مانهاتن DA ألفين براج يواجه أصعب محاكمة له حتى الآن مع بدء قضية ترامب الجنائية

مانهاتن DA ألفين براج يواجه أصعب محاكمة له حتى الآن مع بدء قضية ترامب الجنائية


بعد أسابيع قليلة من انتخابه رئيسا للمدعي العام في مانهاتن، جلس ألفين براج في أحد مقاهي هارلم يشرح بشكل متهور كيف يخطط لتحقيق التوازن بين أولوياته الإصلاحية للبلدة والمهمة المعقدة الشهيرة المتمثلة في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب في المحكمة.

وقال براج لشبكة CNN في ذلك الوقت، في ديسمبر/كانون الأول 2021: “لقد قمت برفع الكثير من القضايا التي اعتبرت عدم الفوز. أعتقد أنه عند الخوض في معظم تلك القضايا، كان الناس يقولون: أوه، ستحصل على الكثير من الحرارة ومع ذلك يخرج. هذه هي الوظيفة.”

factbox_inline-small__ " data-article-gutter="true">

تعرف على آخر المستجدات بشأن محاكمة ترامب الجنائية

بعد حوالي 15 شهرًا، في 4 أبريل 2023، صعد براج وفريقه من المدعين العامين إلى دائرة الضوء الساخنة من خلال توجيه 34 تهمة جنائية لترامب تتعلق بتزوير سجلات تجارية للتستر على مدفوعات أموال سرية تم تسليمها لتهدئة فضيحة جنسية قبل الانتخابات الرئاسية. انتخابات الرئيس 2016. جلس براج في قاعة المحكمة بينما كان ترامب متهمًا بالتهم الموجهة إليه. وبعد أكثر من عام بقليل من الجدل القانوني، واشتباك النقاد حول قوة قضيته ورد الفعل العنيف في الصحف الشعبية على سياساته التقدمية، من المقرر أن تبدأ محاكمة ترامب الجنائية – الأولى من نوعها لرئيس أمريكي سابق – يوم الاثنين. في مدينة نيويورك.

ويواجه براج الآن ما قد يصفه العديد من أقرانه وغيرهم من أفاق عربيةين الخارجيين بأنه التعريف التقليدي للمهمة “غير المربحة”. وقد خضع قراره بمحاكمة ترامب لتدقيق فوري وشديد من جميع الجهات. نظر إليه الديمقراطيون إلى حد كبير على أنه شجاع، حتى لو كانوا قلقين بشأن العواقب السياسية للقضية، في حين وصف الجمهوريون على الفور مواطن هارلم البالغ من العمر 50 عامًا بأنه انتهازي جبان يتصرف بناءً على ما وصفه النائب عن ولاية أوهايو جيم جوردان بأنه “عداء سياسي صارخ تجاه الرئيس السابق ترامب”.

يحمل براج، أول محامي أسود لمنطقة مانهاتن، سيرة ذاتية قانونية محترمة، لكنه لا يتمتع بأي من النسب الزرقاء التي تمتع بها أسلافه، ساي فانس جونيور وروبرت مورغنثاو، اللذين خدم والدهما في الإدارات الرئاسية. فاز مورجنثاو بالمنصب لأول مرة في عام 1974. وتولى فانس المنصب في عام 2010. وأصبح شاغلا المنصب السابقان تشارلز سيمور ويتمان وتوماس ديوي حاكمين لنيويورك. فاز ديوي مرتين بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة، على الرغم من أنه شعر بالخجل الشديد من البيت الأبيض في كلتا المناسبتين.

براج، وهو محامٍ تلقى تعليمه في جامعة هارفارد، عمل سابقًا في أدوار بما في ذلك مساعد المدعي العام الأمريكي في المنطقة الجنوبية من نيويورك؛ أحد كبار المحامين في مكتب المدعي العام في نيويورك، بصفته محامي الحقوق المدنية؛ وباعتباره أستاذًا ومديرًا مشاركًا لمشروع العدالة العنصرية بكلية الحقوق في نيويورك، حيث مثل أفراد عائلة الراحل إريك غارنر في دعوى قضائية ضد المدينة. قُتل غارنر في عام 2014 بعد أن وضعه ضابط شرطة بملابس مدنية في قبضة خنق غير مصرح بها بعد خلاف حول زعم أنه يبيع سجائر فضفاضة.

على الرغم من أن طموحات براج تعتبر على نطاق واسع أقل سموًا من بعض أسلافه، فمن المرجح أن تكتب محاكمة ترامب مستقبله السياسي وإرثه. وسوف تكتسب هذه القضية التاريخية أهمية إضافية بسبب توقيتها ــ في خضم حملة رئاسية، وهي الأولى من بين أربع قضايا جنائية، على مستوى الولايات والمستوى الفيدرالي، في مواجهة ترامب، المرشح الجمهوري المفترض.

تنبع لائحة الاتهام من مبلغ 130 ألف دولار دفعه المحامي الشخصي السابق لترامب مايكل كوهين – الآن شاهد الادعاء الرئيسي – لنجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز قبل أيام من انتخابات عام 2016. وفي المقابل، وافقت على التزام الصمت بشأن علاقتها المزعومة مع ترامب.

ويزعم ممثلو الادعاء أن ترامب متورط في عملية التستر، بما في ذلك الفواتير المزورة وسجلات الأعمال والشيكات لسداد كوهين. نظرية القضية هي أن ترامب وحلفائه كانوا متحمسين لمنع قصة دانيال من الإساءة إلى الناخبات، وبالتالي حاولوا التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

وهاجم الرئيس السابق وحلفاؤه براج قبل توجيه الاتهامات، مما أثار في بعض الحالات المخاوف من حدوث اضطرابات مدنية في أعقاب ذلك.

وحذرت ألينا هابا، إحدى محاميته، من “الفوضى” في جميع أنحاء المدينة بعد صدور لائحة الاتهام، وقالت لشبكة CNN: “إذا كانت هناك مخاوف (أمنية)، فهذا صحيح”. وعلى الرغم من فشل توقعها، رد ترامب نفسه بأسلوب دراماتيكي مماثل، محذرًا في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت متأخر من الليل من “احتمال الموت والدمار” عند توجيه الاتهام إليه.

وقال ترامب في بيان أكثر تحفظا بشأن لائحة الاتهام: “لم أعتقد قط أن شيئا كهذا يمكن أن يحدث في أمريكا، ولم أعتقد قط أنه يمكن أن يحدث”. وأضاف: “الجريمة الوحيدة التي ارتكبتها هي الدفاع بلا خوف عن أمتنا ضد أولئك الذين يسعون إلى تدميرها”.

وواجه مكتب براج تصاعدا في التهديدات بعد لائحة الاتهام، مما أجبر حراسه الأمنيين على جلب مساعدة إضافية من قسم شرطة نيويورك. مرتين في العام الماضي، تلقى مكتب المدعي العام رسائل تحتوي على مسحوق أبيض تحتوي على رسائل. قال أحدهم: “ألفين: سأقتلك”. وتضمنت الرسالة الأخرى تخيلات لبراج وترامب وعبارة “سوف تأسفان”.

وسيتم تكليف الرئيس السابق، الذي اعتاد الحضور إلى المحكمة حتى عندما لا يكون حضوره مطلوبا، بحضور المحاكمة ومن المتوقع أن يتناول تطوراتها بانتظام. وعلى الرغم من التحذيرات المتعددة من رئيس المحكمة، فمن المرجح أن يكون براج، الذي وصفه ترامب في السابق بأنه “مريض نفسي منحط” و”سفاح”، في قلب عداوته.

من جانبه، أعرب براج، الذي لا يتحدث إلى الصحفيين قبل المحاكمة، عن ثقته في أن وقائع القضية، وليس الشخصيات المعنية، ستبرر قراره بتقديمها. لقد حضر كل جلسة استماع سابقة للمحاكمة في القضية لدعم فريقه.

قال براج العام الماضي عند إعلانه عن الاتهامات: “هذه القضية اليوم، في جوهرها، هي قضية تحتوي على ادعاءات مثل العديد من قضايا ذوي الياقات البيضاء لدينا”. “لقد كذب شخص ما مرارًا وتكرارًا لحماية مصالحه والتهرب من القوانين التي نحاسب عليها جميعًا”.

تولى براج منصبه في نفس اليوم الذي أدى فيه عمدة مدينة نيويورك، إريك آدامز، اليمين الدستورية، في الأول من يناير/كانون الثاني 2022. وشرع على الفور في الوفاء بزوج من وعود حملته الانتخابية: ملاحقة جرائم ترامب المزعومة بقوة ووضع قانون جديد. نموذج أكثر تقدمية لإنفاذ القانون في مكتب المدعي العام للمنطقة.

ولم يسير أي منهما كما هو مخطط له.

بعد أقل من أسبوع من توليه المنصب، أصدر براج مذكرة تحدد سياسات الاتهام والكفالة والاستئناف وإصدار الأحكام الجديدة. وقال إن سياساته كانت متجذرة في تجربته الخاصة، حيث تعرض للاحتجاز تحت تهديد السلاح ست مرات في حياته، ثلاث منها على يد ضباط شرطة مفرطي الحماس. لكن خطته واجهت ردود فعل فورية من قادة نقابات الشرطة ووسائل الإعلام اليمينية. وبعد الانتخابات التي فاز بها آدامز، وهو ضابط سابق في شرطة نيويورك، إلى حد كبير بفضل قوة الرسالة المتشددة ضد الجريمة، فإن قائمة الجرائم التي وضعها براج والذي لن يحاكمها ــ الجنح المرتبطة بالماريجوانا ومقاومة الاعتقال، من بينها ــ هبطت بقوة.

“السلامة أمر بالغ الأهمية. يستحق سكان نيويورك أن يكونوا في مأمن من الجريمة وفي مأمن من المخاطر التي يشكلها السجن الجماعي. “سنكون صارمين عندما نحتاج إلى ذلك، لكننا لن نسعى إلى تدمير الأرواح من خلال السجن غير الضروري”.

على الرغم من أن الضجة المحيطة بالمذكرة هدأت في نهاية المطاف – ويرجع ذلك جزئيًا إلى تراجع براج عن أجزاء منها – إلا أن تعهد المدعي العام الجديد بالتعامل بقوة مع ترامب، الذي كان يجري التحقيق معه على جبهات متعددة من قبل سلفه، كان يتزايد.

لكن هذا التعهد واجه خصما غير متوقع. بعد شهرين من توليه منصبه، واجه براج اثنين من كبار المحامين الذين يقودون تحقيق ترامب. لقد أرادوا المضي قدمًا وطلب اتهامات من هيئة محلفين كبرى تحقق في دقة البيانات المالية لمنظمة ترامب التي تم استخدامها للحصول على القروض. عندما رفض براج السماح لهم بتقديم لائحة اتهام، استقالوا فجأة وبشكل صاخب، مما زاد الضغط على المدعي العام الجديد.

وفي أبريل/نيسان من ذلك العام، قال براج لشبكة CNN: “التحقيقات ليست خطية، لذلك نحن نتتبع الخيوط التي أمامنا. وهذا ما نقوم به.

بعد أشهر، بعد أن فاز محاموه بإدانة كيانين تابعين لمنظمة ترامب بتهمة الاحتيال الضريبي لمدة عقد من الزمن، شحذ المدعون العامون تركيزهم بهدوء، مبتعدين عن البيانات المالية والمدفوعات المالية السرية.

خلال حملته لمنصب المدعي العام، تفاخر براج مرارا وتكرارا، وخاصة خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، بأنه ساعد في مقاضاة إدارة ترامب “أكثر من مائة مرة” بصفته السابقة كنائب رئيسي للمدعي العام في الولاية.

كما أشاد براج بدوره القيادي في واحدة من أبرز الدعاوى القضائية التي رفعها هذا المكتب، والتي استهدفت مؤسسة دونالد جيه ترامب، التي قالت المدعي العام آنذاك باربرا أندروود إنها كانت “تعمل أكثر من مجرد دفتر شيكات لخدمة أعمال السيد ترامب وسياساته”. المصالح”، مع “نمط صادم من عدم الشرعية” شمل الاختلاط غير القانوني بحملة ترامب الرئاسية لعام 2016.

وفي نهاية المطاف، دفع ترامب مليوني دولار من ماله الخاص لمجموعة من الجمعيات الخيرية، وتم حل المؤسسة. ومع ذلك، فإن ذكريات ذلك اللقاء وخطاب حملة براج لا تزال قائمة، حيث جادل فريق العلاقات القانونية والعامة التابع لترامب مرارًا وتكرارًا بأن براج لا يمكن اعتباره حزبًا محايدًا.

في فبراير/شباط، أدت المخاوف بشأن سلوك ترامب قبل وأثناء المحاكمة، إلى جانب مئات التهديدات لمكتب براج، إلى قيام المدعين بالسعي إلى إصدار أمر حظر نشر ضد الرئيس السابق، الذي قالوا إن كلماته “ستشكل تهديدًا كبيرًا ووشيكًا للإدارة المنظمة”. في هذا الإجراء الجنائي.” لا يشمل الأمر براج، لكن موظفيه من المدعين العامين مشمولون بذلك.

قبل القاضي خوان ميرشان الطلب إلى حد كبير، على أمل وضع حد للغة ترامب “التحريضية”. ولكن بعد أيام فقط من إصدار الأمر الموسع، انتقد ترامب مرة أخرى ــ هذه المرة موجهاً غضبه إلى كوهين ودانييلز، اللذين من المتوقع أن يشهدا أيضاً.

وقال على موقعه الإلكتروني “تروث سوشال”: “الزوجان عبارة عن “أكياس فاسدة كلفتا بلادنا غالياً بأكاذيبهما وتحريفاتهما!”.

مانهاتن DA ألفين براج يواجه أصعب محاكمة له حتى الآن مع بدء قضية ترامب الجنائية

مانهاتن DA ألفين براج يواجه أصعب محاكمة له حتى الآن مع بدء قضية ترامب الجنائية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

عادات يومية للوقاية من الاكتئاب.. حافظ عليها لتجنب الأعراض المزعجة
عادات يومية للوقاية من الاكتئاب.. حافظ عليها لتجنب الأعراض المزعجة

يعتبر الاكتئاب من المشكلات النفسية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويزداد البحث بشكل مستمر عن أفضل الطرق التي تساعد في علاج الاكتئاب بشكل طبيعي وآمن، حيث إن الكثير من الأشخاص لا يفضلون زيارة الطبيب النفسي، وهناك عدد من العادات اليومية التي يمكن أن تساعد في السيطرة على أعراض الاكتئاب، لكن في حال است…

للمرة الاولى محمد رمضان يحيي حفلاً في بيروت
للمرة الاولى محمد رمضان يحيي حفلاً في بيروت

يحيي الفنان المصري محمد رمضان حفلاً فنياً في العاصمة اللبنانية بيروت، اذ يلتقي جمهوره اللبناني يوم 17 من شهر آب/ أغسطس .  ويكنّ رمضان محبة خاصة للبنان ولعاصمته بيروت، وقد تم تكريمه كسفير للشباب العربي في مهرجان “الأفضل الدولي” الذي أقيم منذ سنوات في كازينو لبنان، وأعرب وهو في طائرة خاصة لدى وصوله إل…

الأهلي يواجه الألومنيوم.. القرعة الكاملة لدور الـ 32 بكأس مصر
الأهلي يواجه الألومنيوم.. القرعة الكاملة لدور الـ 32 بكأس مصر

الخميس 02 مايو 2024 | 03:02 مساءً عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة انطلقت في الثانية ظهر اليوم قرعة مباريات دور الـ32 من مسابقة كأس مصر للموسم الجاري 2023 – 2-24. وأسفرت قرعة مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر موسم 2023 - 2024 والتي أقيمت في اتحاد الكرة عن مواجهة الأهلي لفريق الألومنيوم، والزمالك …

مشاهدة مباراة روما وباير ليفركوزن بث مباشر اليوم في الدوري الأوروبي
مشاهدة مباراة روما وباير ليفركوزن بث مباشر اليوم في الدوري الأوروبي

مشاهدة مباراة روما وباير ليفركوزن بث مباشر اليوم في الدوري الأوروبي يلتقي فريق روما نظيره فريق باير ليفركوزن، علي استاد أولمبيكو، في إطار منافسات الدور النصف نهائي من الدوري الأوروبي، اليوم الخميس 2 - 5 - 2024.تقام مباراة روما وباير ليفركوزن، علي استاد أولمبيكو، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر