في ذكرى ميلادها.. محطات في حياة زينات صدقي

في ذكرى ميلادها.. محطات في حياة زينات صدقي

#في #ذكرى #ميلادها. #محطات #في #حياة #زينات #صدقي

يصادف اليوم 4 مايو، ذكرى ميلاد الفنانة زينات صدقي، حيث قدمت عدد من الأعمال الفنية الكبيرة سواءً في السينما والمسرح والتلفزيون،وتميزت بأدوار الكوميديا على الشاشة.

وفي هذا التقرير موقعأوان مصريرصد إليكم أبرز محطات الفنانة زينات صدقي

نشأة زينات صدقي

ولدت زينات صدقي يوم 4 مايو 1912، في حي الجمرك بمدينة الإسكندرية، ودرست في معهد أنصار التمثيل والخيالة، ولكن والدها منعهامن إكمال دراستها.

افاق عربية
افاق عربية

بدأت حياتها الفنية كمغنية في الفرق، وشاهدها الفنان نجيب الريحاني، وعرض عليها دور في مسرحية، وأسمها الحقيقي زينب محمدسعد، ولُقبها بإسم زينات، حيث تسمت باسم صديقة عمرها خيرية صدقي.

عملت مع عدد كبير من الممثلين الكبار في تلك الفترة، ومن بينهم يوسف وهبي، وإسماعيل ياسين، وشادية، وعبد الحليم حافظ، وأنور وجدي،وفي الواقع فإن الأفلام التي شاركت فيها تجاوزت 400 فيلم.

افاق عربية
افاق عربية

زواج زينات صدقي

تزوجت زينات صدقي، مرة واحدة في بداية حياتها علناً، ثم مرت بانفصال سريع دون أولاد، واشتهرت في السينما بأداء دور العانس، ثم تزوجت من شخص مهم، لكنها رفضت إعلان الزواج، وكان يذهب لرؤيتها في المسرح، ثم انفصلت عنه بعد ذلك بسبب رغبته في اعتزالها التمثيل.

افاق عربية
افاق عربية

أعمال زينات صدقي

قدمت عدد كبير من الافلام ومنها: ابن حميدو، إسماعيل ياسين في البوليس السري، عريس مراتي، شارع الحب، حلاق السيدات، المجانينفي نعيم، إسماعيل ياسين في الاسطول، انا وحبيبي، أقوى من الحب، إسماعيل ياسين في جنينة الحيوانات، السراب، بنات بحري، معبودةالجماهير وغيرهم من الأعمال التي قدمتها.

افاق عربية
افاق عربية

تكريم زينات صدقي

كرمها الرئيس الراحل محمد أنور السادات عام 1976م، عن المهرجان الفني الذي بدأ في عهده، وبناء على اختيار الرئيس لها.

وفاة زينات صدقي

إلا أن ظروفها القاسية ظلت مصاحبة لها حتى في اللحظات الأخيرة من حياتها بعد إصابتها بالمياه الرئوية، وقبل وفاتها لم تقدم أي عمللمدة 6 سنوات باستثناء فيلم واحد وهوبنت اسمها محمود، وتوفيت يوم 2 مارس 1978.

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

رابط مباااشر رابط موقع Egybest ايجي بست 2024 الجديد لمشاهدة اروع الافلام والمسلسلات من ايجي بست
رابط مباااشر رابط موقع Egybest ايجي بست 2024 الجديد لمشاهدة اروع الافلام والمسلسلات من ايجي بست

رابط موقع Egybest ايجي بست 2024 الجديد لمشاهدة اروع الافلام والمسلسلات من ايجي بست برابط مفتوح الان ننقلها ونستعرضها مع حضراتكم فى ظل ارتفاع كافة مؤشرات البحث على جوجل من أجل الوصول الى موقع ايجي بست من أجل الاستمتاع بما فيه من مسلسلات وافلام تبث من خلال موقع ايجي بست عليه سوف ننقل ونتابع من خلال مو…

14 عاما على ذكرى وفاة عبدالله فرغلي.. دخل الفن من بوابة المسرح
14 عاما على ذكرى وفاة عبدالله فرغلي.. دخل الفن من بوابة المسرح

your_code_for_ad_1 قبل نهاية الستينيات من القرن الماضي، انتقل عبدالله فرغلي الذي كان يعمل مدرسًا لمادة اللغة الفرنسية، إلى عالم الفن وبالتحديد عالم المسرح، وكانت البداية مع فؤاد المهندس من خلال مسرحية «أنا وهو وسموه» عام 1966، و«حواء الساعة 12» عام 1968. طوال مشواره الفني، قدم عبدالله فرغلي الذي تمر ذكرى وفاته …

الفنانة ليلى علوي تهنئ الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده
الفنانة ليلى علوي تهنئ الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده

السبت 18 مايو 2024 03:59:18 حرصت الفنانة المصرية ليلى علوي، على تهنئة الفنان عادل إمام في عيد ميلاده، قائلة: "كل سنة والزعيم بألف خير وصحة وسعادة وراحة بال ويزيدك من حب الملايين في الوطن العربي، ومن بلدك مصر. وأكدت علوي في تصريحات تلفزيونية أن عادل إمام رمز من رموز مصر في العالم العري، مضيفة: "لما ا…

عمرو دياب يدعم ابنه عبدالله بعد طرحه أغنية “Karnaby”
عمرو دياب يدعم ابنه عبدالله بعد طرحه أغنية “Karnaby”

#عمرو #دياب #يدعم #ابنه #عبدالله #بعد #طرحه #أغنية #Karnaby طرح عبدالله ابن الهضبة عمرو دياب أغنيته الجديدة التي تحمل عنوان “Karnaby” مع فرقته “koteri”، ونشر عبدالله على حسابه انستجرام جزءًا من الأغنية وعلق عليها: ”فخور جدا وممتن لجميع الذين شاركوني هذا العمل“. وكان النجم عمرو دياب أول الداعمين له، …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر