[wpstatistics]
في أول الليالي الوترية.. موعد صلاة التهجد وكيفية أدائها - افاق عربية

في أول الليالي الوترية.. موعد صلاة التهجد وكيفية أدائها - افاق عربية

صلاة التهجد.. بدأت أولى الليالي الوترية الفردية من مغرب اليوم السبت 30 مارس وتستمر حتى فجر الأحد 1 إبريل، ويحرص المسلمون على تكثيف العبادات خلال العشر الأواخر من رمضان خاصة وأن بهم ليلة القدر، وهى ليلة مباركة يسعى المسلمون لاغتنامها.

صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان

يستعرض موقع افاق عربية، في هذا التقرير، تفاصيل أداء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان، من حيث موعد أدائها وعدد ركعاتها، وذلك في إطار التقارير المتنوعة التي يقدمها الموقع لزواره.

مقالات متعلقة

افاق عربية
افاق عربية
صلاة التهجد" width="645" height="430" />
صلاة التهجد

فضل صلاة التهجد

هى من أفضل الصلوات بعد صلاة الفريضة، وتعد من السنن النبوية ولها فضل عظيم، حيث قال تعالى: «وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَىٰ أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَّحْمُودًا»، ويقوم بها المسلم في الليل.

موعد أداء صلاة التهجد

يؤدي التهجد في الليل حيث، يمكن أدائها من بعد صلاة العشاء، ويستمر وقتها إلى آخر الليل، ولكن الوقت الأمثل لأداء التهجد يكون في الثلث الأخير من الليل، حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه قال: «من خاف أن لا يقوم من آخر الليل فليوتر أوله، ومن طمع أن يقوم آخره فليوتر آخر الليل، فإن صلاة آخر الليل مشهودة، وذلك أفضل».

عدد ركعات صلاة التهجد

ليس هناك عدد معين من الركعات للتهجد، ويستحب أن تكون صلاته ركعتين ركعتين، استنادا إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: «صَلَاةُ اللَّيْلِ مَثْنَى مَثْنَى»، وعلى المصلي أن يوتر بركعة واحدة بعد الانتهاء من التهجد.

افاق عربية
افاق عربية
صلاة التهجد" width="1280" height="720" />
صلاة التهجد

دعاء ليلة القدر

  • اللهم إنا نسألك يا ذا المعروف الذي لا ينقطع أبدًا أن تغمرنا بفيض من عين جودك تطيب به حياتنا ونسألك حنانًا من لدنك تطمئن به قلوبنا ونبتهل إليك أن تلقيَ علينا مودة منك تجعلنا بها من أحبابك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السماوات والأرض، رب كل شىء ومليكه، اغفر لي ذنبي يا رب فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهّم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

موعد أول رمضان صلاة تريندات وكيفية الصلوات دعاء ليلة القدر ليلة القدر التهجد الليالي العشر الأواخر من رمضان أدائها الوترية محتوى بلس صلاة العشاء في افاق عربية العشر الأواخر الليالي الوترية صلاة التهجد كريم قاسم توتنهام نسرين طافش فريدة سيف النصر ليفربول برشلونة باريس سان جيرمان ببجي وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصرى الترسانة نانت يوسف اصغر مربي نعام عبدالله رشدي 360 الزمالك ارسنال الترجي لقاء سويدان خاركيف OpenAI ليفربول برشلونة باريس سان جيرمان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ببجي الماريجوانا القادسية لقاء سويدان النيابة العامة تير شتيغن باير ليفركوزن عبدالله النفيسي عمر مرموش نهضة بركان ضد الزمالك مانشستر يونايتد ارسنال اسامة المسلم خاركيف دورتموند GME Bruins OpenAI Severe thunderstorm warning Liverpool Valeri Nichushkin David Sanborn Childish Gambino Boston Bruins Red Lobster restaurants closing Barcelona PGA Championship Bruins Game Michael Cohen Jared Goff Bronny James Senator Menendez Greece Jake Paul vs Mike Tyson American Idol Top 3

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

مهرجان كان ينطلق بدورته السابعة والسبعين
مهرجان كان ينطلق بدورته السابعة والسبعين

الثلاثاء 14 مايو 2024 15:36:12 ينطلق مهرجان كان السينمائي بدورته السابعة والسبعين الثلاثاء على وقع توالي الاتهامات بالاعتداء الجنسي في قطاع السينما الفرنسية، وسط ترقب مشاركة كوكبة من نجوم الفن السابع بينهم أسطورة هوليوود ميريل ستريب. ويحتل موضوع العنف الجنسي هذا العام موقعاً رئيسياً في النقاشات في ع…

عاجل.. وفاة شقيقة الفنانة معالي زايد
عاجل.. وفاة شقيقة الفنانة معالي زايد

#عاجل. #وفاة #شقيقة #الفنانة #معالي #زايد رحلت عن عالمنا السيدة جيجي المنباوي، منذ قليل، شقيقة الفنانة الراحلة معالي زايد وابنة الفنانة آمال زايد.   وكتب نجلها أحمد صفوت الرشيدي عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، وفاة والدته، وكتب: إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت إلى رحمة الله والدتي الحبيبة جيجي المن…

امتحان القران للصف السادس الابتدائي 2024 الترم الثاني.. 8 امتحانات مجاب عنها
امتحان القران للصف السادس الابتدائي 2024 الترم الثاني.. 8 امتحانات مجاب عنها

ينشر موقع افاق عربية في هذا التقرير امتحان القران للصف السادس الابتدائي 2024 ترم ثاني، وذلك مع بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني. امتحان القران للصف السادس الابتدائي 2024 ويستعد طلبة وطالبات الصف السادس الابتدائي الأزهري لامتحانات الفصل الدراسي الثاني من خلال الإطلاع على نماذج لاختبارات تشمل ا…

أمازون تتعرض لغرامة مالية بسبب فيروس كورونا
أمازون تتعرض لغرامة مالية بسبب فيروس كورونا

أمازون تتعرض لغرامة مالية بسبب فيروس كورونا – افاق عربية 
 
 
 
 
 
 يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. تعلم المزيد عن: سياسة الخصوصية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 &#…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر