مسؤول قانوني سابق في أونروا: قادة إسرائيل لديهم نيّة إجرامية تجاه المدنيين في غزة | أخبار البرامج – أفاق عربية

مسؤول قانوني سابق في أونروا: قادة إسرائيل لديهم نيّة إجرامية تجاه المدنيين في غزة | أخبار البرامج – أفاق عربية


أفاق عربية – اخبار – نتحدث اليوم حول مسؤول قانوني سابق في أونروا: قادة إسرائيل لديهم نيّة إجرامية تجاه المدنيين في غزة | أخبار البرامج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مسؤول قانوني سابق في أونروا: قادة إسرائيل لديهم نيّة إجرامية تجاه المدنيين في غزة | أخبار البرامج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها أفاق عربية بشكل عام.

قال المحامي الدولي يوهان صوفي، مدير المكتب القانوني السابق لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة، إن هجوم إسرائيل العشوائي على السكان المدنيين يمثل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

وأضاف -في مقابلة مع أفاق عربية- أن الهجوم الممنهج والمعمم ضد المدنيين يشكل جريمة ضد الإنسانية، وفق المحكمة الجنائية الدولية ومعاهدة روما، مؤكدا أن الإبادة الجماعية ربما لا تكون عن طريق القتل المباشر، وإنما بفرض أسلوب حياة يؤدي إلى موتهم.

واعتبر صوفي أن “الهجوم الإسرائيلي الممنهج على جميع البنى التحتية في قطاع غزة يمكن أن يشكل جريمة إبادة جماعية”، متسائلا عن السبب الذي يدفع الإسرائيليين إلى مهاجمة السكان عشوائيا.

نيّة إجرامية

وأضاف أن “ما يجري يعكس وجود نية إجرامية لدى قادة إسرائيل الذين يقولون إنهم يحاولون القضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وتحرير الرهائن، بينما الواقع غير ذلك تماما”.

وعن الوضع المعيشي في القطاع، قال صوفي إن الأمم المتحدة قالت إنه غير صالح للسكن منذ عام 2022، في حين أن مجموعة كبيرة جدا من اللاجئين (النازحين) يتجمعون اليوم في مساحة صغيرة جدا من القطاع.

وأكد أن التبعات الإنسانية لهذا الوضع “كارثية وغير مقبولة تماما، لأن الضعفاء -خصوصا الأطفال- يتعرضون لخطر المجاعة”، مشيرا إلى أن المشكلة ليست في نقص المساعدات، وإنما في منع إسرائيل وصولها وضغطها على مصر لمنع إدخالها أصلا.

وعن إعادة إعمار القطاع، قال صوفي إن قرار مجلس الأمن الصادر يوم 25 مارس/آذار الماضي نصّ بوضوح على وقف إطلاق النار، وهو ما لم تلتزم به إسرائيل، مؤكدا أن المسؤولية الرئيسية لإصلاح ما فسد في غزة تقع على عاتق إسرائيل، لأنها دمرت أغلب القطاع.

وقال إن الولايات المتحدة أيضا عليها المشاركة في إعادة إعمار القطاع بشكل كامل وتوفير حياة إنسانية للسكان، لأنها ساعدت إسرائيل في تدميره.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

مسؤول قانوني سابق في أونروا: قادة إسرائيل لديهم نيّة إجرامية تجاه المدنيين في غزة | أخبار البرامجأفاق عربية

مسؤول قانوني سابق في أونروا: قادة إسرائيل لديهم نيّة إجرامية تجاه المدنيين في غزة | أخبار البرامج – أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

أخبار غزة إسرائيل أفاق سابق تريندات مسؤول تجاه قانوني البرامج قادة المدنيين نية لديهم أونروا في عربية إجرامية فيلم السرب احمد السقا عبدالفتاح البرهان ماركو رويس المقاولون سبت النور الأهلي ضد الجونة أبها ضد الاتحاد اسماء جلال امال ماهر الجمعة العظيمة الاتحاد السكندري فريدة سيف النصر نهى عابدين وائل نور ايفرتون نيشان بورصه الدواجن اليوم الفراخ البيضاء العرجاني بلدية المحلة فيورنتينا بدر بن عبدالمحسن العين عبدالفتاح البرهان النيجر محمد صلاح تصريح دخول مكة فريدة سيف النصر ابها الاتفاق الفتح امال ماهر ماركو رويس عصام العطار الاعلامية حليمة بولند استون فيلا البحر الاحمر نيشان دوري المؤتمر الأوروبي الهلال والتعاون روما ضد ليفركوزن Kendrick Lamar Kentucky Derby 2024 WNBA Hope Hicks Cavs Unfrosted Dallas Stars Milwaukee Bucks Darvin Ham Patrick Beverley Odell Beckham Jr New York Knicks Kate Hudson Henry Cuellar F1 Josh Hart Walmart beef recall Helldivers 2 Dua Lipa Luis Arraez

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقالالصورةاسم المقالعدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

كيف اعرف الأرقام اللي باسمي
كيف اعرف الأرقام اللي باسمي

كيف اعرف الأرقام اللي باسمي، ، هنالك العديد من الناس يبحثون عن كيف اعرف الأرقام اللي باسمي ،وبشكل خاص بعد انتشار ظاهرة النصب والاحتيال من خلال الأرقام وقيام شركة الاتصالات السعودية بتوفير خاصية للعميل بمعرفة كافة الأرقام المسجلة باسمه ،وهذا هو ما سنتناوله خلال مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع افاق عربية…

لوهافر يبتعد عن شبح الهبوط بثلاثية أمام ستراسبورج في الدوري الفرنسي
لوهافر يبتعد عن شبح الهبوط بثلاثية أمام ستراسبورج في الدوري الفرنسي

your_code_for_ad_1 لوهافر الفرنسيحقق فريق لوهافر فوزا ثمينا على ضيفه ستراسبورج بنتيجة 3 / 1 اليوم السبت ضمن منافسات الجولة 32 بالدوري الفرنسي لكرة القدم.وتقدم لوهافر بثنائية سجلها لاعبه ياسين قشطة في الدقيقتين 24 و65.وقلص فريدريك جيلبيرت الفارق لستراسبورج بهدف في الدقيقة 86.لكن النجم الغاني المخضرم أندريه آيو ح…

عرض كتاب «أبلة فاهيتا» الجديد ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب
عرض كتاب «أبلة فاهيتا» الجديد ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب

your_code_for_ad_1 يواصل معرض أبو ظبي للكتاب فعاليات الدورة 33، ليأخذنا معه في رحلة بين أسطر الكتب نحن عنوان «هنا.. تُسرد قصص العالم»، ويقام المعرض في بمركز أبو ظبي للمعارض، وبدأ فعالياته منذ يوم 29 أبريل 2024، ويستمر حتى 5 مايو 2024.معرض أبو ظبي الدولي للكتابمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب الدورة 33تشهد الدورة 33 م…

فيديو لشابة تبكي بشدة أثناء مشاهدة "ع أمل".. وماغي بو غصن تتفاعل معها
فيديو لشابة تبكي بشدة أثناء مشاهدة "ع أمل".. وماغي بو غصن تتفاعل معها

your_code_for_ad_1 تفاعلت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن، مع مقطع فيديو تم تداوله لشابة، ظهرت تبكي بشدة خلال مشاهدتها مسلسل "ع أمل".وكتبت ماغي عبر حسابها الخاص: "كتير حب لهالصبية وعيلتها".وقد أحدثت الحلقة 25 من مسلسل "ع أمل"، حالة من التفاعل الواسع بين الجمهور، الذي عبّر عن حزنه بشكل كبير.بدأت الحلقة بوفاة "رهف"…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر