قال المرشح الرئاسي المستقل روبرت إف كينيدي جونيور يوم الاثنين إن الرئيس جو بايدن يمثل تهديدًا أكبر للديمقراطية من الرئيس السابق ترامب لأن كينيدي تم حظره على منصات التواصل الاجتماعي خلال إدارة بايدن، وهو ما وصفه بأنه محاولة “لفرض رقابة على الخطاب السياسي”. وتقويض التعديل الأول.

قال كينيدي في برنامج “Erin Burnett OutFront” على قناة CNN إنه بينما يعتقد أن كلا من بايدن وترامب غير مناسبين لإعادة انتخابهما في نوفمبر، فإنه لا يعتقد أن الخطاب الذي يشير إلى أن أيًا من المرشحين من شأنه أن “يدمر الديمقراطية”.

وأضاف أنه إذا اضطر إلى تصنيف أحدهما على أنه تهديد أكبر للديمقراطية من الآخر، فإنه سيختار بايدن لأنه يشعر أن الرئيس كان “يسلح الوكالات الفيدرالية” ضد خصومه.

“يمكنني أن أسوق الحجة القائلة بأن الرئيس بايدن هو التهديد الأسوأ بكثير للديمقراطية، والسبب في ذلك هو أن الرئيس بايدن هو أول مرشح في التاريخ – أول رئيس في التاريخ يستخدم الوكالات الفيدرالية لفرض رقابة على الخطاب السياسي، لذا قال: “فرض رقابة على خصمه”.

“إنه يقوم بتسليح الوكالات الفيدرالية. وأضاف أن هذه تهديدات خطيرة حقا.

وأشار كينيدي إلى حذفه من منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما يعزوه إلى ضغوط إدارة بايدن، كدليل على جهود الرئيس لفرض رقابة على الخطاب السياسي.

وأقر المرشح المستقل بأن محاولة ترامب الإطاحة بنتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 “تشكل بشكل واضح تهديدا للديمقراطية”، لكنه أبقى على اعتقاده بأن بايدن هو التهديد الأكبر.

وقال كينيدي: “أعتقد أن هذا تهديد للديمقراطية، والإطاحة (بترامب) – من الواضح أن محاولة الإطاحة بالانتخابات تشكل تهديدًا للديمقراطية”. لكن السؤال كان: من هو الذي يشكل تهديدا أسوأ للديمقراطية؟ وما أود قوله هو… لن أجيب على هذا السؤال. لكن يمكنني القول إن السبب وراء ذلك هو أن الرئيس بايدن هو لأن التعديل الأول، يا إيرين، هو الأكثر أهمية.

لن أدافع عن الرئيس ترامب في هذا الشأن، لقد كان الأمر مروعًا. وأضاف أن هناك أشياء كثيرة قام بها الرئيس ترامب مروعة.

ومضى كينيدي في التقليل من المخاطر المحتملة للتشكيك في نزاهة الانتخابات، كما فعل في الانتخابات الرئاسية السابقة، لكنه قال إنه يشعر أنه من المهم بالنسبة للناخبين الذين يعتقدون أن الانتخابات سُرقت ألا يتعرضوا للاضطهاد بسبب معتقداتهم.

“الأشخاص الذين يقولون إن الانتخابات مسروقة… لا ينبغي لنا أن نجعل هؤلاء الناس منبوذين. لا ينبغي لنا أن نشيطنهم. ولا ينبغي لنا أن نذمهم. ما يجب أن نفعله هو أن نقول، دعونا نجتمع جميعًا، جمهوريين وديمقراطيين، ونصلح النظام الانتخابي”.

قال كينيدي خلال المقابلة إنه يعتقد أن الانتخابات الرئاسية لعام 2000 “مسروقة”، واستشهد بمقال رولينج ستون الذي كتبه في عام 2006 والذي تساءل فيه عما إذا كانت الانتخابات الرئاسية لعام 2004 قد سُرقت.

وبدأ كينيدي (70 عاما) حملته الرئاسية في البداية كديمقراطي متحديا بايدن في الانتخابات التمهيدية العام الماضي، قبل أن يتحول إلى الترشح كمستقل في أكتوبر. وفي الشهر الماضي، أعلن عن المحامية نيكول شاناهان (38 عاما) مرشحة لمنصب نائب الرئيس خلال تجمع انتخابي في أوكلاند بولاية كاليفورنيا.

لم يشغل أي منصب أبدًا، لكنه ألهم مجموعة صغيرة من المؤيدين الذين انجذبوا إلى دعوته ضد تفويضات الصحة العامة وتأثير المال على القرارات التي تتخذها الشركات الحكومية والخاصة. حاول كينيدي أن ينأى بنفسه عن خطابه السابق المناهض للقاحات منذ إطلاق حملته العام الماضي، لكنه يواصل مهاجمة تفويضات لقاح كوفيد-19 وعمليات الإغلاق في عصر الوباء في أحداث الحملة.

0" data-source-html="<span class=" video-resource__source="" source:="" href="https://www.cnn.com/" data-fave-thumbnails="{" big="" data-vr-video="false" data-show-html="<a data-uri=" cms.cnn.com="" erin="" burnett="" out="" front="" data-byline-html="<div data-uri=" estepa="" data-check-event-based-preview="" data-network-id="" data-publish-date="2024-04-02T003:12Z" data-video-section="politics" data-canonical-url="https://www.cnn.com/videos/politics/2024/04/01/family-robert-f-kennedy-jr-election-ebof-vpx.cnn" data-branding-key="" data-video-slug="family-robert-f-kennedy-jr-election-ebof-vpx" data-first-publish-slug="family-robert-f-kennedy-jr-election-ebof-vpx" data-video-tags="" data-details="">

يتفاعل آر إف كيه جونيور مع أفراد عائلته الذين يتحدثون علنًا ضد محاولته الوصول إلى البيت الأبيض

كينيدي جونيور، نجل المرشح الرئاسي الديمقراطي السابق روبرت إف كينيدي وابن شقيق الرئيس الديمقراطي السابق جون إف كينيدي، يستخدم بانتظام إرث عائلته لتعزيز رسالة حملته – لكن العديد من أفراد عائلته انتقدوه لتحديه بايدن.

ووصف كينيدي بايدن بأنه “صديق 40 عاما لي ولعائلتي”، لكنه قال إنه ليس قلقا بشأن الترشح للرئاسة دون دعم عائلته، مضيفا أنه يشعر “بالحب منهم” على الرغم من اختلافاتهم السياسية.

وتأتي تعليقات كينيدي بعد أن احتفل أفراد عائلته الممتدة، بما في ذلك بعض إخوته، بعيد القديس باتريك في البيت الأبيض الشهر الماضي وشاركوا دعمهم لبايدن في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي. رد بايدن على منشور من شقيقة كينيدي، كيري كينيدي: “من عائلة أيرلندية فخورة إلى أخرى – كان من الجيد عودتكم جميعًا إلى البيت الأبيض”.

وفي مقابلة مع شبكة سي إن إن الأسبوع الماضي، قالت روري كينيدي، شقيقة كينيدي، إنها تشعر بالقلق من أن يقوض فرص بايدن في هزيمة ترامب.

أخبر كينيدي بورنيت يوم الاثنين أنه نشأ وهو يختلف مع أفراد عائلته بانتظام وما زال يحب أفراد عائلته الذين يدعمون بايدن لمنصب الرئيس.

وقال كينيدي: “لدي عائلة كبيرة، حوالي 105 من أبناء عمومتهم في آخر مرة قمنا بإحصاء عددهم”. “لدي عائلة كبيرة. لا أعرف أي شخص في أمريكا لديه عائلة تتفق معه في كل شيء».

“أنا أنتمي إلى عائلة، من بيئة كنا نعود فيها إلى المنزل ليلاً، ونتناول العشاء مع والدي وكان ينظم المناظرات بيننا وبيننا – بنفس الطريقة التي كان يفعل بها والده معه. ويمكن أن نختلف في القضايا، ويمكن أن نختلف على الهوى والمعلومات، ولكننا مازلنا نحب بعضنا البعض. وأنا أحب روري. أنا أحب عائلتي. أشعر بالحب منهم.”

وأشار كينيدي أيضًا إلى أن بعض أفراد عائلته يدعمون حملته، بما في ذلك زوجة ابنه أماريليس فوكس كينيدي، ومدير حملته، وابن عمه الأول أنتوني شرايفر، الذي قال إنه يعمل أيضًا في حملته.

كما قلل كينيدي من المخاوف بشأن لعب دور المفسد، قائلا إنه يعتقد أن لا بايدن ولا ترامب سيحققان أهداف السياسة التي يريد تحديد أولوياتها، مثل الدين الوطني وخفض ميزانية الدفاع الأمريكية.

“لا أعتقد أن الرئيس ترامب أو الرئيس بايدن سيحلان أزمة الديون في هذا البلد، وهي أزمة وجودية. لا أعتقد أن أياً منهما سيخرجنا من الحروب الخارجية، من هذا الإدمان على الحروب إلى الأبد”.

“إن الفرصة بالنسبة لي لتغيير طبيعة الحكم في هذا البلد، واستعادة الديمقراطية، واستعادة السلطة الأخلاقية لأمتنا في الخارج، تمنحنا سياسة خارجية لا تقوم على الحرب أو إبراز القوة العسكرية في الخارج، ولكن على إبراز القوة الاقتصادية”. والقوة الأخلاقية. وأضاف: “فرص حدوث ذلك كبيرة جدًا ومهمة جدًا بالنسبة لي للتخلي عن هذه المسابقة”.

تم تحديث هذه القصة بتقارير إضافية.

يقول آر إف كيه جونيور إن بايدن يمثل تهديدًا أكبر للديمقراطية من ترامب