مسؤول أممي: نزوح سكان غزة لمصر يجعل حل الصراع مستحيلا | أخبار – أفاق عربية

مسؤول أممي: نزوح سكان غزة لمصر يجعل حل الصراع مستحيلا | أخبار – أفاق عربية


أفاق عربية – اخبار – نتحدث اليوم حول مسؤول أممي: نزوح سكان غزة لمصر يجعل حل الصراع مستحيلا | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مسؤول أممي: نزوح سكان غزة لمصر يجعل حل الصراع مستحيلا | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها أفاق عربية بشكل عام.

|

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي -أمس الجمعة- إن احتمال نزوح سكان قطاع غزة، من مدينة رفح الحدودية إلى مصر هربا من هجوم عسكري، سيجعل حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي مستحيلا وسيسبب “معضلة مروعة”.

وأضاف المسؤول الأممي في مقر المفوضية بجنيف “حري بنا أن نفعل كل ما في وسعنا” لتجنب مثل هذا النزوح لسكان غزة.

وأردف “يمكنني أن أؤكد لكم أن أي أزمة لاجئين أخرى من غزة إلى مصر ستجعل من المستحيل حل قضية اللاجئين الفلسطينيين الناجمة عن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني”.

وقال غراندي إن الهجوم على رفح قد يجعل نزوح سكان غزة إلى مصر “الخيار الوحيد المتاح لسلامتهم”.

وأضاف “هذه معضلة غير مقبولة وتقع مسؤولية تجنبها بشكل مباشر على عاتق إسرائيل، قوة الاحتلال في غزة”.

وذكر غراندي أن المفوضية تخزن الخيام والإمدادات، وتعمل مع دول المنطقة على وضع خطط الطوارئ الخاصة بها لمواجهة احتمال وصول سكان غزة.

وأضاف “ننظر إلى المنطقة وليس فقط إلى احتمالات النزوح وإنما أيضا إلى احتمال اتساع رقعة الصراع”.

وتابع “لكنني أكرر: يجب ألا نصل إلى تلك المعضلة المروعة التي ستكون في الحقيقة نهاية الطريق تقريبا لما يهم حقا هنا: السلام الدائم”.

يُشار إلى أن خطط إسرائيل لشن عملية عسكرية في رفح، التي يلوذ بها أكثر من مليون شخص جنوبي قطاع غزة، قوبلت بتنديدات على نطاق واسع.

وحتى الولايات المتحدة، أقرب الحلفاء، حذرت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من أن إسرائيل ستواجه عزلة عالمية إذا مضت في تنفيذ الهجوم.

ويدعي جيش الاحتلال أن 4 كتائب تابعة لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) لا تزال موجودة بهذه المدينة، بالإضافة إلى عدد غير معروف من كبار قادة الحركة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

مسؤول أممي: نزوح سكان غزة لمصر يجعل حل الصراع مستحيلا | أخبار – أفاق عربية

مسؤول أممي: نزوح سكان غزة لمصر يجعل حل الصراع مستحيلا | أخبار – أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

أخبار غزة أفاق لمصر تريندات مسؤول حل سكان الصراع يجعل نزوح أممي مستحيلا عربية استرازينيكا لقاح كورونا LALIGA ليستر سيتي ارني سلوت برشلونة مانشستر سيتي سيراميكا كليوباترا ضد فاركو هدى الناظر السيتي دوري الأبطال ريم وبربري علا غانم غزل المحلة مصطفى شلبي هانيبال القذافي المخرج عصام الشماع السيسي ملكة جمال ألمانيا البوسنة والهرسك سموحة مصطفى شعبان ارني سلوت برشلونة الهلال والاتحاد محمد رمضان هانيبال القذافي رغد صدام حسين استرازينيكا لقاح كورونا سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصري دوري الأبطال مطار الملك خالد جامعه الملك عبدالعزيز وزارة الدفاع ارسنال مانشستر سيتي خديجة العبد رجوة باريس سان جيرمان القوات المسلحة السيتي Charlotte nc Ezekiel Elliott Travis Kelce Jamal Murray Barcelona Mufasa: The Lion King Francis Ngannou Billie Eilish Jerry Seinfeld Billy Joel Christie Brinkley Jayson Tatum Japanese yen dollar District Attorney Sandra Doorley Anne Hathaway Porzingis Thunder vs Pelicans Willie Nelson FC Barcelona Britney Spears Paul George

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

طريقة عمل الحواوشي بالجبنة في الفرن
طريقة عمل الحواوشي بالجبنة في الفرن

يعتبر الحواوشي من الأكلات المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص، خاصة الأطفال وصغار السن، الآن يمكنك عمل الحواوشي بالجبنة في المنزل بكل سهولة وبخطوات بسيطة وجميع المكونات متوفرة في مطبخك، فلا تترددي في إسعاد أفراد أسرتك. وخلال السطور التالية يوضح 'افاق عربية'، مقادير وطريقة عمل الحواوشي بالجبنة في المنزل.…

فوائد شرب المورينجا على الريق
فوائد شرب المورينجا على الريق

تتميز المورينجا باحتوائها على مجموعة متنوعة من البروتينات والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة كما ان لها دور كبير في على علاج العديد من الأمراض وسوف نتعرف من خلال هذا المقال علي فوائد شرب المورينجا على الريق عبر أفاق عربيةفوائد شرب المورينجا على الريقفوائد شرب المورينجا على الريقيعتبر مشرو…

وصفة عمل معصوب بالشوفان في البيت سهلة وسريعة
وصفة عمل معصوب بالشوفان في البيت سهلة وسريعة

معصوب بالشوفان هو طبق شهي سهل الإعداد يُمكن تناوله في وجبة الإفطار أو كوجبة خفيفة قبل أداء الأنشطة التي تتطلب الكثير من الجهد؛ ويتكون بشكل أساسي من الشوفان، والحليب، والفواكه، والمكسرات؛ ويتسم بأنه من الوجبات المشبعة التي يُمكن إعدادها بسهولة في المنزل وتناولها خلال وقت العمل أو الدراسة كبديل صحي لل…

كيكة السينابون السريعة
كيكة السينابون السريعة

كيكة السينابون السريعة تاريخ النشر: 2021-11-15 آخر تحديث: 2024-04-24 التقييم: المكونات 10 دقيقة 8 اشخاص 510 سعرة حرارية مقادير كيكة السينابون 4 بيضات. رشة من الملح. نصف كوب من الزيت. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. ملعقة كبيرة من الكاكاو. كوب من الحليب المكثف. نصف علبة من القشطة. ملعقة من الفانيلا. كو…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر