[wpstatistics]
إبراهيم المليفي يشارك في ملتقى الفجيرة الإعلامي 2024

إبراهيم المليفي يشارك في ملتقى الفجيرة الإعلامي 2024


يشارك رئيس تحرير مجلة العربي الكويتية إبراهيم المليفي ضمن فعاليات ملتقى الفجيرة الإعلامي 2024، المقرر انعقاده يومي 25 و26 الجاري.

وسيقدم المليفي ورقة بحثية في الجلسة الرابعة، التي ستكون بعنوان «الإعلام التقليدي في عصر الذكاء الاصطناعي»، ونشر تعريفاً بمحاور الجلسة. وذكر أن «الإعلام انتشر عبر الورق، وساد العالم من خلال الجريدة والمجلة، وكان الحصول على جريدة ما بمنزلة حلم، حيث تسيَّدت المطبوعات الورقية، وحرَّكت دولاً وشعوباً بمواقفها وأفكار كُتابها، لكن في ظل الثورة الرقمية العظيمة، وانتشار الذكاء الاصطناعي غير المحدود، اختلفت الصورة».

وتساءل: «ما المسؤوليات الملقاة على عاتق الإعلام الورقي؟ وهل يمكن أن يستمر بالطريقة نفسها؟ أم عليه اللجوء إلى تطويرات كثيرة، حتى يواكب وينافس الوسائل الجديدة؟ وهل قل عدد قراء المطبوعات الورقية؟ وهل من الممكن أن نشهد مستقبلاً توقفاً شبه كامل للصحف المطبوعة، وتحولها إلى مواقع إلكترونية؟».

وسيشارك في الجلسة إلى جانب المليفي، رئيس تحرير جريدة الخليج الإماراتية رائد برقاوي، ورئيس تحرير جريدة الأهرام المصرية علاء ثابت.

الإعلام الموازي

وضمن هذا السياق، يستضيف «ملتقى الفجيرة الإعلامي 2024»، أكثر من 200 مشارك، بينهم وزراء إعلام عرب، ومتحدثون، وإعلاميون من مختلف المؤسسات في الإمارات وخارجها. ويقام الملتقى برعاية الشيخ حمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بعنوان «الإعلام الموازي... محطات ورؤى»، بتنظيم من المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات.

وأكد محمد الضنحاني، مدير الديوان الأميري بالفجيرة، أن «الإعلام الموازي» نشأ كحضور وفعالية خلال السنوات القليلة السابقة، بجانب الإعلام التقليدي، وبدأ يطغى عليه ويزاحمه، مستفيداً من التقنيات السمعية والبصرية التي يستخدمها ناشرون غير مختصين من كل المستويات، الأمر الذي بات يفرض على منابر الإعلام الرسمي إجراء الكثير من التحديث في الأساليب واللغة المستخدمة، إلى جانب توظيف التقنيات الحديثة في خدمة الرسالة الإعلامية الهادفة إلى مصلحة المجتمع وخيره وتطوره.

وأكد أهمية ملتقى الفجيرة الإعلامي، الذي يُعد من ثمار توجيهات الشيخ حمد الشرقي، والدعم اللامحدود من الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، حيث سيجمع أشهر الإعلاميين العرب، من أجل التباحث حول القضايا المُلحَّة التي تواجه الإعلام في ظل التطور التكنولوجي الكبير، والذي جعل المجال مفتوحاً لنشر المعلومات والحصول عليها بلا رقابة مؤثرة.

وأوضح أن الملتقى سيضم 7 جلسات حوارية مفتوحة وورش عمل، يشارك فيها عدد من الوزراء ورؤساء تحرير ووكالات أنباء وضيوف من مختلف أنحاء العالم العربي، إلى جانب أهم الإعلاميين والمؤثرين وصُناع المحتوى العرب، الذين سيبحثون آفاق تطور الإعلام في المستقبل، والإجراءات التي من الضروري اتخاذها لمواكبة التطور المستقبلي ومحافظة الإعلام على رسالته الأخلاقية والوطنية الكبيرة.


تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

إعلان اتصالات الجديد 2024 بمشاركة لاعبي النادي الأهلي وأشهر معلقي مصر (فيديو)
إعلان اتصالات الجديد 2024 بمشاركة لاعبي النادي الأهلي وأشهر معلقي مصر (فيديو)

تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إعلان اتصالات كاش الجديد، بعدما نشرته شركة اتصالات مصر Etisalat Egypt بساعات قليلة في يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024. وقد نال إعلان اتصالات الجديد إعجاب الجمهور، وتم التفاعل معه ومشاركته على جميع منصات التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك وغيرهما. إعلان اتصالات كاش…

مشاهدة فيديو دنيا السطايفية زرودية كـامل بدون حذف مشاهدة فضيحة دنيا سطايفية 2024
مشاهدة فيديو دنيا السطايفية زرودية كـامل بدون حذف مشاهدة فضيحة دنيا سطايفية 2024

مشاهدة فيديو دنيا السطايفية زرودية كـامل بدون حذف مشاهدة فضيحة دنيا سطايفية 2024 يمكنكم عبر هذا الرابط الولوج إلى الفيديو كامل على تيك توك ومشاهدته مجانا. وتظهر في الفيديو دنيا السطايفية بوضعية غريبة جدا، الأمر الذي أثار فضول متابعيها وجعلهم يبحثون بكثرة عن هذا الفيديو وكيفية تحميله ومشاهدته كامل. و…

15 حمالة صدر غير واهية للنساء اللاتي يحتاجن إلى المزيد من الدعم
15 حمالة صدر غير واهية للنساء اللاتي يحتاجن إلى المزيد من الدعم

Us Weekly لديها شراكات تابعة. نحن نتلقى تعويضًا عند النقر فوق الرابط وإجراء عملية شراء. يتعلم أكثر! إذا كان لديك صدر أكبر، فلا شك أنك على دراية ببعض حمالات الصدر الموجودة في السوق والتي تبدو لطيفة للغاية، ولكنها تقدم القليل من الدعم أو لا تقدم أي دعم على الإطلاق. للأسف، بعض هذه الحمالات لم تكن مصنوع…

“ملكة جمال وعاشقة الرقص”.. 10 معلومات عن إميلي شاه خطيبة مين
“ملكة جمال وعاشقة الرقص”.. 10 معلومات عن إميلي شاه خطيبة مين

07:50 مالثلاثاء 14 مايو 2024 كتب مروان الطيب: احتفل الممثل الكندي ذو الأصول المصرية مينا مسعود بخطوبته رسميًا على الممثلة الأمريكية ذات الأصول الهندية إميلي شاه وذلك عبر حسابه الرسمي على “انستجرام”. وتساءل البعض عن “إميلي شاه” وما علاقتها بالممثل مينا مسعود وعن ما إذا كانت شاركته من قبل بأي أعمال سي…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر