كان أول عربي حصل عليه.. فنان مصري يتنازل عن وسام ألماني تضامنا مع غزة لايف ستايل اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية

كان أول عربي حصل عليه.. فنان مصري يتنازل عن وسام ألماني تضامنا مع غزة لايف ستايل اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية


كان أول عربي حصل عليه.. فنان مصري يتنازل عن وسام ألماني تضامنا مع غزة لايف ستايل-

شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن كان أول عربي حصل عليه فنان مصري يتنازل عن وسام ألماني تضامنا مع غزة، رويترز أعاد الفنان التشكيلي المصري الشهير، محمد عبلة، وسام جوته لألمانيا التي منحته له في عام 2022، وذلك .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كان أول عربي حصل عليه.. فنان مصري يتنازل عن وسام ألماني تضامنا مع غزة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رويترز

أعاد الفنان التشكيلي المصري الشهير، محمد عبلة، وسام جوته لألمانيا التي منحته له في عام 2022، وذلك احتجاجا على ما وصفه بدعم ألمانيا لإسرائيل في الحرب المستمرة على غزة، وفق رويترز.

وقال عبلة، وهو من أوائل العرب الذين حصلوا على هذه الوسام: "أنا بقرر النهاردة (اليوم) وبشكل رسمي ومباشر إن أنا أتنازل عن هذا الوسام وأرده تاني (مرة أخرى) للحكومة الألمانية".

وعن نيله الوسام، قال: "أنا كنت سعيد طبعا بالوسام. لأن هو الوسام ده (هذا) أول فنان عربي يحصل على الوسام كنت أنا. فدي (هذه) كانت طبعا حاجة فيها سعادة، وكمان (ايضا) إن أنا بانضم لقائمة كبيرة من المثقفين على مستوى العالم على مدى 70 سنة بيحصلوا على هذا الوسام، كانت حاجة طبعا مشرفة جدا وكانت إضافة".

وأردف قائلا "لكن بعد الأحداث الأخيرة، واللي بيحصل في غزة، والدعم القوي جدا من ألمانيا لإسرائيل منذ اليوم الأول منذ اليوم الأول، لدرجة أن ألمانيا هي الداعم التاني (الثاني) بعد أميركا لإسرائيل بالسلاح وأكبر كمية مبيعات أسلحة بتاخدها إسرائيل. أنا حسيت بتناقض شديد ما بين ما تقوله ألمانيا وما تفعله، فيه تناقض شديد جدا".

وأضاف: "أنا حسيت بالتناقض. حسيت أن الوسام بقى عبء بالنسبة لي. أنا مش قادر أبقى فخور بأن أنا حصلت على هذا الوسام، فأصبح ملوش أي أهمية بالنسبة لي، وعشان كده قررت إن أنا أرد الوسام تاني يعني".

وأسس عبلة مركز الفيوم للفنون عام 2006 في قرية تونس الحرفية بالفيوم المصرية، والذي يضم أول متحف للكاريكاتير في الشرق الأوسط.

ووفقا لمعهد جوته، "يعد وسام جوته أهم جائزة للسياسة الثقافية الخارجية في جمهورية ألمانيا الاتحادية".

اقرأ على الموقع الرسمي

ختاما،نشير الى ان هذه هي تفاصيل كان أول عربي حصل عليه.. فنان مصري يتنازل عن وسام ألماني تضامنا مع غزة ونشر عبر المصدر صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في أفاق عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

كان أول عربي حصل عليه.. فنان مصري يتنازل عن وسام ألماني تضامنا مع غزة لايف ستايل اضغط هنا للتفاصيل من أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

https://youtu.be/W_7AzaIiFBMأمثال القرآن (17) || الأمثال في سورة يس========الموق...
https://youtu.be/W_7AzaIiFBMأمثال القرآن (17) || الأمثال في سورة يس========الموق...

your_code_for_ad_1 https://youtu.be/W_7AzaIiFBMأمثال القرآن (17) || الأمثال في سورة يس========الموقع الرسمي لمركز تفسير للدراسات القرآنيةhttp://tafsir.netحساب مركز تفسير للدراسات القرآنية على الفيس بوكhttp://www.facebook.com/tafsircenterحساب مركز تفسير للدراسات القرآنية علي تويترhttp://twitter.com/tafsircenterح…

أذكار المساء يرحمنا ويرحمكم الله ...
أذكار المساء يرحمنا ويرحمكم الله ...

your_code_for_ad_1 ? أذكار المساء يرحمنا ويرحمكم الله ? your_code_for_ad_2

ولا ينفرد بلد دون بلد بولع جماعة من ابنائه بالآداب والفنون القديمة ، والمبالغة ف...
ولا ينفرد بلد دون بلد بولع جماعة من ابنائه بالآداب والفنون القديمة ، والمبالغة ف...

your_code_for_ad_1 ولا ينفرد بلد دون بلد بولع جماعة من ابنائه بالآداب والفنون القديمة ، والمبالغة في ذلك الى حد ازدراء ما عداها ، فاذا كان بيننا اناس لا يتذوقون الادب العربي القديم ، بل يحسبونه منفردا دون سائر الآداب ، بالاصالة والبلاغة وجمال الاسلوب والمعنى ، ففي اوروبا اشباه لهم يزعمون ان الفنون والآداب بعامة…

291 ..   روايـــــــــــــة {  بين نبضة قلب وأخرى  } @storykaligi سمو تتغير بلح...
291 .. روايـــــــــــــة { بين نبضة قلب وأخرى } @storykaligi سمو تتغير بلح...

your_code_for_ad_1 ??????????????? 291 ..? ? ?? روايـــــــــــــة ✍?{ بين نبضة قلب وأخرى }?? @storykaligi ??سمو تتغير بلحظة لتمتليء عينيها بالدمع / سلام والله إني بأطير من الفرحة..كنت ميتة خوف على مالك..و زعلانة عليك و على اللي صار! لكن الحين حسيته بأمان دامه بيكون بين يديك أنتي..و عارفه إن مالك بيحط بقلبه قبل…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر