هبوط سعر النفط لأدني مستوي مع ارتفاع المخزون بالولايات المتحدة

هبوط سعر النفط لأدني مستوي مع ارتفاع المخزون بالولايات المتحدة

سجل اليوم الأربعاء سعر النفط بقوة، أدنى مستوى منذ سبعة أسابيع نتيجة الي زيادة مفاجئة في المخزون الخام الي الولايات المتحدة، وتأثير احتمال الاتفاق على وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط واستمرار التضخم الأميركي على الوتيرة المتوقعة لخفض سعر الفائدة ونمو الطلب على النفط.

افاق عربية

سعر النفط

في تمام الساعة 14:40 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بقيمة 1.39 دولار أو بنسبة 1.6 % إلى 84.94 دولارا للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بقيمة 1.39 دولار أو 1.7 % إلى 80.54 دولارا للبرميل.

ويضع ذلك خامين القياسيين في طريقهما من أجل الإغلاق عند أدنى مستوياتهما في تاريخ 13 مارس والدفع إلى موجة بيع لأول مرة منذ تاريخ ديسمبر 2023.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن شركات الطاقة قامت برفع المخزونات من الخام على نحو مفاجئ بقيمة 7.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي لتاريخ 26 أبريل.

انخفاض المخزون

ويأتي ذلك بالمقارنة مع توقعات محللين استطلعت الي آراءهم بانخفاض المخزونات بقيمة 1.1 مليون برميل ومع زيادة في مقدارها تبلغ 4.9 مليون برميل وردت في بيانات من معهد البترول الأميركي.

وازدادت توقعات اقتراب إبرام اتفاق من وقف إطلاق النار مابين إسرائيل وحماس بعد تجدد المساعي تحت قيادة الدولة المصرية

ومن المتوقع بقاء مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي على سعر الفائدة القياسية لليلة واحدة بلا تغيير في سياق 5.25 إلى 5.50 بالمئة، الثابت منذ تاريخ يوليو 2023.

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

نقابة المهن الموسيقية: يونيو المقبل سيشهد الزيادة السادسة للمعاش في عهد مجلس مصطفى كامل
نقابة المهن الموسيقية: يونيو المقبل سيشهد الزيادة السادسة للمعاش في عهد مجلس مصطفى كامل

أعلن الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية أن شهر يونيو المقبل سيشهد زيادة المعاش لمستحقيه بالنقابة. وأشار عبد الله أن تلك الزيادة هي السادسة فى عهد مجلس الفنان مصطفى كامل وهي سابقة تاريخية لم تحدث بأي نقابة أخرى، وأكد أنزيادة إيرادات النقابة التى تعيش أزهى عصورها بشهادة الجميع…

موعد ومكان عزاء زوجة الفنان أحمد عدوية
موعد ومكان عزاء زوجة الفنان أحمد عدوية

توفيت اليوم، ونيسة أحمد عاطف زوجة الفنان الكبير أحمد عدوية، ووالدة الفنان محمد عدوية. ويشيع جثمان زوجة أحمد عدوية بمسجد السيدة نفيسة عقب صلاة المغرب اليوم. ويتلقى الفنان أحمد عدوية عزاء زوجته يوم السبت المقبل، بمسجد حسين صدقي بالمعادي، عقب صلاة المغرب.وكان الشاعر صلاح عطية، كشف عن وفاة زوجة أحمد عدو…

هل تتمنى فوز الزمالك بالكونفدرالية؟.. رد مفاجئ من سيد عبد الحفيظ !!
هل تتمنى فوز الزمالك بالكونفدرالية؟.. رد مفاجئ من سيد عبد الحفيظ !!

يستعد نادي الزمالك لمواجهة فريق نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية في المقابل يواجه الأهلي الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا. وبسؤال الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق في النادي الأهلي هل تتمنى فوز الزمالك بالكونفدرالية؟ رد ” عبد الحفيظ” :”طبعًا، أه والله من جويا أتمنى الزمالك…

موعد مباراة سيلتا فيغو وأتلتيك بيلباو اليوم في الدوري الإسباني الدرجة الأولي
موعد مباراة سيلتا فيغو وأتلتيك بيلباو اليوم في الدوري الإسباني الدرجة الأولي

موعد مباراة سيلتا فيغو وأتلتيك بيلباو اليوم في الدوري الإسباني الدرجة الأولي يلتقي فريق سيلتا فيغو نظيره فريق أتلتيك بيلباو، علي استاد بالايدوس، في إطار منافسات الجولة ال36 من الدوري الإسباني الدرجة الأولي، اليوم الأربعاء 15 - 5 - 2024. تقام مباراة سيلتا فيغو وأتلتيك بيلباو، علي استاد بالايدوس، في ت…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر