بهدية ليون.. باريس سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي

بهدية ليون.. باريس سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي

بهدية ليون.. باريس سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي

حسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي للمرة الـ12 في تاريخه (الأحد) مستفيدا من هدية منحها له منافسه ليون.

وكان سان جيرمان فشل في حسم لقب الدوري الفرنسي بنفسه (السبت) بعدما تعادل بشق الأنفس مع ضيفه لوهافر بنتيجة 3-3.

ورفع هذا التعادل رصيد باريس سان جيرمان إلى 70 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بفارق 12 أمام موناكو الذي كان يمكنه تأجيل الحسم للجولة المقبلة حال فوزه على مضيفه ليون (الأحد).

لكن ليون قد هدية لمنافسه سان جيرمان بالفوز على ضيفه موناكو بنتيجة 3-2 بعد مباراة مثيرة، ليمنح الفريق الباريسي فرصة حسم اللقب بشكل رسمي قبل 3 جولات من النهاية.

باريس سان جيرمان يحسم لقب الدوري الفرنسي

توج باريس سان جيرمان بذلك بلقب الدوري الفرنسي للمرة الـ12 في تاريخه، ليعزز موقعه كأكثر المتوجين بلقب البطولة بفارق لقبين أمام سانت إيتيان.

افاق عربية

وأضاف الفريق الباريسي بذلك لقبه الثالث على التوالي، والسادس في آخر 7 مواسم، ليواصل فرض هيمنته على البطولة الفرنسية المحلية.

وحقق باريس سان جيرمان 10 ألقاب من ألقابه الـ12 خلال آخر 12 موسما، حيث لم يتمكن أي فريق غيره من التتويج بلقب الدوري الفرنسي منذ موسم 2012-2013، باستثناء موناكو موسم 2016-2017، وليل 2020-2021.

وكان سان جيرمان استهل تتويجاته في الدوري الفرنسي بحسم لقبه الأول في موسم 1985-1986، ثم جاء لقبه الثاني في موسم 1993-1994.

أبطال الدوري الفرنسي التاريخيون

عزز باريس سان جيرمان موقعه كأكثر الفرق المتوجة بلقب الدوري الفرنسي برصيد 12 لقبا، بفارق لقبين امام سانت إيتيان.

ويأتي فريق أولمبيك مارسيليا في المركز الثالث برصيد 9 ألقاب، يليه موناكو ونانت بفارق لقب، ثم يحل ليون سادسا بـ7 ألقاب، يليه بوردو واستاد ريمس بفارق لقب.

افاق عربية

aXA6IDE5Ni4yMDIuMS40IA==

جزيرة ام اند امز

EG

#بهدية #ليون. #باريس #سان #جيرمان #يحسم #لقب #الدوري #الفرنسي

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

تعرف على موعد عقد أول مادة مضافة للمجموع في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
تعرف على موعد عقد أول مادة مضافة للمجموع في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

your_code_for_ad_1 جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة، عن موعد عقد أول امتحان في المواد المضافة للمجموع في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين.امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد المضافة للمجموعوتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد المضافة للمجموع والأسا…

هل تتعاطى حورية فرغلي المخدرات؟.. مفاجأة
هل تتعاطى حورية فرغلي المخدرات؟.. مفاجأة

your_code_for_ad_1 كشفت الفنانة المصرية حورية فرغلي، حقيقة اتهامها بتعاطي المخدرات وخاصة الكوكايين. وقالت في تصريحات إعلامية، إن مواطنتها الإعلامية المصرية بسمة وهبة كانت ترقد في الغرفة المجاورة لها في المستشفى عندما كانت تخضع لعمليات جراحية. وأضافت: "بسمة كانت في الغرفة المجاورة عندما كنت أجري الجراحة ولم تأت …

جوف تقول إن التعديلات على إرسالها تحتاج للوقت لتحقيق هدفها
جوف تقول إن التعديلات على إرسالها تحتاج للوقت لتحقيق هدفها

your_code_for_ad_1 ارتكبت الأمريكية كوكو جوف 35 خطأ مزدوجا في ضربة الإرسال في ثلاث مباريات في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس لكن المصنفة الثالثة عالميا قالت إن التغييرات الفنية في إرسالها تحتاج إلى وقت فقط لتستقر. ويمكن أن يكون الإرسال الفعال سلاحا قويا في التنس، لكن جوف بطلة أمريكا المفتوحة عانت لتحقيق النجاح عل…

لماذا أستيقظ كل يوم الساعة 3 صباحاً؟ الإجابة المفاجئة هنا
لماذا أستيقظ كل يوم الساعة 3 صباحاً؟ الإجابة المفاجئة هنا

تستيقظين يومياً الساعة 3 صباحاً؟ أنتِ لستِ الوحيدة التي تعانين من هذه المشكلة! فالكثير من الأشخاص يستيقظون الساعة 3 فجراً، بشكل يومي، من دون أن يعلمون السبب، ومن دون أن يتعرّضوا لأي ضجيج أن انزعاج خارجي. فيا ترى ما السبب؟ إليكِ ما تقوله الدراسات. أسباب الاستيقاظ عند الساعة 3 صباحاًتختلف وتتنوّع أسبا…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر