كيف صالح نجيب الريحانى عبد الفتاح القصرى بعدما صفعه جورج أبيض بالقلم – أفاق عربية

كيف صالح نجيب الريحانى عبد الفتاح القصرى بعدما صفعه جورج أبيض بالقلم – أفاق عربية


أفاق عربية – الفن – نتحدث اليوم حول كيف صالح نجيب الريحانى عبد الفتاح القصرى بعدما صفعه جورج أبيض بالقلم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كيف صالح نجيب الريحانى عبد الفتاح القصرى بعدما صفعه جورج أبيض بالقلم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها أفاق عربية بشكل عام.

افاق عربية


يحل اليوم الإثنين ذكري ميلاد الفنان عبد الفتاح القصري، وهو الفنان الذي قدم عنه حسن إمام عمر المؤرخ السينمائي حلقة من برنامج نجوم لها تاريخ، وهو البرنامج الذي أعاد ماسبيرو تقديمه من خلال قناة التلفزيون المصري علي اليوتيوب، حيث يحكي المؤرخ السينمائي أن عبد الفتاح القصري، ادخله والده مدرسة الفرير الفرنسية، ولكنه كان يكره التعليم وكان يقوم بالتزويغ من المدرسة وكذب على والده كذبة تتعلق بالمدرسة دفعت والده لإخراجه من المدرسة.


عمل القصري في محل والده بالصاغة وكان يمر على مسرح الكلوب المصري، وفرقة فوزي الجزايرلي، وأحب الفن وتمني أن يصبح فنان، وكان في سن الـ 12 ويتردد على شارع عماد الدين ويلتقي بالفنانين على القهوة إلى أن عمل معهم وكان يقدم مونلوج محمد عبد القدوس “اللي بحبه ده دلعه يجنن يضرب بيانه وضربه يجنن”.


في تلك الأثناء قام جورج ابيض بالإعلان عن حاجته لفنانين، وقام بالتقدم وبالفعل حصل عبد الفتاح القصري علي دور ولكن الدور كان يتطلب منه أن يبكي وعندما طلب منه جورج ابيض ان يبكي رفض وقال أنه يريد أن يضحك الناس لكن جورج ابيض تعصب عليه وقاك بصفعه بالقلم، وهي القصة التي نشرتها مجلة المسرح.

قرأ نجيب الريحاني القصة في المجلة وطلب البحث عن هذا الممثل المغمور واسند له دور في فرقته حيث قدم دور معلم سماك في مسرحية الجنيه المصري المأخوذة عن مسرحية توباز والتي قدمها فؤاد المهندس في الستينات بعنوان السكرتير الفني .

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

الفن – كيف صالح نجيب الريحانى عبد الفتاح القصرى بعدما صفعه جورج أبيض بالقلمأفاق عربية

كيف صالح نجيب الريحانى عبد الفتاح القصرى بعدما صفعه جورج أبيض بالقلم – أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

طريقة تتعامل بها مع تطبيقات iPhone تضر عمر البطارية وأدائها.. تعرف عليها
طريقة تتعامل بها مع تطبيقات iPhone تضر عمر البطارية وأدائها.. تعرف عليها

طريقة تتعامل بها مع تطبيقات iPhone تضر عمر البطارية وأدائها.. تعرف عليها اكتشف BGR مستندًا محدثًا على موقع أبل على الويب ينص على أن المرة الوحيدة التي يجب عليك فيها إغلاق التطبيق هي عندما يكون غير مستجيب أو متجمد وليس عندما يكون مفتوح في الخلفية، للحفاظ علي عمر البطارية، وفقًا لموقع phonearena. هناك…

معايدة عيد الفطر
معايدة عيد الفطر

معايدة عيد الفطر بمناسبة  اقتراب عيد الفطر المبارك يرغب العديد من الأشخاص معرفة افضل كلمات معايدة عيد الفطر، حيث أن عيد الفطر يعتبر يوم مميز لكل المسلمين فإنه هدية الله لكل الصائمين بعد صيام شهر رمضان الفضيل. معايدة عيد الفطر معايدة عيد الفطر العديد من الأشخاص يرغبون في معرفة أحسن كلمات المعايدة في …

معلومة عن أشهر مشاهد الارتجال في تاريخ سينما هوليوود!
معلومة عن أشهر مشاهد الارتجال في تاريخ سينما هوليوود!

على الرغم من اعتبار السينما في العصر الحالي كصناعة إلا أنها في الأساس يجب أن تكون فنًا، ومثلها مثل أي فن يجب على مبتكريه أن يمتلكوا حسًا فنيًا عاليًا، وهذا ينطبق على كل عناصر إنتاج الفيلم السينمائي ولعل أكثرها تفاعلاً مع الجماهير هو الممثل، فهو الأداة التي يستطيع من خلال المخرج أن يقدم السيناريو للج…

اقرأ عن أفضل هواتف موتوريلا .. ما الذي يميزها عن باقي الهواتف في السوق؟ - افاق عربية - افاق عربية
اقرأ عن أفضل هواتف موتوريلا .. ما الذي يميزها عن باقي الهواتف في السوق؟ - افاق عربية - افاق عربية

Motorola Edge 30 Ultraهاتف Motorola Edge 30 Ultra هو جهاز ذكي متطور يتميز بمواصفات فائقة الجودة وتصميم أنيق وجذاب. يأتي الهاتف بشاشة AMOLED كبيرة بحجم 6.7 بوصة ودقة عالية تصل إلى 1080 × 2400 بكسل، مما يجعله مثاليًا لمشاهدة الأفلام والألعاب والتصفح على الإنترنت. يتميز هذا الهاتف بمعالج قوي من نوع Qua…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر