اتفاق يعزز الأبحاث بالمغرب والمكسيك ...المغرب

اتفاق يعزز الأبحاث بالمغرب والمكسيك ...المغرب


اخبار عربية أفاق عربية .. هسبريس شاهد اتفاق يعزز الأبحاث بالمغرب والمكسيك والان مشاهدة التفاصيل.

هسبريس بيئة وعلوم صور: صفحة جامعة متروبوليتان المستقلة هسبريس - و.م.عالخميس 11 أبريل 2024 - 00:44

تم، أول أمس الثلاثاء بمكسيكو، التوقيع على اتفاقية للشراكة بين الجامعة المفتوحة للداخلة وجامعة متروبوليتان المستقلة بالمكسيك بهدف إرساء تعاون بينهما في مجالي البحث العلمي والتكوين الأكاديمي.

وتروم هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس الجامعة المفتوحة للداخلة، إدريس الكراوي، ورئيس جامعة متروبوليتان المستقلة بالمكسيك، خوسيه أنطونيو دي لوس رييس هيريديا، بحضور سفير المغرب بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، إرساء إطار للتعاون بين المؤسستين الجامعيتين لتبادل الخبرات والتجارب، وتبادل الطلبة والأساتذة، وكذا أنماط ومناهج التكوين الجامعي بالبلدين.

كما تنص الاتفاقية، التي تمتد لأربع سنوات قابلة للتجديد، على تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة بين الجامعتين، وإقامة مؤتمرات علمية، وتطوير مشاريع بحثية مشتركة ومتعددة الأطراف، إلى جانب تنظيم ندوات وتظاهرات ثقافية.

وبالمناسبة، قال الكراوي إن هذه الاتفاقية تعكس الرغبة المشتركة في تعزيز شراكة قائمة على تبادل المعرفة والخبرة والابتكار.

من جهته، أكد رئيس جامعة متروبوليتان المستقلة بالمكسيك أن إرساء إطار للتعاون مع الجامعة المفتوحة للداخلة يعد دعامة أخرى للتعاون القائم بين المؤسسات الجامعية بالبلدين، معربا عن ثقته في أن تسفر هذه الاتفاقية عن نتائج إيجابية في مجالات البحث والتكوين والثقافة.

وتطمح الجامعة المفتوحة للداخلة، التي تم تأسيسها سنة 2010 من قبل جمعية الدراسات والأبحاث للتنمية، إلى أن تسهم في تطوير التعاون الدولي في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعلمية.

وتضم جامعة متروبوليتان المستقلة، التي تأسست عام 1974، أكثر من 100 ألف طالب، وتقدم تكوينا في عدة تخصصات، من بينها الهندسة والعلوم الحقة والعلوم الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية.

إدريس الكراوي التعليم المكسيك

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة اتفاق يعزز الأبحاث بالمغرب والمكسيك

كانت هذه تفاصيل اتفاق يعزز الأبحاث بالمغرب والمكسيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على هسبريس وقد قام فريق التحرير في أفاق عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اتفاق يعزز الأبحاث بالمغرب والمكسيك ...المغرب

اتفاق يعزز الأبحاث بالمغرب والمكسيك ...المغرب

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

شيرين في الكويت لإحياء حفل ضخم.. أخفت وجهها بالكمامة وشعرها بالحجاب
شيرين في الكويت لإحياء حفل ضخم.. أخفت وجهها بالكمامة وشعرها بالحجاب

تشارك المغنية المصرية شيرين عبدالوهاب، في مهرجان “ليلة العمر” يومي 3 و4 مايو/ أيار الجاري في الكويت. ومن المتوقع أن تقدم باقة منوّعة من أجمل أغنياتها القديمة والحديثة. وصلت شيرين إلى الكويت، الخميس، وأثارت جدلًا واسعًاوذلك بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لها أثناء وصولها إلى مطا…

اكتشاف مثير.. قرد يضمد جرحاً في وجهه بـ نبات طبي
اكتشاف مثير.. قرد يضمد جرحاً في وجهه بـ نبات طبي

في سابقة فريدة من نوعها، رصد باحثون سلوكًا ذكيًا لدى قرد إنسان الغاب في سومطرة، حيث شوهد وهو يعالج جرحًا مفتوحًا في وجهه باستخدام عصارة وأوراق نبات معروف بخصائصه المضادة للالتهابات وتسكين الألم.ولاحظ الباحثون ذكر إنسان الغاب، البالغ من العمر 30 عامًا تقريبًا، يمضغ أوراق شجرة فيبراوريا تينكتوريا، ويض…

سولانا تطلق واجهة برمجة تطبيقات الألعاب على جوجل كلاود
سولانا تطلق واجهة برمجة تطبيقات الألعاب على جوجل كلاود

your_code_for_ad_1 سولانا تطلق واجهة برمجة تطبيقات الألعاب على جوجل كلاود: بواجهة برمجة تطبيقات الألعاب على جوجل كلاود، يمكن للمطورين إنشاء وتطوير تطبيقات الألعاب بشكل سلس ومبتكر. تعتبر هذه الواجهة أداة قوية تتيح للمطورين الوصول إلى جمهور أوسع وتقديم تجارب ممتعة ومبهرة لمستخدميهم. من خلال فهم الواجهة بشكل جيد، …

90 دولة تشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب
90 دولة تشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

your_code_for_ad_1 ينطلق معرض أبوظبي الدولي للكتاب اليوم، بمشاركة ما يزيد على 1350 عارضاً من 90 دولة، مقارنة بـ 1300 عارض من 84 دولة عام 2023.ويشهد المعرض، في دورته الحالية رقم 33، التي ستقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من اليوم إلى 5 مايو المقبل، مشاركة 145 عارضاً ودار نشر جديدة تشارك للمرة الأولى، إلى جانب …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر