دعاء ختم القرآن.. «اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا» ردده الآن

دعاء ختم القرآن.. «اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا» ردده الآن


دعاء ختم القرآن.. خلال ساعات قليلة سينتهي أجواء الشهر الكريم، وسيحل علينا عيد الفطر المبارك، لذلك يبدأ المسلمين في البحث عن دعاء ختم القرآن، الذي سيرددوه اليوم بعد الانتهاء من ختم القران الكريم، وذلك من بعد صلاة التهجد وحتي مطلع الفجر، ذلك ارتفعت معدلات البحث أن أفضل صيغ لدعاء ختم القرآن، وذلك على حسب ماذكر في السنة .

ويعد ختم القرآن الكريم من السنن المأثورة وترديد دعاء ختم القرآن المكتوب في نهاية المصحف، والدعاء عقب الختم مستحبٌ، ودعاء ختم القرآن وما بعده مُستَجَابٌ بمشيئة الله تعالى حسبما أوضحت دار الإفتاء؛ لأن ختم القرآن الكريم من الأعمال التي يستجاب عقبها الدعاء، وعندها تتنزل الرحمات.

دعاء ختم القرآن.. "اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا" ردده الان

دعاء ختم القرآن :

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضا ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد على كل حال.

اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من عذاب النار.

اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتةً سوية ومرادًا غير محزنٍ ولا فاضح، اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم، وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق أماني وارفع درجاتي.

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة يا رب العالمين.

اللهم مغفرتك بلا عذاب وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب واسقنا من حوض نبيك وحبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم، واسكنا بدار تضيء بنور وجهك ومتعنا برؤية وجهك الكريم يا رب العالمين

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.

اللهم اغفر لي أخطائي اللهم اغفر لي كل ذنب قومت به سواء فالعلن أو الخفي.

اللهم أكرمني في مستقبلي وأصلح كافة أحوالي أنا وكل من له حق على.

اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من ظلمنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا مبلغ همنا ومصدر شقائنا

اللهم أغننا بالعلم وزينا بالحلم واكرمنا التقوى وعلمنا بما ينفعنا وزدنا علمًا، والحمد لله على كل حال ونعوذ بالله من أهل النار.

اللهم اهدنا واهد بنا واجعلنا سببًا لمن اهتدى، اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم التقي بنور وجهك الكريم.

لا إله إلا الله رب الأرباب ومسبب الأسباب وخالق خلقه من تراب وسبحان من خضعت لعظمته الرقاب.

اللهم اجعلنا ممن يشفع لهم القران وممن يدخلون الجنة بسلام بالقران من باب الريان

دعاء ختم القرآن في رمضان :

«اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته إناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يا رب العالمين».

«اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر».

«اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه».

«اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح».

«اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة».

«اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار».

«اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الأخرة».

«اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا».

«اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والأخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين».

«ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا».

أدعية ختم القرآن :

«اللهم ارحمنى بالقرآن واجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة.. اللهم ذكرنى منه ما نسيت وعلمنى منه ما جهلت وارزقنى تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لى حجة يا رب العالمين.. اللهم أصلح لى دينى الذي هو عصمة أمري، وأصلح لى دنياى التي فيها معاشي، وأصلح لى آخرتى التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لى في كل خير وأجعل الموت راحة لى من كل شر.. اللهم أجعل خير عمرى آخره وخير عملى خواتمه وخير أيامى يوم ألقاك فيه.. اللهم إنى أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح.. اللهم إنى أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازينى وحقق إيمانى وارفع درجتى وتقبل صلاتى واغفر خطيئتى وأسألك العلا من الجنة.. اللهم إنى أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزى الدنيا وعذاب الآخرة.. اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.. اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا».

اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

دعاء ختم القرآن.. "اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا" ردده الان

دعاء ختم القرآن في رمضان :

ونسألك إيمانا لا يرتد ونعيما لا ينفد ومرافقة نبيك الكريم في أعلى جنات الخلد، اللهم اشرح صدورنا واهدنا وارحمنا.

ربي اجعلنا ممن أدرك ليلة القدر ونال الأجر، اللهم اجعلنا في هذه الليلة ممن نظرت لهم وسمعت دعاءهم فأجبته

اللهم اقبلنا وتولنا وعافنا واعفو عنّا ربي يا فارج الهم يا كاشف الغم، يا رحمن الدنيا والأخرة ورحيمهما، نسالك رحمة من عندك تغنينا عن رحمة من سواك

اللهم إنك تعلم سرنا وعلانيتنا لا يخفى عليك شئ من أمرنا، نحن الفقراء بين يديك، نحن المقرون المعترفون بذنوبنا.

يا فرجنا إذا أُغلقت الأبواب، يا رجاءنا إذا انقطعت الاسباب.

يا رب إني أستغفرك، من كل فريضة أوجبتها عليَّ، في آناء الليل والنَّهار، وتركتها خطأً أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا.

- اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا من بيده ملكوت كل شيء، يا من يحيي ويميت، يا من لا إله إلا هو، يا رحمن يا رحيم، نسألك في هذه الليلة المباركة، ليلة القدر، أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تقبل دعاءنا، وأن تستجيب لطلباتنا.

- اللهم ارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء، واكشف عنا همومنا، وفرج كربنا، واقضِ حوائجنا، واشف مرضانا، ويسر أمورنا، وبارك لنا في أرزاقنا، واهدنا إلى ما فيه الخير لنا في الدنيا والآخرة.

- اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة أن تجعلنا من عبادك الصالحين، وأن ترزقنا حسن الخاتمة، وأن تتوفانا على الإسلام.

دعاء ختم القرآن.. "اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا" ردده الان

دعاء ختم القرآن كاملا:

«اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إمامًا ونورًا وهدى ورحمة».

«اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لي حجة يا رب العالمين».

«اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر».

«اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه».

«اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرادا غير مخز ولا فاضح».

«اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة».

دعاء ختم القرآن للميت

ومن الأمور المستحبة بعد ختم القرآن الدعاء للميت، وأن ينزل الله رحمته على الأموات من الأهل والأحباب، ويمكن قول

اللهم ارحمه واغفر له وآنس وحشته ووسع قبره اللهم اجعل عيده في الجنة أجمل، اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.

اللَّهُمَّ إنَّ فُلانَ ابْنَ فُلان في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر، وَعَذَابَ النَّارِ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ.

اللهم ارحمه رحمةً تسع السماوات والأرض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يا رب العالمين.

اللهم اغفر واصفح عن ميتنا وباعد بينه وبين فتنة القبر واجعله روضة عليه مستبشرا بلقائك لا إله إلا أنت الغني عن التعذيب الغفور لمن ينيب.

اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره.

يا قيوم أقمه على نور في قبره، ومستبشرا بحسن إجابته وتثبيتك إياه عند السؤال، اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.

دعاء ختم القرآن.. «اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا» ردده الآن

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

سويسرا ضيفة الشرف في سوق الأفلام خلال مهرجان كان
سويسرا ضيفة الشرف في سوق الأفلام خلال مهرجان كان

الخميس 2 مايو 2024 14:39:24 ستكون سويسرا ضيفة الشرف في سوق الأفلام خلال الدورة السابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي، وفق ما أعلن الخميس منظّمو هذه السوق التي تقام من 14 إلى 22 مايو الجاري، فيما يستمر المهرجان إلى الخامس والعشرين منه. ويتولى ممثلون عن الصناعة السينمائية السويسرية من مهرجان لوكارنو …

بعد طرحه في السينمات.. إيرادات فيلم الحريفة تقترب ل 75 مليون جنيه
بعد طرحه في السينمات.. إيرادات فيلم الحريفة تقترب ل 75 مليون جنيه

#بعد #طرحه #في #السينمات. #إيرادات #فيلم #الحريفة #تقترب #مليون #جنيه استطاع فيلم الحريفة بطولة النجم الصاعد نور النبوى أن يحقق نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية منذ طرحه في السينمات داخل مصر وخارجها، ليقترب من 75 مليون جنيه في شباك التذاكر، إذ حصد 74 مليونا و341 ألف جنيه بعد عرض 17 أسبوع في السينما…

امتحانات قرآن الصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الثاني
امتحانات قرآن الصف الثاني الثانوي الأزهري الترم الثاني

ينشر «افاق عربية» نماذج امتحانات السنوات السابقة في القرآن الكريم لطلبة الصف الثاني الثانوي الأزهري بالفصل الدراسي الثاني للقسمين الأدبي والعلمي. نماذج امتحانات قرآن تانية ثانوي ترم ثاني مرفق بالأسفل مجموعة من الامتحانات التي أداها طلبة محافظات مختلفة بالسنوات السابقة، ومثال الأسئلة الواردة فيها ما …

عمر النمساوي لـ””: نهضة بركان حُرم من لقب الكونفدرالية أمام الزمالك.. وبيراميدز عوضنا
عمر النمساوي لـ””: نهضة بركان حُرم من لقب الكونفدرالية أمام الزمالك.. وبيراميدز عوضنا

عمر النمساوي لـ””: نهضة بركان حُرم من لقب الكونفدرالية أمام الزمالك.. وبيراميدز عوضنا – افاق عربية 
 
 
 
 
 
 يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. تعلم المزيد عن: سياسة الخصوصية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 &#…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر