هذه هي الولايات التي سيتم فيها طرح حقوق الإجهاض – أو من الممكن أن يتم طرحها – على بطاقة الاقتراع في نوفمبر

هذه هي الولايات التي سيتم فيها طرح حقوق الإجهاض – أو من الممكن أن يتم طرحها – على بطاقة الاقتراع في نوفمبر

في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، يمكن للعديد من الناخبين في جميع أنحاء البلاد الذهاب إلى صناديق الاقتراع لتحديد مستقبل الوصول إلى الإجهاض في ولايتهم، مع عمل المنظمين على تأمين موجة من التدابير في اقتراع عام 2024 تهدف إلى استعادة أو حماية الحق في الإجهاض – و قليلون يهدفون إلى تقييده.

ويأمل المدافعون عن حقوق الإجهاض أن تؤدي الجهود إلى استعادة مسألة الوصول إلى الصحة الإنجابية للناس، بعد أن أبطل قرار المحكمة العليا دوبس قضية رو ضد وايد في عام 2022، مما ألغى الحق الوطني في الإجهاض.

تهدف معظم إجراءات الاقتراع المقترحة إلى تكريس الحق في الإجهاض في دساتير الولايات. إنهم يتبعون سلسلة من قوانين التنفيذ التقييدية التي دخلت حيز التنفيذ بعد قرار دوبس، إلى جانب سياسات الإجهاض التي أصدرها السياسيون أو قررتها المحاكم العليا بالولاية منذ القرار. ويعارض البعض مجموعة من التدابير المضادة التي تهدف إلى تقييد الوصول إلى الإجهاض، على الرغم من فشل تدابير تقييدية مماثلة في الولايات القليلة التي تم فيها إجراء التصويت في العامين الماضيين.

وقد قامت ثلاث ولايات، فلوريدا وميريلاند ونيويورك، بتأمين تدابير الإجهاض في اقتراع عام 2024. تتجه كل الأنظار نحو فلوريدا، التي كانت بمثابة نقطة وصول مهمة للأشخاص الذين يبحثون عن الخدمات في منطقة من البلاد تتحول بسرعة إلى صحراء لرعاية الإجهاض. من المقرر أن يحل حظر الإجهاض لمدة ستة أسابيع محل الحظر المقيد بالفعل الذي فرضته الولاية لمدة 15 أسبوعًا في الأول من مايو.

ويعمل المنظمون في ولايات أخرى في جميع أنحاء البلاد على تأمين التمويل وجمع التوقيعات والقفز عبر الأطواق القانونية اللازمة لتأمين إجراءات الإجهاض في اقتراع عام 2024.

في معظم الولايات، تستلزم العملية جمع عدد معين من التوقيعات بحلول موعد نهائي محدد هذا الصيف، بينما تتطلب ولايات أخرى خطوة إضافية تتمثل في موافقة محكمة الولاية على لغة الاقتراع، وفقًا لمنظمي الحملة. وتحظى تدابير حقوق الإجهاض بدعم كبير من تحالفات المدافعين عن الصحة الإنجابية، حيث يقوم العديد منهم بجمع التبرعات لتأمين الأموال اللازمة لدعم الحملات.

وقد شهدت ولايات أريزونا ونيفادا ومونتانا جميعها تدابير مقترحة لحماية إمكانية الإجهاض حتى نقطة الصلاحية، والتي يقول الأطباء إنها تحدث بعد حوالي 24 أسبوعًا من الحمل. ومن شأن الإجراء المحتمل في أركنساس أن يسمح بالإجهاض لمدة تصل إلى 20 أسبوعًا من الحمل أو في حالات الاغتصاب أو سفاح القربى أو تشوهات الجنين المميتة، في حين أن الإجراء الآخر في داكوتا الجنوبية من شأنه أن يلغي القيود المفروضة على الإجهاض خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، مع المزيد من القيود في الثانية. كما سيسمح للدولة “بتنظيم أو حظر” الإجهاض في الثلث الثالث من الحمل.

يسعى إجراء محتمل في ولاية ميسوري إلى حماية الرعاية الإنجابية على نطاق واسع، في حين يسعى إجراء مقترح منفصل إلى تكريس حظر الإجهاض شبه الكامل في الولاية في الدستور.

يسمح عدد من التدابير المحتملة، مثل تلك المتخذة في نيفادا ومونتانا، بالإجهاض بعد نقطة الصلاحية عندما يراه الطبيب ضروريًا لحماية حياة المرأة الحامل أو صحتها – على الرغم من أن الأطباء والمشرعين يكافحون من أجل تحديد نوع حالات الطوارئ الطبية بالضبط. يجوز في ظل الاستثناء.

تسعى الإجراءات المقترحة لتقييد الوصول إلى الإجهاض في ولايتي أيوا وبنسلفانيا إلى إثبات أنه لا يمكن استخدام التمويل العام لهذا الإجراء، على الرغم من أنه من غير المرجح أن يتم تمرير كليهما من قبل المجالس التشريعية في ولايتهما.

يمكن للناخبين في ولايتين على الأقل رؤية إجراءات متنافسة تهدف إلى حماية وتقييد الوصول إلى الإجهاض في اقتراع عام 2024.

لقد شهدت سبع ولايات بالفعل تصويتًا على إمكانية الإجهاض منذ إلغاء قضية رو ضد وايد، وقد شجع المدافعين عن الصحة الإنجابية الدعم الساحق لإتاحة الإجهاض بين الناخبين. لقد تم إقرار كل التدابير الرامية إلى حماية إمكانية الإجهاض، في حين فشلت جميع التدابير الرامية إلى تقييده.

في حين أن دعم الوصول إلى الإجهاض يعتبر أمرا مفروغا منه في ولايات مثل كاليفورنيا، يقول المنظمون إن هذه الأصوات توفر طبقة مهمة من الحماية القانونية للمرضى ومقدمي الخدمات – وترسل رسالة إلى المسؤولين المنتخبين حول ما يريده الناخبون.

هذه هي الولايات التي سيتم فيها طرح حقوق الإجهاضأو من الممكن أن يتم طرحهاعلى بطاقة الاقتراع في نوفمبر

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

قطع رأس الثعبان في المنام للعزباء - افاق عربية
قطع رأس الثعبان في المنام للعزباء - افاق عربية

قطع رأس الثعبان في المنام للعزباء قطع رأس الثعبان في المنام للعزباء من المنامات التي يصاب بها الرأي ببعض من الخوف، والقلق منه لأن الثعبان في الواقع من الزواحف المخيفة، فإن رؤية أن الإنسان يقوم بقطع رأس الثعبان يجعله محتار في تفسير هذه الرؤيا ومن موقعكم mofser.com سوف نعرض كل ذلك تابعونا. تفسير رؤية …

وفد الكنيسة الكاثوليكية بشرم الشيخ يقدم التهنئة بعيد الفطر المبارك للمحافظ
وفد الكنيسة الكاثوليكية بشرم الشيخ يقدم التهنئة بعيد الفطر المبارك للمحافظ

#وفد #الكنيسة #الكاثوليكية #بشرم #الشيخ #يقدم #التهنئة #بعيد #الفطر #المبارك #للمحافظ استقبل اللواء دكتورخالد فوده، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، وفد الكنيسة الكاثوليكية بشرم الشيخ وقدموا التهنئة بعيد الفطر المبارك الي محافظ جنوب سيناء وشعب المحافظة، تضمن الوفد الأب ارمي…

“نزلها الآن” تحميل دريم ليج 2024 من ميديا فاير Dream League Soccer مهكرة للاندرويد مجانًا وأبرز المزايا
“نزلها الآن” تحميل دريم ليج 2024 من ميديا فاير Dream League Soccer مهكرة للاندرويد مجانًا وأبرز المزايا

ارتفع معدل البحث في غضون الساعات القليلة من جانب محبي التكنولوجيا حول معرفة كيفية تحميل دريم ليج 2024 من ميديا فاير، رويد، حيث تمتع بمميزات جبارة  الذي يجعل الكثير من الأشخاص يرغبون عن تحميل هذه اللعبة على الهواتف الذكية، ويحتوي على العديد من الميزات التي تجعله أفضل من التطبيقات الأخرى، وفي المقال س…

مواعيد مسلسل أسيل 2023 وما هي القنوات الناقلة
مواعيد مسلسل أسيل 2023 وما هي القنوات الناقلة

your_code_for_ad_1 مواعيد مسلسل أسيل 2023 وما هي القنوات الناقلة، واحد من أشهر المسلسلات المصرية التي تتمتع بأجواء درامية اجتماعية ممزوجة بالرومانسية، حيث أنه يشارك في هذا العمل نخبة من الفنانين المعروفين في العالم العربي وجمهورية مصر العربية، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على مواعيد مسلسل أسيل 2023 وما هي ال…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر