من الشعر للمتزوجة من الرؤى المحيرة التي فسرها العلماء والمفسرين، وخاصة أن الرؤية تتضمن الكثير من المعاني والدلالات، التي تتوقف على تفاصيل كل حلم، وعلى حسب الحالة الاجتماعية للحالم أو الحالمة، ولذلك سوف نوضح هذا من موقع mofser.com فتابعو معنا.…

عاجل.. ننشر مواصفات أسئلة امتحان مادة التربية الوطنية للصف الأول الثانوي 2024
عاجل.. ننشر مواصفات أسئلة امتحان مادة التربية الوطنية للصف الأول الثانوي 2024

#عاجل. #ننشر #مواصفات #أسئلة #امتحان #مادة #التربية #الوطنية #للصف #الأول #الثانوي حددت وزارة التربية والتعليم، مواصفات الورقة الامتحانية لمادة التربية الوطنية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2023/2024، أن تكون الأسئلة بنسبة 12.5% مقال قصير، و%87.5 أسئلة موضوعية اختيار م…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر