بلاش الدلع الزيادة .. نصائح مهمة لتربية الطفل بطريقة صحيحة

بلاش الدلع الزيادة .. نصائح مهمة لتربية الطفل بطريقة صحيحة

افاق عربية

كتبت أميرة السمان

قدمت عبير عبد الله، أخصائية التربية والتأهيل، روشتة نصائح مهمة لتربية الطفل، مؤكدة أن التربية الإيجابية ضرورة لنمو موهبة الأبناء واحتوائهم، فضلا عن تحذيرها من منصات السوشيال ميديا وأنها أحدثت طمسا لهوية الأجيال الحالية.

ونصحت عبد الله، بأن بناء وعي وعقل الطفل يبدأ من الصغر، قائلة:”مش لازم نقول ده صغير لما يكبر وبعد كده نعدل سلوكه”.

وأشارت ، أخصائية التربية والتأهيل، إلى ضرورة ترشيد سلوك الطفل يبدأ من عمر عام واحد، قائلة:”نبدأ نتعامل مع الطفل في توجيه والبدء في الاعتماد على نفسه تدريجيا”.

وحذرت، أخصائية التربية والتأهيل، من “الدلع”، متابعة:”بلاش دلع وتدليل ويبدأ يعتمد على نفسه واحدة واحدة، وتكون الطريقة للتربية إيجابية وليست سلبية، وخاصة وأن هناك الطرق القديمة للتعامل مع الطفل منها النوم بدري، وهناك ما يسمى حاليا طريقة التسهيل وهي التدليل والدلع الزيادة وهو ما يؤثر على شخصية الطفل في المستقبل، جاء ذلك خلال لقائها مع الإعلاميتين فاتن عبدالمعبود ونهاد سمير، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، صباح اليوم الخميس.

وفي سياق آخر قال سامي أحمد منسق مبادرة “رياضتنا فى قدرتنا”، إن المبادرة توعوية تأهيلية تدريبية للمتعاملين مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وتهدف إلى تمكين الرياضيين من ممارسة الرياضة، وتهيئة المنشآت الرياضية، وتقديم التوعية لمقدمي الخدمات الرياضية، خاصة في مجال تصحيح المفاهيم وآليات التعامل الصحيحة مع الأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواع إعاقاتهم.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج “البيت”، المذاع على فضائية” الناس”، أمس الثلاثاء: ” المبادرة ينفذها المجلس القومي للإعاقة بالتعاون مع اللجنة البارالمبية المصرية تفعيلا وتتويجا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه الشهر الماضي بين الطرفين، ويدخل ضمن أهدافها التوعية المجتمعية وتدريب المتعاملين مع الاشخاص ذوي الاعاقة في كافة المجالات والتخصصات خاصة في مجال الإعلام والمجتمع المدني والعمل على توحيد المصطلحات الخاصة بالإعاقة وتسليط الضوء حول الطب الرياضي للأشخاص ذوي الاعاقة، ومناقشة قانون الرياضة وآليات تضمين الاشخاص ذوي الاعاقة في القانون الجديد”.

وتابع: “لا يوجد حاجة اسمها ذوى الهمم، كل الأشخاص عندهم همم، ومصطلح ذوى الإعاقة هو الصحيح طبقا للاتفاقيات الدولية، والمبادرة بدأت بندوة كل شهر بنقدم من خلالها دعم وتصحيح للمفاهيم الخاصة بذوى الإعاقة، ونحتاج دعم منظمات المجتمع المدنى لدعم الرياضات الخاصة بذوى الإعاقة “.

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

الموت يفجع المطرب الشعبي أحمد عدوية
الموت يفجع المطرب الشعبي أحمد عدوية

الخميس 16 مايو 2024 19:30:33 توفيت مساء اليوم الخميس، زوجة المطرب الشعبي المصري أحمد عدوية. ونعت نقابة المهن الموسيقية في مصر، الراحلة، متقدمة بالعزاء إلى زوجها المطرب أحمد عدوية ونجلها المطرب محمد عدوية. وأعلنت أسرة أحمد عدوية تشييع جثمان زوجته الراحلة عقب أداء صلاة المغرب، الخميس، من مسجد السيدة ن…

إلهام شاهين لـ«أوان مصر»: عادل إمام السبب في وجودي كنجمة سينمائية.. وهذه كواليس آخر مكالمة جمعتني به
إلهام شاهين لـ«أوان مصر»: عادل إمام السبب في وجودي كنجمة سينمائية.. وهذه كواليس آخر مكالمة جمعتني به

#إلهام #شاهين #لـأوان #مصر #عادل #إمام #السبب #في #وجودي #كنجمة #سينمائية. #وهذه #كواليس #آخر #مكالمة #جمعتني #به حرص عدد كبير من نجوم الفن على تهنئة الزعيم عادل إمام، وشهادتهم بالوقوف بجانبهم وذلك بمناسبة عيد ميلاده. وقالت إلهام شاهين في تصريحات لموقع “أوان مصر“: عادل إمام نجم نجوم مصر، إنسان جميل،…

نتيجة الصف الأول الإعدادي محافظة الغربية الترم الثاني 2024.. طريقة الاستعلام عنها
نتيجة الصف الأول الإعدادي محافظة الغربية الترم الثاني 2024.. طريقة الاستعلام عنها

نبين لكم خلال الأسطر التالية طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الثاني للعام 2024/2023 بمحافظة الغربية. حيث يهتم الكثير من أولياء الأمور والطلاب بالإطلاع على نتيجة الترم الثاني بكل المحافظات من بينها محافظة الغربية، وذلك للاطمئنان بأن أولادهم ناجحين ومنقولين للصف الثاني الإعد…

تحذيرات ونصائح حددتها التعليم لطلاب الثانوية العامة خلال الا
تحذيرات ونصائح حددتها التعليم لطلاب الثانوية العامة خلال الا

تحذيرات ونصائح حددتها التعليم لطلاب الثانوية العامة خلال الا – افاق عربية 
 
 
 
 
 
 يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. تعلم المزيد عن: سياسة الخصوصية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 &#1…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر