يجهز بايدن أرجوحة بنسلفانيا لطرح القضية الاقتصادية ضد ترامب

يجهز بايدن أرجوحة بنسلفانيا لطرح القضية الاقتصادية ضد ترامب


يستعد الرئيس جو بايدن لحملة انتخابية في ولاية بنسلفانيا الأسبوع المقبل، للتركيز على خططه لزيادة الضرائب على أغنى الأمريكيين والشركات، بينما يتطلع إلى تقديم تباين اقتصادي في منافسته المتقاربة ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

ستبدأ الحملة يوم الثلاثاء بخطاب رئيسي في مسقط رأس بايدن في سكرانتون بولاية بنسلفانيا، حسبما قال مسؤولو الحملة لشبكة CNN، وهو موقع غالبًا ما يلجأ إليه بايدن كخلفية لتقديم خطابه الشعبوي الاقتصادي للناخبين.

“العنوان سيقودنا إلى سؤال بسيط: هل تعتقد أن قانون الضرائب يجب أن يناسب الأغنياء أم الطبقة الوسطى؟” وقال مسؤول في الحملة لشبكة CNN. “لقد أوضح الرئيس ما يعتقد أنه الجواب، وكذلك فعل دونالد ترامب”.

وقال المسؤولون إن الرئيس سيسافر بعد ذلك إلى منطقة بيتسبرغ يوم الأربعاء ويتحدث في فعالية انتخابية في فيلادلفيا يوم الخميس. وتخطط الحملة أيضًا لعقد فعاليات في ولايات أخرى تشهد منافسة الأسبوع المقبل لدفع القضية الاقتصادية ضد ترامب، الذي سيُطلب منه التواجد في قاعة محكمة في مدينة نيويورك لاختيار هيئة المحلفين في محاكمته المتعلقة بأموال الصمت.

ويأتي تأرجح حملة بايدن، وهو الأول منذ عاصفة مارس/آذار في الولايات التي تمثل ساحة معركة والتي ستكون بمثابة برنامج مضاد لمحاكمة ترامب، في الوقت الذي يحاول فيه الرجلان كسب ناخبي الطبقة العاملة. ومن خلال التركيز على الضرائب، يحاول الرئيس أيضًا اختراق القضايا الاقتصادية في وقت حافظ فيه الناخبون على وجهات نظر متشائمة بشأن وضعهم المالي الشخصي وطريقة تعامله مع الاقتصاد، والتي ثبت أنها قضية سياسية شائكة في محاولته إعادة انتخابه. .

وسيلقي بايدن خطابه في سكرانتون بعد يوم واحد من يوم الضرائب وبعد أقل من أسبوعين من إخبار ترامب للمانحين الأثرياء أن تمديد التخفيضات الضريبية الشاملة التي أقرها الجمهوريون في الكونجرس في عام 2017 سيكون أولوية رئيسية إذا تم انتخابه لولاية ثانية. وفي حين أدى قانون تخفيض الضرائب والوظائف إلى خفض الضرائب بالنسبة لأغلب الأميركيين، فإن الأثرياء استفادوا أكثر بكثير من غيرهم.

استغلت حملة بايدن تعليقات ترامب – وقالت المتحدثة سارافينا تشيتيكا إن الرئيس السابق “يعد بتقديم هبات ضريبية للمتبرعين المليارديرات”.

ومن المقرر أن تنتهي أحكام الضرائب الفردية في قانون 2017 في نهاية العام. وإذا تم تمديدها، فإن أكثر من 60% من الفوائد ستذهب إلى أولئك الذين ينتمون إلى أعلى 20% من الدخل، وفقًا لمركز السياسات الضريبية، وهو مجموعة بحثية غير حزبية. أكثر من 40% من الفوائد ستذهب إلى أولئك الذين هم في أعلى 5%.

إذا حقق ترامب هدفه، فإن أولئك الذين يكسبون ما بين 400 ألف دولار ومليون دولار سيحصلون على تخفيض ضريبي متوسط ​​بنحو 15 ألف دولار، مما يرفع دخلهم بعد خصم الضرائب بنسبة 3.1%، وفقًا لتقديرات المركز. وسوف يتمتع أولئك الذين يكسبون مليون دولار أو أكثر بتخفيض ضريبي متوسط ​​يبلغ نحو 50 ألف دولار، مما يزيد دخولهم بعد خصم الضرائب بنسبة 2.3%.

وفي خطابه عن حالة الاتحاد الشهر الماضي، أوجز بايدن مقترحات لزيادة الضرائب على أغنى الأمريكيين والشركات، بينما تعهد بأن أولئك الذين يكسبون أقل من 400 ألف دولار لن تتم زيادة ضرائبهم.

“انظر، أنا رأسمالي. إذا كنت تريد أن تجني أو تستطيع أن تجني مليون أو ملايين الدولارات، فهذا رائع. قال بايدن: “فقط ادفع حصتك العادلة من الضرائب”. “إن قانون الضرائب العادل هو الطريقة التي نستثمر بها في الأشياء التي تجعل هذا البلد عظيمًا: الرعاية الصحية والتعليم والدفاع وغير ذلك الكثير.”

وقد دعت ميزانية بايدن إلى فرض ضريبة بحد أدنى بنسبة 25% على كل الدخل ــ بما في ذلك المكاسب غير المحققة على الأصول، والتي لا تخضع للضريبة حاليا ــ لأغنى 0.01% من الأميركيين، مما يؤثر على أولئك الذين تزيد ثرواتهم الصافية عن 100 مليون دولار. كما دعا إلى زيادة معدل الضريبة على الشركات إلى 28% من 21% التي حددتها التخفيضات الضريبية لعام 2017.

سعى بايدن إلى تسليط الضوء على الجهود المبذولة لخفض تكاليف كل شيء بدءًا من الأدوية الموصوفة وحتى الرسوم غير المرغوب فيها. وأكد فريقه على ما يعتبرونه نقاطًا مضيئة في الاقتصاد، بما في ذلك انخفاض البطالة، ومكاسب الأجور، والاتجاه الهبوطي العام للتضخم من أعلى نقطة له في وقت سابق من الإدارة.

لكن المخاوف بشأن التضخم العنيد عادت إلى دائرة الضوء هذا الأسبوع، حيث أظهر مؤشر أسعار المستهلك ارتفاع أسعار المستهلكين مرة أخرى الشهر الماضي، مسجلاً زيادة بنسبة 3.5٪ خلال الأشهر الـ 12 المنتهية في مارس. وأظهر مقياس رئيسي آخر للتضخم ارتفاع أسعار المنتجين بنسبة 2.1% في مارس، وهو أقل من المتوقع ولكنه ارتفع بأعلى معدل منذ أبريل 2023. ومن المتوقع صدور مسح رئيسي لثقة المستهلك يوم الجمعة.

في أعقاب هذه التقارير، أقر بايدن أن هناك “المزيد مما يجب القيام به” لخفض التكاليف وجادل بأن الشركات ذات الأرباح المرتفعة يجب أن تخفض الأسعار للمستهلكين. ودافع الرئيس عن تعامله مع التضخم يوم الاربعاء.

وأضاف: «لدينا خطة للتعامل مع الأمر، والمعارضة -معارضتي- تتحدث عن شيئين. إنهم يريدون فقط خفض الضرائب على الأثرياء وزيادة الضرائب على الآخرين. ولذا، أعتقد أنه ليس لديهم خطة. أعتقد أن خطتنا واحدة مستدامة للغاية».

أظهر استطلاع للرأي أجرته AP-NORC مؤخرًا أن 37٪ من الأمريكيين يوافقون على تعامل بايدن مع الاقتصاد. وفقًا لاستطلاع أجرته شبكة CNN في وقت سابق من هذا العام، يقول أغلبية 55% من الأمريكيين بشكل عام إنهم يشعرون أن سياسات بايدن أدت إلى تفاقم الظروف الاقتصادية في البلاد، بينما يعتقد 26% فقط أن سياساته أدت إلى تحسين الظروف. ويقول 19% آخرون إنه لم يكن لهم أي تأثير، وهي أرقام لم تتغير تقريبًا عن الصيف.

وسيلقي بايدن تصريحاته في ولاية تشهد معركة قد تقرر ما إذا كان سيفوز بولاية ثانية. يوجه كل من الرئيس وسلفه مناشدات للناخبين من الطبقة العاملة، خاصة في الولايات الصناعية مثل بنسلفانيا وميشيغان وويسكونسن، ما يسمى بـ “الجدار الأزرق” الذي يتطلع بايدن إلى الحفاظ عليه سليمًا.

وسافر بايدن إلى بنسلفانيا أربع مرات هذا العام مع محطتين في منطقة فيلادلفيا، واحدة خارج بيتسبرغ والأخرى في ألينتاون. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يسافر فيها بايدن إلى سكرانتون هذا العام.

ومن المقرر أن يعقد ترامب اجتماعًا حاشدًا في شنكسفيل بالقرب من آلنتاون يوم السبت.

وكثيرا ما استخدم الرئيس مسقط رأسه لتعزيز تربيته من ذوي الياقات الزرقاء، حيث صور نفسه كمدافع عن الأمريكيين من الطبقة العاملة بينما قال إن ترامب يقف إلى جانب الأثرياء.

قال بايدن في مبنى بلدية سي إن إن في سكرانتون عام 2020: “أنظر إلى هذه الحملة على أنها حملة بين سكرانتون وبارك أفينيو. كل ما يمكن أن يراه ترامب من بارك أفينيو هو وول ستريت. كل ما يفكر فيه هو سوق الأوراق المالية.

لم يجد استطلاع للرأي أجرته صحيفة وول ستريت جورنال مؤخرًا للناخبين المسجلين في ولاية بنسلفانيا أي زعيم واضح في سباق ثنائي الاتجاه، حيث حصل ترامب على 47% وبايدن على 44%، ضمن هامش الخطأ. وجد استطلاع وول ستريت جورنال أن الناخبين المسجلين في سبع ولايات تشهد منافسة يعتقدون أن ترامب سيتعامل مع الاقتصاد بشكل أفضل من بايدن، حيث حصل ترامب على 54% وبايدن على 34%.

يجهز بايدن أرجوحة بنسلفانيا لطرح القضية الاقتصادية ضد ترامب

يجهز بايدن أرجوحة بنسلفانيا لطرح القضية الاقتصادية ضد ترامب

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

مين الضحية الأخيرة .. من هو ضيف الحلقة 30 والاخيرة من برنامج رامز جلال اليوم 9 -4-2024 (رامز جاب من الأخر) بعد شاكوش وريم
مين الضحية الأخيرة .. من هو ضيف الحلقة 30 والاخيرة من برنامج رامز جلال اليوم 9 -4-2024 (رامز جاب من الأخر) بعد شاكوش وريم

يبحث محبي  من برنامج رامز جاب من الأخر عى ضيف الحلقة الأخيرة من بعد ان استضاف  النجم  حسن شاكوش وطليقته ريم طارق.  فإن معدلات البحث قد ارتفعت من قبل متابعي البرنامج عن ضيف الحلقة 30 من برنامج رامز جلال (رامز جاب من الأخر) اليوم الثلاثاء  9 ابريل 2024 والتي تعرض على قناة إم بي سي مصر.ضيف الحلقة 30 من…

أفضل دعاء تهنئة بالزواج للعريس يحمل أصدق المعاني
أفضل دعاء تهنئة بالزواج للعريس يحمل أصدق المعاني

لايف ستايل موقع افاق عربية - ياسمينا نشر بتاريخ:  ٣ أيار ٢٠٢٤  سنقدم لك اليوم مجموعة من أفضل دعاء تهنئة بالزواج للعريس يحمل لك أصدق الأمنيات والمعاني في هذه المناسبة السعيدة في حياته، علمًا أنه يمكنك التعرف على عبارات تهنئة زواج للعريس عبر تويتر.عندما تتم دعتك لحفل زفاف، تبدأين بالبحث عن الطريقة الم…

بعد تعرضها لوعكة صحية، المطربة الكويتية نوال تطمئن جمهورها: شكرا لكم
بعد تعرضها لوعكة صحية، المطربة الكويتية نوال تطمئن جمهورها: شكرا لكم

نشرت الفنانة نوال الكويتية عبر حسابها الشخصي على موقع "إكس" تغريدة شكرت فيها جمهورها وزملائها الفنانين، والصحافة والإعلام، وأصدقائها على اهتمامهم وسؤالهم عن صحتها".وبتلك التدوينة طمأنت جمهورها على حالتها الصحية وتعافيها بعد أن تعرضت لوعكة صحية مفاجئة منعتها من الغناء.أزمة نوال الكويتية الصحيةتعرضت ا…

بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 19 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 19 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات

تفتتح وزارة الأوقاف في إطار إعمار بيوت الله (مبنى ومعنى)، 19 مسجدًا، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، منها 15 مسجدًا جديدًا أو إحلالاً وتجديدًا، و4 مساجد صيانة وتطويرًا، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله -عز وجل - مبنى ومعنى.وأوضحتِ الأوقاف أن إجمالي ما تم افتتاحه من 1/7/ 2023 م حتى تاريخه 94…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر