راقب التصويت الاحتجاجي في ولاية ويسكونسن

راقب التصويت الاحتجاجي في ولاية ويسكونسن


ظهرت نسخة من هذه القصة في نشرة What Matters الإخبارية على قناة CNN. للحصول عليه في صندوق الوارد الخاص بك، قم بالتسجيل مجانًا هنا.

لقد انتقل معظم الأميركيين من الانتخابات التمهيدية الرئاسية الآن بعد أن انتهت فعلياً. وقد جمع الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب عددًا كافيًا من المندوبين للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي والجمهوري على التوالي.

لكن لا يزال من الممكن أن تكون هناك رسالة مهمة لبايدن على وجه الخصوص من نتائج الانتخابات التمهيدية في ولاية ويسكونسن يوم الثلاثاء، حيث قد لا يدعم التقدميون والديمقراطيون المؤيدون للفلسطينيين الرئيس الديمقراطي.

كان بايدن يغير مساره بشكل نشط يوم الثلاثاء حيث تناول المخاوف المتزايدة لدى الجالية الأمريكية المسلمة بشأن الوضع في غزة.

وكان من المقرر أن يحضر حفل إفطار مصغر بمناسبة شهر رمضان في البيت الأبيض. لكن التراجع من جانب الحاضرين المحتملين دفع البيت الأبيض إلى تغيير تلك الخطط وعقد اجتماع مع قادة المجتمع المسلم بدلاً من ذلك.

وفي الوقت نفسه، يعقد ترامب تجمعات انتخابية عامة في ميشيغان وويسكونسن للتركيز على قضايا الهجرة والجريمة.

وتستمر الانتخابات التمهيدية من الناحية الفنية حتى يونيو/حزيران، ويعتزم بعض الناخبين التقدميين على وجه الخصوص استخدام العملية لإرسال رسالة إلى بايدن حول دعمه لإسرائيل خلال الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة.

ولهذا السبب سيكون هناك قدر لا بأس به من التدقيق لجزء من الأشخاص الذين لا يصوتون لبايدن في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية ويسكونسن، ولكنهم بدلاً من ذلك يدعمون “وفداً غير موجه”.

وهذا يشبه في الأساس التصويت للخيار “غير الملتزم” الذي يظهر في الاقتراعات الأولية في العديد من الولايات الأخرى.

فبدلاً من إرسال مندوبين لصالح بايدن إلى المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو في أغسطس/آب أو لصالح ترامب إلى المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في يوليو/تموز في ميلووكي، يصوت هؤلاء الناخبون بدلاً من ذلك لمنح المندوبين سلطة اختيار أي مرشح يريده المندوبون. إنها في الأساس رسالة إلى الأحزاب الوطنية والمرشحين مفادها أن هؤلاء الناخبين غير راضين.

ومع اقتراب منافسات يوم الثلاثاء، على الجانب الديمقراطي، يمتلك بايدن 2606 مندوبًا مقارنة بـ 26 مندوبًا منتشرين في خمس ولايات “غير ملتزمين” وثلاثة لجيسون بالمر، رجل الأعمال الذي حقق فوزًا مفاجئًا في المؤتمرات الحزبية الديمقراطية لساموا الأمريكية. على الجانب الجمهوري، لدى ترامب 1686 مندوبا مقارنة بـ 103 مندوبين موزعين على ثلاثة مرشحين، بما في ذلك حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة نيكي هيلي، التي انسحبت منذ ذلك الحين من السباق.

سيكون هناك عدد من الناخبين الذين يختارون الخيار “غير الموجه” في أي عام. ما يقرب من 2% من الناخبين الديمقراطيين الأساسيين اختاروا خيار “غير الموجه” بدلاً من الرئيس السابق باراك أوباما في الانتخابات التمهيدية الديمقراطية في ولاية ويسكونسن عام 2012.

الأمر المختلف هذا العام هو أن الجماعات التقدمية والمؤيدة للفلسطينيين تعمل بنشاط على تشجيع الناخبين في ولاية ويسكونسن على اختيار “الوفد غير الموجه”. وأسفرت حملة مماثلة في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ميشيغان في فبراير/شباط مع خيار “غير الملتزم” عن أكثر من 100 ألف صوت، أي حوالي 13% من عدد الأصوات الأولية، مقارنة بـ 81% لبايدن.

وعلى سبيل المقارنة، فضل 3% من الناخبين الجمهوريين في ميشيغان، أي أكثر من 33 ألف شخص، كلمة “غير ملتزمين” على كل من ترامب وهيلي.

على الرغم من أن ولاية ويسكونسن لديها عدد أقل من الناخبين العرب الأميركيين مقارنة بولاية ميشيغان، إلا أنها واحدة من الولايات الرئيسية التي تم حسمها بهامش ضئيل في الانتخابات الأخيرة. فاز ترامب بالبيت الأبيض بفوزه بولايات مثل ويسكونسن في عام 2016 ثم خسر البيت الأبيض عندما استعاده بايدن للديمقراطيين في عام 2020.

اقرأ هذه الرسالة من جيف زيليني وجريجوري كريج من شبكة سي إن إن حول الدور المفسد الذي يمكن أن يلعبه روبرت إف كينيدي جونيور كمرشح مستقل في ولاية مثل ويسكونسن. ويشيرون إلى أنه عندما كانت جيل شتاين من حزب الخضر مرشحة في ولاية ويسكونسن في عام 2016، فاز ترامب. عندما تم استبعاد شتاين من الاقتراع في عام 2020، خسر.

هناك خيار “غير ملتزم به” في الانتخابات التمهيدية الرئاسية يوم الثلاثاء في كونيتيكت ورود آيلاند أيضًا. وتجري نيويورك أيضًا انتخابات تمهيدية، لكنها لا تدرج “غير الملتزمين” كخيار.

ذات صلة: في سعيهم لتغيير قواعد التصويت، يدفع الجمهوريون بإجراءات الاقتراع في الولايات الحاسمة الرئيسية

كانت هناك بعض المؤشرات بعد احتجاج ميشيغان على أن بايدن وغيره من كبار الديمقراطيين كانوا يتطورون بشأن إسرائيل.

وسمحت الولايات المتحدة مؤخراً بتمرير قرار وقف إطلاق النار في غزة عبر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

دعا زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، أكبر مسؤول يهودي منتخب في البلاد، إلى إجراء انتخابات جديدة في إسرائيل وانتقد بشدة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

عندما قاطع محتجون مؤيدون للفلسطينيين حدثًا لبايدن في ولاية كارولينا الشمالية، اعترف بايدن بأن “لديهم وجهة نظر صحيحة”.

من ناحية أخرى، فإن إدارة بايدن على أعتاب الموافقة على صفقة لبيع ما يصل إلى 50 طائرة مقاتلة أمريكية الصنع من طراز F-15 لإسرائيل.

ومع بدء نتائج الانتخابات التمهيدية في ولاية ويسكونسن، كان من الممكن أن يحضر بايدن حفل الإفطار في البيت الأبيض لإحياء ذكرى شهر رمضان، ولكن تم تحويله إلى اجتماع، وهو دليل واضح على الإحباط الذي يشعر به من المجتمع المسلم.

إن التعامل مع كيفية دعم إسرائيل أمر معقد بالنسبة لكل من بايدن وترامب. وذكرت صحيفة نيويورك تايمز مؤخرًا أن ترامب أثار قلق الصحفيين اليمينيين في إسرائيل عندما أخبرهم في مقابلة أن إسرائيل يجب أن “تنهي” عملها في غزة. وسواء كان ذلك نصيحة أو طلبا، فإن التعليقات كانت بعيدة كل البعد عن الدعم الكامل لإسرائيل الذي قد يتوقعه المحافظون الأمريكيون.

راقب التصويت الاحتجاجي في ولاية ويسكونسن

راقب التصويت الاحتجاجي في ولاية ويسكونسن

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

حبس الاعلامية الكويتية حليمة بولند بتهم التحريض على الفسق و الفجور
حبس الاعلامية الكويتية حليمة بولند بتهم التحريض على الفسق و الفجور

افاق عربيةقضت محكمة الجنايات الكويتية، بحبس الإعلامية حليمة بولند سنتين مع الشغل والنفاذ وغرامة ألفي دينار عن تهمة التحريض على الفسق والفجور.وذكرت صحيفة “الرأي” الكويتية، أن محكمة الجنايات كانت قد وجهت إلى الإعلامية حليمة بولند تهمة التحريض على الفسق والفجور وإساءة استخدام هاتف وذلك بسبب صور ومقاطع …

«الفارس الشهم 3».. سند يفرح آلاف النازحين الغزاويين
«الفارس الشهم 3».. سند يفرح آلاف النازحين الغزاويين

«الفارس الشهم 3».. سند يفرح آلاف النازحين الغزاويين [embed]https://www.youtube.com/watch?v=BylhcL8oo_U[/embed] تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة مساندة الشعب الفلسطيني الذي يعيش محنة قاسية بسبب الحرب. وضمن عملية "الفارس الشهم 3" قامت الإمارات بدور إنساني كبير، إذ شيدت "تكية الخير" في منطقة دير ال…

“أكاديمية MBC” تُطلق الموسم الرابع من “رحلة إبداعية حول المملكة” برعاية “MBC TALENT”.. والبداية مِن تبوك
“أكاديمية MBC” تُطلق الموسم الرابع من “رحلة إبداعية حول المملكة” برعاية “MBC TALENT”.. والبداية مِن تبوك

بالشراكة مع “الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية” وضمن مبادرة “صناع السعادة”. التي أطلقتها الهيئة لتأهيل وتدريب وتطوير الكوادر البشرية في قطاع الترفيه، أعلنت “أكاديمية MBC” عن إطلاقها الموسم الرابع من “رحلة إبداعية حول المملكة” برعاية “MBC TALENT”، وذلك في خطوة هي الأكبر من نوعها في ال…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر