كيفية التسجيل على طلبات الحج في سوريا لعام 2024

كيفية التسجيل على طلبات الحج في سوريا لعام 2024


كشفت وزارة الأوقاف والشركة السورية للاتصالات عن انتهاء صيانة موقع معاملاتي وأنجز الالكتروني، وفتح باب التسجيل على طلبات الحج ابتداء من الساعة 8:30 صباح الاثنين الموافق لتاريخ 1 نيسان 2024.

افاق عربية
افاق عربية
التسجيل على طلبات الحج في سوريا لعام 2024" class="wp-image-85674" title="كيفية التسجيل على طلبات الحج في سوريا لعام 2024 6">

وأشارت وزارة الأوقاف في إعلانها إلى أن التسجيل متاح عبر المنصة الالكترونية لها وأيضا على منصة أنجز وموقع معاملاتي وموقع مركز خدمات المواطن الالكتروني والتطبيقات المرتبطة بها.

خطوات التسجيل على طلبات الحج للسوريين لعام 2024

يمكن التسجيل على طلبات أداء فريضة الحج للسوريين والفلسطينيين المقيمين على الأراضي السورية من خلال الروابط الآتية:

وبعد الدخول إلى الموقع الالكتروني لمركز خدمات المواطن أو موقع معاملاتي، تظهر لنا الواجهة الرئيسية للموقع المبينة في الصورة أدناه.

افاق عربية
افاق عربية
التسجيل على طلبات الحج في سوريا 2024 - صورة رقم 1" class="wp-image-85668" title="كيفية التسجيل على طلبات الحج في سوريا لعام 2024 7">

نقوم الآن بالضغط على أيقونة دليل المعاملات الموجودة ضمن تبويبات الواجهة الرئيسية للصفحة الرئيسية من الموقع الالكتروني لمركز خدمات المواطن، كما هو مبين في الصورة أدناه.

افاق عربية
افاق عربية
التسجيل على طلبات الحج في سوريا 2024 - صورة رقم 2" class="wp-image-85669" title="كيفية التسجيل على طلبات الحج في سوريا لعام 2024 8">

بعد ذلك تظهر لنا صفحة دليل المعاملات. ننقر على السهم الموجود في المستطيل الخاص بالمعاملة. نسحب القائمة إلى آخرها. ثم نختار تسجيل طلب حج.

افاق عربية
افاق عربية
التسجيل على طلبات الحج في سوريا 2024 - صورة رقم 3" class="wp-image-85671" title="كيفية التسجيل على طلبات الحج في سوريا لعام 2024 9">

تظهر بعد ذلك معلومات دليل معاملة تسجيل طلب الحج التي توضح الأوراق المطلوبة والإجراءات التي يجب القيام بها.

افاق عربية
افاق عربية
التسجيل على طلبات الحج في سوريا 2024 - صورة رقم 4" class="wp-image-85673" title="كيفية التسجيل على طلبات الحج في سوريا لعام 2024 10">

ويشير دليل المعاملة إلى أن رسوم الخدمة تبلغ 3200 ليرة سورية لكامل الطلب، يضاف لها 25 ألف ليرة سورية عن كل شخص راغب في أداء الحج، وذلك في حال وجود عدة أشخاص من ذات العائلة يريدون التقدم بطلب واحد.

لمتابعة خطوات التسجيل خطوة بخطوة بالتفصيل وبالصور.. راجع المقال الآتي: شاهد كيفية إنشاء معاملة طلب الحج الكترونيا في سوريا (المقال مشروح بالصور)

شروط الحصول على طلب الحج وتسديد الرسوم

كما توجد اشتراطات للحصول على الخدمة وهي مبينة كالآتي:

  • خدمة التسجيل على الحج فقط لحامل الجنسية العربية السورية/ ويمكن للأخوة الفلسطينيين التقدّم عن طريق مراجعة مديرية الحج في الشؤون المدنية.
  • صحة البيانات تقع على مسؤولية مدخل الطلب
  • يجب أن يكون مقدم الطلب هو نفسه صاحب العلاقة
  • يمكن تقديم طلب حج لمرافق ذو قرابة من صاحب الحساب وفق الشروط المحددة من قبل مديرية الحج
  • يجب أن تكون أعمار المرافقين أصغر من عمر مقدم الطلب

وتشير وزارة الأوقاف أنه يمكن للراغبين بأداء فريضة الحج أن يقوم بالتسجيل المباشر اليدوي من خلال الإدارة العامة للشؤون المدنية، ومن خلال مراكز خدمة المواطن (النافذة الواحدة)، إضافة إلى كافة مديريات الشؤون المدنية في المحافظات السورية، وكذلك مراكز السجل المدني في المناطق والنواحي والأرياف كافة.

وتشير الوزارة إلى أن التسجيل على طلبات أداء فريضة الحج يستمر لمدة 9 أيام فقط، تبدأ من يوم 1 نيسان 2024 وتنتهي في يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 9 أبريل 2024.

يمكن دفع رسوم المعاملات عن طريق سيرياتيل كاش عبر إدخال رقم المعاملة في التطبيق. للحصول على تفاصيل أكثر حول كيفية إنشاء حساب سيرياتيل كاش.. راجع المقال الخاص بذلك من هنا.

نتمنى من الله أن يكتب لجميع المسلمين والمسلمات النصيب في أداء فريضة الحج وزيارة الحرم المكي ونيل هذا الثواب العظيم، وكذلك قبول أعمالهم وأعمالنا بما فيها صيامنا لهذا العام، سائلين المولى عز وجل أن يبلغنا وإياكم العيد وشهر رمضان أعواما عديدة ومديدة.

ما هي الوثائق والأوراق المطلوبة للتسجيل على طلبات الحج في سوريا لعام 2024

توجد بعض الأوراق والإجراءات الرسمية التي يجب اتباعها لإكمال طلب التسجيل على أداء الحج من المقيمين في سوريا، وهذه الأوراق تشمل مجموعة الثبوتيات الآتية:

  • خلاصة سجل عدلي: لرئيس المجموعة وكافة أعضاءها من الراغبين في الحج
  • تصريح غير موظف: لرئيس المجموعة وكافة أعضاءها أيضا
  • قيد سجل مدني: لرئيس المجموعة وكافة أعضاءها
  • صورة عن البطاقة الشخصية: لرئيس المجموعة وكافة أعضاءها
  • صورة شخصية: عدد/2/ لرئيس المجموعة وكافة أعضاءها
  • طابع مالي بقيمة 10 ليرات سورية فقط لا غير.

وبالنسبة لمن يريد أن يترأس مجموعات الحج فعلى الراغبين بذلك أن يحققوا الشروط الآتية:

  • أن يكون له سنوات خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات من الناحية الإدارية.
  • وجود مرشد ديني.
  • دفع مبلغ تأمين وقدره 500 ألف ليرة سورية فقط لا غير.

كما تقبل شركات السياحة والعمرة المعتمدة أصولا لذلك وفق الشروط المبينة سابقا ويضاف إليها إجرائية الحصول على ترخيص حديث بصفة حج وعمرة مصدق أصولاً من الجهة الرسمية المانحة.

وتشير وزارة الأوقاف في بيانها على موقعها الرسمي أنه يتم استقبال الطلبات السابقة وتنفيذها على مدار الـ24 ساعة وحتى خلال أيام العطل الرسمية وغير الرسمية.

وزارة الأوقاف تعلن فتح باب التسجيل على أداء فريضة الحج لموسم 2024 بعد انقطاع أكثر من 10 أعوام

وكانت وزارة الأوقاف السورية قد أعلنت بالأمس عن فتحها باب التسجيل على أداء فريضة الحج لموسم 2024 وذلك ابتداء من يوم غد الاثنين بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات عقب انقطاع العلاقات السعودية السورية.

تأتي هذه الخطوة التاريخية بعد توقف دام لأكثر من عقد من الزمان، حيث لم تكن هناك فرصة لأداء فريضة الحج للمواطنين السوريين. وتعكس هذه الخطوة إرادة حكومية قوية لتلبية احتياجات وتطلعات المواطنين في ممارسة شعيرة الحج، التي تعد من أهم ركائز الإسلام.

ومن أجل تيسير عملية التسجيل وتقديم الخدمات الدينية بشكل مباشر وسلس للمواطنين، فإن الوزارة قد وفرت منصة إلكترونية خاصة لهذا الغرض، بالإضافة إلى توفير مراكز مخصصة للتسجيل لدى وزارة الداخلية.

يأتي هذا الإعلان في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة السورية لتوفير الخدمات الدينية والروحانية للمواطنين، وتلبية احتياجاتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد نتيجة للأزمة السياسية والاقتصادية.

بهذا الإعلان، تفتح الفرصة أمام الراغبين من المواطنين السوريين لأداء فريضة الحج، وتأمل الحكومة أن يكون هذا الإعلان بداية لفترة جديدة من تقديم الخدمات الدينية والروحانية للمواطنين، تعزز من قيم التسامح والتعايش في المجتمع السوري.

كيفية التسجيل على طلبات الحج في سوريا لعام 2024

كيفية التسجيل على طلبات الحج في سوريا لعام 2024

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

على سوريا لعام مكة المكرمة تريندات التسجيل syria الحج المدينة المنورة طلبات وزارة الأوقاف في كيفية أداء فريضة الحج فريضة الحج مواعيد الحج موسم الحج 2024 أخبار الحج التسجيل على موسم الحج السماح لسوريا بالحج السماح للسوريين بالحج رابط التسجيل على الحج موسم الحج في سوريا التسجيل على الحج تسجيل طلب حج تسجيل طلب حج 2024 تسديد رسوم معاملة الحج تقديم طلب الحج من سوريا تقديم طلب حج تقديم معاملة حج حجز طلب حج حجز معاملة حج حجز معاملة حج في سوريا كفالة الحج في سوريا كيفية التسجيل على الحج معاملة الحج في سوريا موقع وزارة الأوقاف alhaj fe soria altasjel ala alhaj fe soria anjez.gov.sy ecsc.gov.sy آلية التسجيل على الحج الأوراق المطلوبة للحج الأوراق المطلوبة للحج في سوريا التسجيل على الحج من سوريا التسجيل على الحج من سورية السماح لسورية بالحج المنصة الالكترونية للحج الوثائق المطلوبة للحج الوثائق المطلوبة للحج سوريا الوثائق المطلوبة للحج للسوريين تسجيل دور على الحج تسديد كفالة الحج خدمة الحج خدمة الحج في سوريا رسوم الحج في سوريا شروط الحج للسوريين شروط مجموعات الحج شروط مجموعات الحج في سوريا عودة الحج إلى سوريا كيف يحج السوري كيف يمكن للسوريين الحج مركز خدمات المواطن موسم الحج في سورية موقع anjez موقع ecsc موقع أنجز موقع معاملاتي مصطفى شلبي السيسي ملكة جمال ألمانيا مانشستر سيتي ارسنال النصر رجوة الحسين سناء جميل روما استون فيلا بيدرو سانشيز ياسمين عبد العزيز أتلتيكو مدريد طرابزون سبور ضد غازي عنتاب حسام غالي ليفربول مباراة الزمالك الزمالك اليوم ريال مدريد نهضة بركان رغد صدام حسين وزارة الدفاع ارسنال شراب التوت مانشستر سيتي العين باريس سان جيرمان القوات المسلحة روما رجوة الارصاد الدوري الالماني نهضة بركان سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري حالة الطقس استون فيلا النصر الضمان المطور ليفربول ريال مدريد Knicks Man City Arsenal Suns Tank Dell Oklahoma tornado Clippers vs Mavericks Candace Parker Bucks vs Pacers Suns vs Timberwolves Nicole Kidman Dan Rather Nashville Predators Jill Stein Bobby Portis Heat Celtics Nuggets vs Lakers Brenden Rice Colin Jost

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

الأرصاد المصرية تُحذر المواطنين من شبورة مائية كثيفة على الطرق اليوم
الأرصاد المصرية تُحذر المواطنين من شبورة مائية كثيفة على الطرق اليوم

وجهت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، تحذيرًا إلى المواطنين، من شبورة مائية كثيفة اليوم السبت، بدايةً من الساعة الرابعة فجرًا حتى الثامنة صباحًا على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية في الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومدن القناة.  وأع…

عالم الآثار يرد على هجوم الإسرائيليين عليه: «أنا مسلم أؤمن بوجود سيدنا موسى»
عالم الآثار يرد على هجوم الإسرائيليين عليه: «أنا مسلم أؤمن بوجود سيدنا موسى»

كتبت أميرة السمان قال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، على الهجوم الإسرائيلي عليه لنفيه وجود آثار لبني إسرائيل في مصر، قائلا: “أنا مسلم أؤمن بوجود سيدنا موسى”. وأشار حواس، إلى أنه لا توجد أدلة في الآثار تثبت وجود سيدنا موسى، مضيفا: “مينفعش الأنبياء يكونوا في معبد”، موضحا أننا اكتشفنا من أثارن…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر