"السلامة المرورية بالشرقية": مبادرات ومشاريع استراتيجية خفّضت من حوادث المرور

"السلامة المرورية بالشرقية": مبادرات ومشاريع استراتيجية خفّضت من حوادث المرور


قال أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية عبدالله الراجحي، إن مبادرات السلامة المرورية تعد من أهم الأعمال التي توليها حكومتنا الرشيدة اهتمامها كجزء من ملفات رؤية المملكة 2030.
وأوضح أن من المنجزات في هذا المجال، مبادرة إنشاء لجنة السلامة المروية بالمنطقة الشرقية، حيث بدأت أعمالها بتنفيذ الإستراتيجية الأولى في عام 2012.
175

أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية عبدالله الراجحي


وبعد مرور 10 سنوات، وفي نهاية عام 2022 حققت اللجنة انخفاضات كبيرة في أعداد الحوادث الجسيمة بنسبة وصلت إلى 60٪، كما انخفض عدد المتوفين والمصابين جراء هذه الحوادث بنسبة 60٪ و63٪ على التوالي مقارنة بعام 2012.
وتابع: "بذلك كان لدينا معدل انخفاض سنوي في الإستراتيجية الأولى بنسبة 6٪ وهو من أعلى النتائج التي حققتها منظومة السلامة المرورية مقارنة بأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال".
وأوضح أن تلك الإنخفاضات أسهمت في توفير 10 مليار ريال سعودي من تكلفة الحوادث المرورية الجسيمة للاقتصاد المحلي، وذلك حسب تكلفة الحوادث المعتمدة في المركز الوطني لسلامة الطرق.

السلامة المرورية

وأضاف بمناسبة اليوم العالمي للسلامة المرورية: "نجد أن المنطقة في عام 2023 أيضاً قد تجاوزت المستهدف الوطني لمعدل الوفيات بنسبة 21٪ حيث بلغ 10,3 وفاة، وكذلك معدل الإصابات البليغة بنسبة 39٪ حيث بلغ 46,4 إصابة بليغة لكل 100 ألف نسمة".
وبين أن كل هذه الإنجازات تمت بفضل من الله ثم العمل التكاملي بين جميع الجهات أعضاء اللجنة، إضافة إلى ماتقوم به أمانة اللجنة من مبادرات خلاقه متنوعه ومتجددة تعمل على رفع الوعي وتحفيز السائقين وخلق العديد من المسابقات السنوية بجوائز قيمه تستهدف كافة شرائح سائقي الطريق.
وأشار إلى الدور الكبير الذي تقوم به أمانة اللجنة في تفعيل أعمال اللجان الفرعية للسلامة المرورية في جميع محافظات المنطقة، الأمر الذي يسهم في الحفاظ على ريادة المنطقة الشرقية في تحسين منظومة السلامة المرورية على المستوى الوطني، والوصول لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر افاق عربية وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

تطورات الحالة الصحية للممثل جلال الزكي بعد تعرضه لحادث سير
تطورات الحالة الصحية للممثل جلال الزكي بعد تعرضه لحادث سير

تعرض الممثل والمصور جلال الزكي لحادث سير خطير أثناء توجهه على طريق الواحات بالسادس من أكتوبر، إلى موقع تصوير أحد أعماله الفنية القادمة، وفي التقرير الآتي تستعرض «أفاق عربية» ملابسات الحادث وآخر تطورات الحالة الصحية الخاصة بالممثل جلال الزكي.تطورات الحالة الصحية للممثل جلال الزكي ووفقًا للتقارير الطب…

رواية عشق الصخر الفصل الثاني 2 بقلم جاسمين محمد
رواية عشق الصخر الفصل الثاني 2 بقلم جاسمين محمد

رواية عشق الصخر الفصل الثاني 2 بقلم جاسمين محمدرواية عشق الصخر الجزء الثانيرواية عشق الصخر البارت الثانيعشق الصخررواية عشق الصخر الحلقة الثانيةلقراءة أو تحميل رواية عشق الصخر الفصل الثاني : اضغط هنالقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية عشق الصخر)يجب أن تكتب 5 تعليقات اولًا كي تظهر لك الحلقة. رواية …

رواية حياة قلب الفهد (كاملة جميع الفصول) ياسمين سالم
رواية حياة قلب الفهد (كاملة جميع الفصول) ياسمين سالم

 رواية حياة قلب الفهد الفصل الأول ..: افهمي فهد بيه هيدفع مليون جنيه مقابل أنه يقضي معاكي اسبوع بس و انا كدا كدا هتجوزك و محدش هيعرف صرخت في بكل قوتها وظلت تضربه بكف يدها الصغير وتزقه وقالت بحسره ووجع ودموع : انا ازاي هونت عليك تقولي كدا يا اخي دا انا قبل ما اكون خطيبتك بنت عمك ياعني شرفي الي عايز ت…

نموذج الوزارة الاسترشادي جغرافيا بالاجابات للصف الاول الثانوى الترم الثانى 2024 pdf
نموذج الوزارة الاسترشادي جغرافيا بالاجابات للصف الاول الثانوى الترم الثانى 2024 pdf

 نموذج الوزارة الاسترشادي جغرافيا بالاجابات للصف الاول الثانوى الترم الثانى 2024 pdf ،النموذج يشمل اهم الاسئلة بالاجابات فى الجغرافيا  ، نقدمه لكم على موقع أفاق عربية ،ونتمنى أن ينال إعجابكم  ،عدد صفحات المذكرة 6 صفحات ، مع خالص تمنياتنا بالنجاح والتوفيق  .نموذج الوزارة الاسترشادي جغرافيا بالاجابات …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر