يدافع بايدن عن تعامله مع الاقتصاد وسط أرقام التضخم التقريبية الأخيرة

يدافع بايدن عن تعامله مع الاقتصاد وسط أرقام التضخم التقريبية الأخيرة


دافع الرئيس جو بايدن عن تعامله مع الاقتصاد بعد ساعات من تقرير اقتصادي رئيسي وجد أن التقدم في تباطؤ التضخم قد توقف، وهو ما يمثل عائقًا مستمرًا لرئاسة بايدن.

ارتفعت أسعار المستهلك الأمريكي مرة أخرى الشهر الماضي، مسجلة زيادة بنسبة 3.5% خلال الـ 12 شهرًا المنتهية في مارس، وفقًا لأحدث بيانات مؤشر أسعار المستهلك الصادرة يوم الأربعاء عن مكتب إحصاءات العمل. لقد طارد التضخم الرئيس وتأثرت معدلات موافقته على الاقتصاد مع ارتفاع الأسعار بعد انحسار جائحة كوفيد -19.

وأشار بايدن إلى النجاح “بشكل كبير” في خفض معدل التضخم من 9% إلى 3%، في إطار سعيه إلى إقناع الأميركيين بأننا “في وضع أفضل مما كنا عليه عندما تولى منصبنا، حيث كان التضخم يرتفع إلى عنان السماء”.

ومع ذلك، بدأ التضخم في الارتفاع في عام 2021 – العام الأول لبايدن كرئيس – حيث بدأت الحياة الطبيعية في العودة إلى الحياة الأمريكية بعد أسوأ مراحل الوباء. وبلغ ذروته في يونيو 2022 حيث وصل معدل التضخم إلى 9.1%.

وفقًا لاستطلاع أجرته شبكة CNN في وقت سابق من هذا العام، يقول أغلبية 55% من الأمريكيين بشكل عام إنهم يشعرون أن سياسات بايدن أدت إلى تفاقم الظروف الاقتصادية في البلاد، بينما يعتقد 26% فقط أن سياساته أدت إلى تحسين الظروف. ويقول 19% آخرون إنه لم يكن لهم أي تأثير، وهي أرقام لم تتغير تقريبًا عن الصيف.

ويقول 91% تقريبا من الجمهوريين إن سياسات بايدن أدت إلى تدهور الاقتصاد، في حين تقول أغلبية أكثر تواضعا (55%) من الديمقراطيين إن سياساته أدت إلى تحسين الأمور. تبلغ نسبة موافقة بايدن على التعامل مع الاقتصاد، والتي لم تتجاوز علامة 40٪ منذ ديسمبر 2021، حاليًا 37٪ بين عامة الناس.

وقال بايدن إن الجمهوريين “ليس لديهم خطة”.

وأضاف: «لدينا خطة للتعامل مع الأمر، والمعارضة -معارضتي- تتحدث عن شيئين. إنهم يريدون فقط خفض الضرائب على الأثرياء وزيادة الضرائب على الآخرين. ولذا أعتقد أنه ليس لديهم خطة. أعتقد أن خطتنا واحدة مستدامة للغاية».

ويسلط تقرير الأربعاء الضوء أيضًا على أن الطريق إلى خفض التضخم لا يزال وعرًا للغاية – ويظل يمثل عبئًا على الموارد المالية للأمريكيين – وأن أي تخفيف للسياسة النقدية قد لا يحدث قريبًا.

وتمسك الرئيس بتوقعاته بأنه سيكون هناك خفض في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، ويمكن أن يحدث ذلك “قبل نهاية العام”، رغم أنه حذر من احتمال تأجيله.

وكرر: “نحن لا نعرف ما الذي سيفعله بنك الاحتياطي الفيدرالي على وجه اليقين”.

تراجعت الأسهم الأمريكية يوم الأربعاء بعد صدور بيانات التضخم الأكثر سخونة من المتوقع، مع انخفاض مؤشر داو جونز القيادي بأكثر من 500 نقطة. وخسر مؤشر S&P 500 بنسبة 1%، كما انخفض مؤشر Nasdaq المركب بنسبة 1%.

تم تحديث هذه القصة بتقارير إضافية.

يدافع بايدن عن تعامله مع الاقتصاد وسط أرقام التضخم التقريبية الأخيرة

يدافع بايدن عن تعامله مع الاقتصاد وسط أرقام التضخم التقريبية الأخيرة

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

آمال ماهر تتألق بغناء “حاول تفتكرني” و”اللي قادرة” من حفل جد
آمال ماهر تتألق بغناء “حاول تفتكرني” و”اللي قادرة” من حفل جد

11:53 مالجمعة 03 مايو 2024 كتب مروان الطيب: تألقت الفنانة آمال ماهر بحفلها الغنائي الساهر الذي يقام مساء اليوم الجمعة في جدة ضمن حفلات “تقويم جدة” و”بنش مارك” وذلك على مسرح أونيكس بقيادة المايسترو وليد فايد وسط حضور جماهيري كبير. وقامت “امال” بغناء ميكس من الأغاني ما بين أغاني الزمن الجميل وعدد من أ…

عمر كمال: “اشتغلت في محل جزم ومكنش ينفع أحب واحدة قيِّستها ا
عمر كمال: “اشتغلت في محل جزم ومكنش ينفع أحب واحدة قيِّستها ا

11:57 مالجمعة 03 مايو 2024 تحدث مطرب المهرجانات عمر كمال، عن مقطع الفيديو الذي كشف خلاله عن عمله في البنزينة، موضحًا أنه عمل في العديد من المهن منذ عمر 13 عام. وقال عمر كمال، في حواره مع الإعلامية أميرة بدر، في برنامجها خلاصة الكلام، المذاع عبر شاشة قناة النهار: اشتغلت وأنا عندي 13 سنة بتاع شرايط دي…

لماذا الحرب بين إسرائيل وحماس ليست فيتنام بايدن؟
لماذا الحرب بين إسرائيل وحماس ليست فيتنام بايدن؟

انقسمت القاعدة الديمقراطية لجو بايدن حول الحرب بين إسرائيل وحماس. ويعطي الجمهور، بشكل عام، الرئيس بعضًا من أسوأ معدلات تأييده بشأن تعامله مع الصراع. بالنسبة للبعض، بما في ذلك الأشخاص داخل حزب بايدن، فإن المظاهرات العامة ضد الحرب في غزة تذكرهم باحتجاجات حرب فيتنام. وبالنسبة للآخرين، فهو بمثابة تذكير …

ياسمين عز تحصل على حكم قضائي من دبي ضد نيشان
ياسمين عز تحصل على حكم قضائي من دبي ضد نيشان

ياسمين عز تحصل على حكم قضائي من دبي ضد نيشان كشفت المذيعة ياسمين عز عن حصولها على حكم قضائي ضد الإعلامي اللبناني نيشان على خلفية الخلاف الذي نشب بينهما خلال تواجدهما في “منتدى الإعلام العربي” في جلسة بعنوان “الإعلام والتريند” في شهر سبتمبر من العام الماضي في دبي. تعود أزمة ياسمين عز ونيشان بعدما تأخ…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر