بايدن ينتقد أسلوب نتنياهو في الحرب مع حماس ويعتبره خطأ

بايدن ينتقد أسلوب نتنياهو في الحرب مع حماس ويعتبره خطأ


وجه الرئيس جو بايدن واحدة من أشد انتقاداته لتعامل إسرائيل مع الحرب في غزة خلال مقابلة بثت يوم الثلاثاء، واصفا نهج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تجاه الصراع بأنه “خطأ” ودعا إلى وقف القتال.

“حسنًا، سأخبرك، أعتقد أن ما يفعله هو خطأ. وقال بايدن لـ Univision، في مقابلة تم تسجيلها بعد أيام فقط من مقتل سبعة من عمال الإغاثة في المطبخ المركزي العالمي، مما أثار الغضب والإحباط في جميع أنحاء البيت الأبيض: “أنا لا أتفق مع نهجه”.

وأضاف: “أعتقد أنه من المشين أن يتم استهداف تلك المركبات الأربع أو الثلاث بطائرات بدون طيار ونقلها على طريق سريع حيث لم يكن الأمر كما لو كان على طول الشاطئ، ولم يكن الأمر كما لو كانت هناك قافلة تتحرك هناك”. إلى نسخة Univision من المقابلة.

لقد كان ذلك بمثابة أحد أقوى انتقاداته ضد الطريقة التي تشن بها حكومة نتنياهو حربها ضد حماس. وأضاف الرئيس أنه يدعو إسرائيل إلى الموافقة على وقف إطلاق النار وأنه لا يوجد “عذر” لعدم إرسال المساعدات الإنسانية.

“ما أدعو إليه هو أن يدعو الإسرائيليون إلى وقف إطلاق النار، والسماح بوصول جميع المواد الغذائية والأدوية التي تدخل البلاد خلال الأسابيع الستة أو الثمانية المقبلة. لقد تحدثت مع الجميع، من السعوديين إلى الأردنيين إلى المصريين. إنهم مستعدون للانتقال. إنهم مستعدون لنقل هذا الطعام. وأعتقد أنه لا يوجد عذر لعدم توفير الاحتياجات الطبية والغذائية لهؤلاء الناس. وقال بايدن في المقابلة: “يجب أن يتم ذلك الآن”.

وجاءت هذه التعليقات في الفترة التي سبقت قيام مدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز بتقديم اقتراح جديد خلال عطلة نهاية الأسبوع للمفاوضين في القاهرة بينما يعملون على ضمان وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن. وفي حديثه يوم الثلاثاء، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن حماس لم تقدم ردا بعد. وقال سوليفان إنه طلب من رئيس وزراء قطر، الذي لعب دور الوسيط في المحادثات الجارية، الضغط على المجموعة من أجل الرد السريع على الاقتراح الذي من شأنه أن يضمن إطلاق سراح الرهائن.

وقال سوليفان: “ليس لديه بعد رد من حماس”. “لقد ضغطت عليه لمحاولة الحصول على إجابة منهم في أقرب وقت ممكن.”

وقال إن البيت الأبيض رأى تعليقات من حماس تلقي بظلال من الشك على التوصل إلى اتفاق بشأن الاقتراح الأخير.

لقد رأينا إسرائيل تتخذ بعض الخطوات إلى الأمام فيما يتعلق بما تطرحه على الطاولة. وقال سوليفان للصحفيين في البيت الأبيض: “بالطبع، رأينا التصريحات العامة لحماس التي كانت، إذا جاز التعبير، أقل من مشجعة”.

في مكان آخر من المقابلة مع Univision، وصف بايدن الرئيس السابق دونالد ترامب بأنه أكبر تهديد للديمقراطية في الولايات المتحدة، مستشهدا بتصرفات سلفه خلال أعمال الشغب في الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021 ودعواته لإطلاق سراح المتورطين في الهجوم من السجن.

وردا على سؤال حول ما يشكل “التهديد الرئيسي للحرية والديمقراطية في الداخل”، أجاب بايدن بصراحة: “دونالد ترامب”.

“يتحدث دونالد ترامب، ويستخدم عبارات مثل “سوف تقوم بنزع الدستور، وسوف يصبح ديكتاتورًا في اليوم الأول. فكرة أنه سيجلس في المكتب – وسأريكم قبل أن تغادروا – خارج المكتب البيضاوي ويشاهد لساعات الهجوم على مبنى الكابيتول، والدمار والفوضى، ومقتل الناس، وضباط الشرطة الذين ماتوا ووصفهم بالأبطال السياسيين، ووصفهم بالوطنيين، والقول إنه إذا تم انتخابه فسوف يطلق سراحهم جميعًا، لأنهم محتجزون بشكل غير قانوني؟ قال بايدن في المقابلة مع Univision، والتي تم تسجيلها في البيت الأبيض الأسبوع الماضي.

“وفكر في الأشياء التي يقولها، وانظر إلى الطريقة التي يتحدث بها عن الأقليات السكانية، واللاتينيين، ويتحدث عنهم – على أي حال. وتابع بايدن: “لا أستطيع أن أفكر في أي وقت آخر في حياتي، في التاريخ حدث فيه شخص ما كان لديه هذا النوع من المواقف”. “يقول إنه سيصبح ديكتاتورًا في اليوم الأول؟ لا أحد لا يصدقه.”

ومن المقرر أن يتم بث المقابلة النادرة على الشبكة الناطقة بالإسبانية مساء الثلاثاء. سعى بايدن إلى جعل قضايا الديمقراطية محورية في حملة إعادة انتخابه، حيث يقارن ذلك مع ترامب.

استخدم كل من ترامب وبايدن أحداث 6 يناير لعرض قضيتهما أمام الناخبين. افتتح ترامب مسيراته بتسجيل لسجناء 6 يناير وهم يغنون النشيد الوطني، ووصف مثيري الشغب بأنهم “الأشخاص الذين يحبون بلادنا” و”الرهائن المسجونين ظلما لفترات طويلة من الزمن”.

ولطالما جادل بايدن بأن عودة ترامب إلى البيت الأبيض ستشكل تهديدًا خطيرًا للديمقراطية، وافتتحت الصور من 6 يناير الفيديو الذي أعلن فيه خطط إعادة انتخابه قبل عام. كما ألقى العديد من الخطب حول هذا الموضوع، بما في ذلك في الذكرى الثالثة لأعمال الشغب في الكابيتول في وقت سابق من هذا العام.

وكان الحفاظ على الديمقراطية أيضًا موضوعًا رئيسيًا في حملة بايدن لعام 2020، وقال مساعدوه إنهم يتوقعون أن يكون ذلك سمة رئيسية في جهود إعادة انتخابه.

تم اتهام ترامب بتهم جناية للعمل على إلغاء نتائج انتخابات 2020 قبل أعمال الشغب في 6 يناير. ودفع بأنه غير مذنب.

وفي تصريحاته خلال حفل جمع التبرعات، أعرب بايدن عن غضبه من التقارير التي تفيد بأن ترامب شاهد هجوم 6 يناير/كانون الثاني على شاشة التلفزيون من غرفة الطعام قبالة المكتب البيضاوي، رافضًا توسلات مساعديه للإدلاء ببيان يدين العنف.

كما أصدر تحذيرات بشأن خطاب ترامب قبيل انتخابات هذا العام، بما في ذلك تعليقات الشهر الماضي حول “حمام دم” في حالة فوز بايدن بولاية ثانية.

“يقول ترامب إنه إذا خسر مرة أخرى في نوفمبر فسيكون هناك حمام دم. ما خطب هذا الرجل بحق الجحيم؟” سأل بايدن في حفل لجمع التبرعات في أواخر مارس.

تم تحديث هذا العنوان والقصة بتقارير إضافية.

بايدن ينتقد أسلوب نتنياهو في الحرب مع حماس ويعتبره خطأ

بايدن ينتقد أسلوب نتنياهو في الحرب مع حماس ويعتبره خطأ

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقالالصورةاسم المقالعدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

الحرب تتمدد برا وجوا.. القتال على «مدى الدرونز» في السودان
الحرب تتمدد برا وجوا.. القتال على «مدى الدرونز» في السودان

تم تحديثه الخميس 2024/4/25 06:32 م بتوقيت أبوظبي الحرب في السودان تخطو عامها الثاني، وما زال الصراع محتدما يشمل مناطق جديدة شمالي البلاد دون أفق للحل، رغم جهود إقليمية ودولية. إذ أعلنت الفرقة 19 مشاة بمدينة مروي شمالي السودان "رصد 3 طائرات درونز استطلاع صغيرة تحلق على ارتفاعات عالية من اتجاه الغرب ل…

نصائح لتنظيم مكتبة كتب منزلية وخلق ديكور يأخذكِ إلى عالم القراءة
نصائح لتنظيم مكتبة كتب منزلية وخلق ديكور يأخذكِ إلى عالم القراءة

اجمعي كلّ الكتب والمؤلَّفات المفضّلة لديكِ وأقيمي مملكتكِ الخاصّة مع صيحة Bookshelf Wealth، التي تحتاجين إلى تبنّيها إن كنتِ من عاشقات القراءة. ستصبح هذه الزاوية من ديكور منزلكِ، ملاذاً لكِ وملجأً تهربين إليه من صخب الحياة اليوميّة!• ما هي صيحة تنظيم الكتب Bookshelf Wealth؟تماماً كما يدلّ إسمها، صيح…

أسعار تذاكر قطارات النوم الجديدة 2024.. بعد تطبيق الزيادة
أسعار تذاكر قطارات النوم الجديدة 2024.. بعد تطبيق الزيادة

أسعار تذاكر قطارات النوم الجديدة 2024.. بعد تطبيق الزيادة السبت 04 مايو 2024 | 11:21 مساءً

صور معبره عن الصداقه خلفيات عن الصداقة مكتوب عليها
صور معبره عن الصداقه خلفيات عن الصداقة مكتوب عليها

صور معبره عن الصداقة خلفيات عن الصداقة مكتوب عليها , أهلا وسهلا بكم أعزاءي المتابعين عبر موقعنا هذا موقع افاق عربية , هنالك الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي يبحثون من خلال محركات البحث خاصة محرك البحث جوجل ومن خلال صفحات و مواقع منصات التواصل الاجتماعي عن صور معبره عن الصداقة خلفيات عن الصداقة…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر