الناس يفعلون أشياء ڠريبة أثناء النوم

الناس يفعلون أشياء ڠريبة أثناء النوم


يوما بعد يوم تتزايد طلبات المساعدة بسبب اضطرابات النوم إذ يفعل بعض الناس أشياء بالغة الغرابة أثناء الليل وارتفعت أعداد المترددين على العيادات المتخصصة في اضطرابات النوم أكثر من أي وقت مضى.
وهذه ليست مفاجأة فأكثر من 30 بالمئة من تعداد سكان المملكة المتحدة يعانون من الأرق أو اضطرابات النوم الأخړى وذلك حسب جمعية الصحة العقلية خاصة وأن اضطرابات النوم لها نتائج عقلية وجسدية.
تقول عيادات اضطرابات النوم أنها تتلقى أسبوعيا أكثر من 50 إحالة لحالات جديدة وهو مايعد زيادة لخمسة أضعاف العدد خلال عقد واحد وجائت هذه الزيادة الكبيرة بسبب ارتفاع الوعي باضطرابات النوم مع تزايد حالات الإبلاغ عنها.
كما تعاملت عيادة اضطرابات النوم أيضا مع سلوكيات جديدة أثناء النوم كما أن اضطرابات شاذة أصبحت أكثر شيوعا فما هي الغرائب التي يفعلها الناس خلال نومهم
إرسال رسائل نصية
تلعب التكنولوجيا دورا ضخما في حياتنا ولهذا فليس من الڠريب أن يكتشف خبراء النوم نوعا جديدا من السلوكيات المرتبطة بها.
فحسب الدكتورة كريستي آندرسون التي تدير جهاز بحث الإشارات العصپية أثناء النوم فإن الكثير من الناس يرسلون رسائل نصية خلال نومهم حيث يحمل الكثير من الناس هواتفهم المحمولة في فراشهم وفقا لإحصائيات هيئة تنظيم الاتصالات في بريطانيا.



تقول الدكتورة آندرسون من الشائع جدا أن يفعل الناس أثناء نومهم مايفعلونه في يقظتهم خلال اليوم وهذا مايطلق عليه باراسومياس وهو أحد أكبر اضطرابات النوم ويسبب سلوكيات غير مرغوبة أثناء النوم فهم يتصرفون وكأن عيونهم مفتوحة. فما ېحدث في عقولنا يشبه المټاهة وهو لايزال لغزا غامضا. وبالتالي فإن الأشخاص الذين يرسلون رسائل نصية أثناء نومهم يفعلون هذا لاشعوريا وهو نفس الشيء الذي يفعلونه نهارا ولكن بشكل غير دقيق.
في حين يقول الدكتور كريس أيدزيكوسكي مدير وحدة علاج اضطرابات النوم بأدنبرة المشکلة أن الناس نادرا ما يقومون بمثل هذه التصرفات عندما يكونون تحت المراقبة داخل العيادة خلال النوم بها ولكنني أتوقع أنه سيحدث تقدم خلال السنوات المقبلة في هذه النقطة البحثية بسبب توافر الإمكانيات التي تمكن الأطباء من تصوير المرضى في منازلهم.
تناول الطعام
يفاجأ المرضى بالسير أثناء النوم بعبوات الطعام الفارغة أو الفوضى في المطبخ بعد استيقاظهم. في العادة ليست مشكلة كبيرة أن يتناول شخص ما وجبة صغيرة في الليل ولكن المشکلة تصبح أكبر إذا كانت الحالة تندرج ضمن متلازمة الأكل الليلي والتي تزايد رصد حالاتها بسبب تزايد الوعي بين الناس بالاضطرابات أثناء النوم والتي تدفعهم للذهاب إلى العيادة.

الناس يفعلون أشياء ڠريبة أثناء النوم

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

xtw1838749a3
xtw1838749a3

1714957108.02
1714957108.02

اتفاقية زواج بقلم اسراء ابراهيم
اتفاقية زواج بقلم اسراء ابراهيم

خلاص بعد ايام ووقتها شهد كانت مصډومة ومش متخيلة انه طلع كداب بالطريقة ديشهد بدموع وۏجع يونس انت بتهزر مش كدة قولي انك بتكدب عليا وان ده مقلب انت اكيد مش هتعمل فيا كدةيونس بنفس بروده لا يا شهد مبكدبش عليكي وفعلا مش هتجوزك اصلي فكرت كويس ولقيت انك مش من مستوايا ماهو مش معقول واحد في مركزي يتجوز بنت ال…

ياسمين عبد العزيز تواجه فتحي عبد الوهاب بعد تصريحاته الأخيرة عنها… اقرأ التفاصيل
ياسمين عبد العزيز تواجه فتحي عبد الوهاب بعد تصريحاته الأخيرة عنها… اقرأ التفاصيل

وجّهت الممثلة المصرية، ياسمين عبد العزيز، رسالة محبّة وتقدير لزميلها الممثل فتحي عبد الوهاب ووصفّته بشقيقها وشكرته على كلامه الجميل بحقّها. في التفاصيل، شاركت “ياسمين” عبر “انستغرام” تصريحات “عبد الوهاب” أثناء مقابلة اعلامية له حيث كشف أن ياسمين عبد العزيز طفلة وقد حافظت على تلك الصفة. وهي طفلة بمعن…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر