تكهنات أمريكية بضربة صاروخية و100 مسيرة وترقب للتطورات

تكهنات أمريكية بضربة صاروخية و100 مسيرة وترقب للتطورات

تشهد المنطقة تصاعدًا في التوتر بين إيران وإسرائيل، حيث يترقب العالم رد فعل إيران على الضربة التي تعرضت لها قنصليتها في دمشق في وقت سابق هذا الشهر.

ووفقًا لمصادر مطلعة، أشارت إيران إلى الولايات المتحدة بأنها لا تنوي التصعيد بشكل كبير في ردّها، ولكن لا تزال التكهنات حول التوقيت وشكل الرد مستمرة.

وفي تطورات أخرى، توقع مسؤولان أمريكيان وقوع هجوم إيراني على إسرائيل اليوم الجمعة، باستخدام صواريخ وأكثر من 100 طائرة مسيرة.

وأفادت شبكة “سي بي إس” بأن إيران قد تشن هجومًا كبيرًا على إسرائيل، باستخدام أكثر من 100 طائرة مسيرة وعشرات الصواريخ لاستهداف أهداف عسكرية في الداخل الإسرائيلي.

وأشار المسؤولان إلى أنه سيكون من الصعب على إسرائيل التصدي لهجوم بهذا الحجم، لكنهما أشارا في الوقت نفسه إلى أن إيران قد تنفذ هجومًا أصغر نطاقًا لتجنب تصعيد الأوضاع بشكل كبير.

ووفقًا لمسؤولين مطلعين على تقييمات المخابرات الغربية، يُتوقع حدوث الضربة خلال 48 ساعة، وقد تستهدف مواقع حكومية بواسطة صواريخ وطائرات بدون طيار دقيقة.

وتشير المصادر إلى أن الولايات المتحدة تعمل على تعزيز الدفاعات ونقل أصول عسكرية إضافية إلى المنطقة، بالإضافة إلى تكثيف الجهود الدبلوماسية لتهدئة التوترات.

من جانبها، تقوم الولايات المتحدة بتنسيق مع إسرائيل وتعزيز التعاون العسكري بينهما.

منذ الضربة التي تعرضت لها قنصلية إيران في دمشق والتي أسفرت عن مقتل مسؤولين إيرانيين بارزين، تصاعدت التصريحات والتهديدات من قبل المسؤولين الإيرانيين بالانتقام، في حين تعمل الولايات المتحدة على تهدئة الأوضاع وتجنب التصعيد.

وتوفقًا لمعلومات حديثة، يبدو أن إيران قد تقوم بتوجيه ضربة محدودة ومدروسة لإسرائيل، دون الحاجة إلى تصعيد النزاع إلى حرب شاملة.

تكهنات أمريكية بضربة صاروخية و100 مسيرة وترقب للتطورات

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

xtw1838754e8
xtw1838754e8

1715165512.78
1715165512.78

من هي دورا الغبية ويكيبيديا
من هي دورا الغبية ويكيبيديا

من هي دورا الغبية ويكيبيديا، تمتلك دورا الغبية قاعدة جماهيرية عالمية حيث أن مسلسلها الكرتوني أنتج باللغة الاسبانية والإنجليزية ثم تمت ترجمته إلى جميع لغات العالم، وفي السطور القادمة من خلال موقعنا افاق عربية سوف نقوم بذكر لكم من هي دورا الغبية ويكيبيديا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من مغا…

الإيفواري نيكولاس بيبي يقترب من الدوري السعودي
الإيفواري نيكولاس بيبي يقترب من الدوري السعودي

your_code_for_ad_1 أصبح اللاعب الإيفواري الدولي السابق بفريق آرسنال، على أعتاب الرحيل المجاني عن صفوف طرابزون سبور التركي، بنهاية عقده في صيف العام الحالي والانتقال إلى الدوري السعودي.ووفقا للصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، فإن الإيفواري نيكولاس بيبي، مطلوب في الدوري السعودي وأندية في الشرق الأوسط بشكل عا…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر