نصائح لتجنب مضاعفات أدوية السرطان من مسلسل بدون سابق إنذار صحة وطب

نصائح لتجنب مضاعفات أدوية السرطان من مسلسل بدون سابق إنذار صحة وطب


شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن نصائح لتجنب مضاعفات أدوية السرطان من مسلسل بدون سابق إنذار، تناولت أحداث مسلسل بدون سابق إنذار بطولة الفنان آسر .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نصائح لتجنب مضاعفات أدوية السرطان من مسلسل بدون سابق إنذار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تناولت أحداث مسلسل بدون سابق إنذار بطولة الفنان آسر ياسين مرض سرطان الدم بعد إصابة الابن به وخضوعه لعدد كبير من التحاليل والفحوصات الطبية.

مسلسل بدون سابق إنذار أحد مسلسلات الشركة المتحدة ضمن سباق رمضان الدرامى 2024، الذى يتناول مشكلة صحية قد تصيب الكثير من الأشخاص خاصة الأطفال دون أن يدرى الآباء، وهى سرطان الدم الذى يتم اكتشافه بالصدفة في كثير من الأحيان.

إذا كنت تتلقى العلاج الكيميائي كجزء من علاج السرطان، فمن المحتمل أنك تعلمت بالفعل بعض الحيل لتسهيل التجربة.ولكن هل هناك أي شيء لا يجب عليك فعله أثناء خضوعك للعلاج الكيميائي؟ وهل هناك أي شيء يجب أن تحاول تجنبه؟ إليك ما تريد أن يعرفه المرضى في علاج السرطان وفقا لموقع highfocuscenters

1. لا تأكل اللحوم النيئة أو المأكولات البحرية

تناول المواد الحيوانية غير المطبوخة في أي وقت يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسالمونيلا والإشريكية القولونية وغيرها من الأمراض التي تنتقل عن طريق الغذاء، ويكون خطر الإصابة بالعدوى أكبر عندما تخضع لعلاج السرطان، لأن الأدوية المستخدمة لعلاجه يمكن أن تثبط جهاز المناعة .

ولحسن الحظ، تقتل الحرارة العديد من مسببات الأمراض التي تنقلها الأغذية والتي يمكن أن تصيبنا بالمرض.بالنسبة للعديد من المرضى، يُسمح بتناول الخضار والفواكه غير المطبوخة، طالما أنها مغسولة، ولكن إذا كنت تخضع لعلاج كيميائي مكثف، مثل سرطان الدم أو سرطان الغدد الليمفاوية ، فقد يُطلب منك أيضًا تجنب المنتجات الخام

2. تجنب الأطعمة التي قد تؤدي إلى تفاقم الآثار الجانبية لعلاج السرطان

يمكن للأطعمة الصلبة والحارة والحمضية أن تؤدي إلى تفاقم تقرحات الفم التي تكون أحيانًا أحد الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي، لذلك، قد ترغب في تخطي هذه الأنواع من الأطعمة أثناء العلاج.

يتفاعل الجريب فروت على وجه الخصوص مع الكثير من الأشياء المختلفة، بما في ذلك بعض الأدوية، لذا من الجيد دائمًا تجنبه، لكن تناول برتقالة أو شرب كوب من عصير الليمون لن يضرك.

قد ترغب أيضًا في تجنب المشروبات الباردة والحلويات المجمدة مثل العصائر والمشروبات الغازية مع أنواع معينة من العلاج الكيميائي، لأنها يمكن أن تسبب عدم الراحة إذا كنت تعاني من حساسية البرد المرتبطة بالعلاج الكيميائي . 

3. لا تبدأ بتناول أي أدوية أو مكملات غذائية جديدة

لا بأس من تناول المكملات الغذائية إذا وصفها لك طبيبك، في بعض الأحيان يحتاج مرضى السرطان إلى هذه الأدوية لتصحيح نقص الفيتامينات أو مساعدتهم على هضم طعامهم بشكل صحيح. لكن لا تبدأ بأخذ أي شيء جديد دون التحدث إلى الطبيب الخاص بك أولاً.

4. تجنب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية

من الضرورى ارتداء ملابس واقية وواقية من الشمس بمعامل حماية SPF 30 عندما تكون بالخارج أثناء النهار، وتجنب أوقات ذروة التعرض، عندما تكون أشعة الشمس في أقوى حالاتها، وهذا ينطبق بشكل خاص على بعض مرضى السرطان.

اقرأ على الموقع الرسمي

ختاما،نشير الى ان هذه هي تفاصيل نصائح لتجنب مضاعفات أدوية السرطان من مسلسل بدون سابق إنذار ونشر عبر المصدر اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في أفاق عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

نصائح لتجنب مضاعفات أدوية السرطان من مسلسل بدون سابق إنذار صحة وطب

نصائح لتجنب مضاعفات أدوية السرطان من مسلسل بدون سابق إنذار صحة وطب

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

بدون مسلسل سابق نصائح السرطان صحة إنذار وطب لتجنب أدوية مضاعفات رمضان 2023 من النادي الأهلي مباراة الاهلي إنتر ميامي ضد ريد بولز علي معلول الوكره النادي الاهلي تشيلسي ضد وست هام غسان ابو ستة هداف الدوري الانجليزي محمد الشناوي دورتموند الاهلي الريال ضد قادش مانشستر سيتي برشلونة الدوري السعودي ارسنال موعد مباراة الاهلي إبسويتش تاون تهنئة عيد القيامة ريال مدريد إنتر ميامي ضد ريد بولز الشباب سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري الاهلي المصري ولاده بدون حمل تشيلسي ضد وست هام النادي الأهلي الاهلى عمرو وردة بدر بن عبدالمحسن برشلونة ارسنال النصر والوحدة مانشستر سيتي عبدالفتاح البرهان اسماعيل مطر الطائي تصريح دخول مكة النيجر UFC Aaron Judge Canelo vs Munguia Canelo fight time Anthony Edwards Who won the Kentucky Derby Real Madrid Man City Arsenal Star Wars May the 4th be with you Jose Aldo Steve Erceg Lovers and Friends 2024 Mark Hamill Fall Guy movie Ryan Gosling Angel Reese Callum Robinson May the 4th Triple Crown races

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

xtw1838749a3
xtw1838749a3

1714957108.02
1714957108.02

اتفاقية زواج بقلم اسراء ابراهيم
اتفاقية زواج بقلم اسراء ابراهيم

خلاص بعد ايام ووقتها شهد كانت مصډومة ومش متخيلة انه طلع كداب بالطريقة ديشهد بدموع وۏجع يونس انت بتهزر مش كدة قولي انك بتكدب عليا وان ده مقلب انت اكيد مش هتعمل فيا كدةيونس بنفس بروده لا يا شهد مبكدبش عليكي وفعلا مش هتجوزك اصلي فكرت كويس ولقيت انك مش من مستوايا ماهو مش معقول واحد في مركزي يتجوز بنت ال…

ياسمين عبد العزيز تواجه فتحي عبد الوهاب بعد تصريحاته الأخيرة عنها… اقرأ التفاصيل
ياسمين عبد العزيز تواجه فتحي عبد الوهاب بعد تصريحاته الأخيرة عنها… اقرأ التفاصيل

وجّهت الممثلة المصرية، ياسمين عبد العزيز، رسالة محبّة وتقدير لزميلها الممثل فتحي عبد الوهاب ووصفّته بشقيقها وشكرته على كلامه الجميل بحقّها. في التفاصيل، شاركت “ياسمين” عبر “انستغرام” تصريحات “عبد الوهاب” أثناء مقابلة اعلامية له حيث كشف أن ياسمين عبد العزيز طفلة وقد حافظت على تلك الصفة. وهي طفلة بمعن…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر