وزارة التربية تحدد أسعار دورات البكالوريا والتاسع في المعاهد

وزارة التربية تحدد أسعار دورات البكالوريا والتاسع في المعاهد

أصدرت وزارة التربية في سوريا قرار وزاريا رسميا يحدد أسعار دورات المعاهد الخاصة في كافة المحافظات السورية لطلاب البكالوريا والتاسع بكافة فروعها من علمي وأدبي وشرعي ومهني لمنع التلاعب واستغلال الطلاب.

افاق عربية
افاق عربية
وزارة التربية تحدد أسعار دورات البكالوريا والتاسع في المعاهد 3">

أسعار دورات البكالوريا والتاسع في المعاهد الخاصة

ووفقا للقرار الوزاري الصادر عن وزارة التربية السورية، جاءت أسعار دورات البكالوريا والتاسع كالآتي:

الصفالسعر في مركز المدينةالسعر في الريف
بكالوريا علمي2 مليون ليرة سورية فقط لكافة الموادمليون و500 ألف ليرة سورية فقط لكافة المواد
بكالوريا أدبيمليون و700 ألف ليرة سورية فقط لكافة الموادمليون و300 ألف ليرة سورية فقط لكافة المواد
تاسعمليون ليرة سورية فقط لكافة المواد750 ألف ليرة سورية فقط لكافة المواد

ويهدف قرار وزارة التربية إلى ضبط أسعار الدورات التعليمية لطلاب شهادة التعليم الأساسي والثانوية والتي تشهد ارتفاعا جنونيا وأرقاما خياليا في العديد من المحافظات.

وتصل تكلفة بعض المواد اليوم مثل مادة الرياضيات والفيزياء والعلوم إلى مليون أو مليون و500 ألف ليرة سورية عن الطالب الواحد، يتم فيها إعطاء ثلثي الكتاب خلال العطلة الصيفية، فيما يتم حل المسائل في دورة مستقلة لاستغلال الطلاب بشكل أكبر.

وتصل تكلفة تسجيل الطالب السوري في المعاهد الخاصة إلى ما لا يقل عن 10 ملايين ليرة سورية خلال العام الدراسي الواحد، وذلك لـ5 مواد وسطيا، تشمل دروس المراجعة والجلسات الامتحانية وتكاليف الكراسات والملفات الورقية الخاصة بالمحتوى العلمي.

ويأمل أهالي الطلاب أن يتم تطبيق هذا القرار بشكل فعلي وأن يتم أخذه على محمل الجد من قبل المعاهد، لأن الحالة الاقتصادية متعبة والدخل المعيشي لا يكفي لسد الحاجات الأساسية من الغذاء.

وزارة التربية تحدد المواد التي ستكون مؤتمتة لدورة 2024/2025

افاق عربية
افاق عربية
وزارة التربية تحدد المواد التي ستكون مؤتمتة لدورة 2024/2025" class="wp-image-83956" title="وزارة التربية تحدد أسعار دورات البكالوريا والتاسع في المعاهد 4">

أعلنت وزارة التربية السورية عن تحديد المواد المؤتمتة وغير المؤتمتة التي سيتم اعتمادها خلال دورة الشهادة الثانوية العامة 2025/2024 بكافة فروعها علمي وأدبي وشرعي للمدارس الثانوية العامة والخاصة والمهنية.

وحددت وزارة التربية السورية المواد الامتحانية المؤتمتة والتحريرية للشهادات الثانوية بفروعها العلمية والأدبية والشرعية والمهنية وفق الجدول الآتي:

المواد المؤتمتةالمواد غير المؤتمتة (المواد التحريرية)
الرياضياتاللغة العربية
الفيزياءاللغة الفرنسية
الكيمياءاللغة الروسية
علم الأحياءالتربية المسيحية
اللغة الإنكليزيةالتربية الدينية الإسلامية
الجغرافيا
التربية الوطنية
الفلسفة
التاريخ

وكانت وزارة التربية والتعليم السورية قد قدمت مقترحا لمجلس الوزراء، بعد اطلاعها على نتائج الامتحانات الوزارية لبعض المواد، تطلب فيه تأجيل تطبيق نظام الامتحانات المؤتمت إلى العام الدراسي القادم 2025/2024، والاستمرار في اعتماد النهج التقليدي التحريري (المقالي) لامتحانات شهادة الثانوية العام للعام الدراسي 2024/2023.

وبتاريخ 30 يناير 2024، أقر مجلس الوزراء في سوريا وبعد تداول مقترحات بتأجيل تطبيق نظام الامتحانات المؤتمتة للشهادة الثانوية (بكالوريا)، قرار يفضي بالموافقة على هذه المقترحات وتطبيق النظام المؤتمت العام القادم.

ويعد هذا القرار حكيما للغاية، وذلك لأن الطلبة لم يعتادوا بعد على الطريقة الامتحانية المؤتمتة، وليس لديهم الخبرة الكافية في التعامل مع هذا النهج، إضافة إلى أن معظم المعلمين والمدرسين معتادين على نهج الامتحانات التحريري ولا يجيدون صياغة النموذج المؤتمت للمادة العلمية.

وكانت وزارة التربية وبتاريخ 11 ديسمبر، قد أصدرت قرار يفضي بإلغاء الدورة التكميلية والتحول للنظام الامتحاني المؤتمت، قبل أن يصدر مرسوم رئاسي لاحق يقضي بعودة الدورة التكميلية لهذا العام الدراسي.

وابتداء من العام الدراسي القادم 2025/2024، ستصب امتحانات الشهادة الثانوية مؤتمتة بشكل كامل، ولن تكون هناك دورة تكميلية، وهذا سيسهم وفق رأي المسؤولين في تخفيض معدلات القبول الجامعي.

وسيتمكن الطالب بعد إلغاء الدورة التكميلية من إعادة السنة حتى ولو كان ناجحا، وهذا يعطيه فرصة لتحسين مجموعه في حال لم يحالفه الحظ في امتحانه للسنة الأولى.

زورونا يوميا للاستفادة من المحتوى المتنوع والمثير الذي نقدمه لكم، كما يمكنكم متابعة حساباتنا عبر تيليغرام وعبر تويتر أيضا. تجدون عبر حسابنا على تليغرام العديد من المحتويات المنوعة التي تلزم كل أسرة سورية من الناحية التقنية.

وزارة التربية تحدد أسعار دورات البكالوريا والتاسع في المعاهد

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

وزارة أسعار التربية تحدد تريندات دورات تاسع أخبار التعليم وزارة التربية المعاهد البكالوريا بكالوريا والتاسع وزارة التربية السورية بكالوريا 2024 تاسع 2024 في أخبار سوريا أسعار دورات البكالوريا أسعار دورات التاسع أسعار دورات المعاهد دورات البكالوريا دورات التاسع شهادة البكالوريا شهادة التاسع شهادة التعليم الأساسي شهادة التعليم الثانوي الكويت هالة فؤاد فيوتشر بسمة بوسيل فاركو النصر الاتحاد ضد الاتفاق والدة يسرا اللوزي مبابي حرم سلطان عمان لينا الطهطاوي سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري جيرونا باسم سمرة سيراميكا كليوباترا هدى الاتربى روبي انتر ميلان كاس العالم للاندية يسرا ضمك جيرونا الاتحاد ضد الاتفاق العين الكويت نادي النصر محمود بوشهري البنك المركزي السعودي مبابي البنك المركزي الهلال ضد الحزم ناصر الدوسري النصر الدوري الاوروبي هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان دونالد ترامب نوير التعاون عادل إمام هاري كين Northern lights Timberwolves Sam Rubin Knicks Dallas Mavericks Sean Burroughs Mavericks The Chi China zoo panda dogs Jim Simons Mercury Selena Gomez Avalanche Brian Wilson Tallahassee tornado New York Rangers Chris Pine Naz reid Doctor Who I Had Some Help Morgan Wallen

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

قطع رأس الثعبان في المنام للعزباء - افاق عربية
قطع رأس الثعبان في المنام للعزباء - افاق عربية

قطع رأس الثعبان في المنام للعزباء قطع رأس الثعبان في المنام للعزباء من المنامات التي يصاب بها الرأي ببعض من الخوف، والقلق منه لأن الثعبان في الواقع من الزواحف المخيفة، فإن رؤية أن الإنسان يقوم بقطع رأس الثعبان يجعله محتار في تفسير هذه الرؤيا ومن موقعكم mofser.com سوف نعرض كل ذلك تابعونا. تفسير رؤية …

وفد الكنيسة الكاثوليكية بشرم الشيخ يقدم التهنئة بعيد الفطر المبارك للمحافظ
وفد الكنيسة الكاثوليكية بشرم الشيخ يقدم التهنئة بعيد الفطر المبارك للمحافظ

#وفد #الكنيسة #الكاثوليكية #بشرم #الشيخ #يقدم #التهنئة #بعيد #الفطر #المبارك #للمحافظ استقبل اللواء دكتورخالد فوده، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، وفد الكنيسة الكاثوليكية بشرم الشيخ وقدموا التهنئة بعيد الفطر المبارك الي محافظ جنوب سيناء وشعب المحافظة، تضمن الوفد الأب ارمي…

“نزلها الآن” تحميل دريم ليج 2024 من ميديا فاير Dream League Soccer مهكرة للاندرويد مجانًا وأبرز المزايا
“نزلها الآن” تحميل دريم ليج 2024 من ميديا فاير Dream League Soccer مهكرة للاندرويد مجانًا وأبرز المزايا

ارتفع معدل البحث في غضون الساعات القليلة من جانب محبي التكنولوجيا حول معرفة كيفية تحميل دريم ليج 2024 من ميديا فاير، رويد، حيث تمتع بمميزات جبارة  الذي يجعل الكثير من الأشخاص يرغبون عن تحميل هذه اللعبة على الهواتف الذكية، ويحتوي على العديد من الميزات التي تجعله أفضل من التطبيقات الأخرى، وفي المقال س…

مواعيد مسلسل أسيل 2023 وما هي القنوات الناقلة
مواعيد مسلسل أسيل 2023 وما هي القنوات الناقلة

your_code_for_ad_1 مواعيد مسلسل أسيل 2023 وما هي القنوات الناقلة، واحد من أشهر المسلسلات المصرية التي تتمتع بأجواء درامية اجتماعية ممزوجة بالرومانسية، حيث أنه يشارك في هذا العمل نخبة من الفنانين المعروفين في العالم العربي وجمهورية مصر العربية، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على مواعيد مسلسل أسيل 2023 وما هي ال…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر