نصائح ضرورية لاستخدام ماء الورد خلال فصل الصيف| تفاصيل

نصائح ضرورية لاستخدام ماء الورد خلال فصل الصيف| تفاصيل

ماء الورد هو تونر رائع ويمكنك استخدامه كل يوم، وأفضل ما في ماء الورد هو أنه يمكن استخدامه على البشرة الدهنية، أو البشرة الجافة، أو أنواع البشرة المختلطة، دون أي آثار ضارة.

ولماء الورد فوائد أخرى عديدة للوجه، وقد أثبت استخدامه منذ آلاف السنين ذلك، للحصول على هذه الفوائد، ينبغي للمرء فقط استخدام ماء الورد الخالي من السموم.

أسباب استخدام ماء الورد في الصيف:

 1. يعزز الترطيب: يمكنك تجديد الرطوبة في بشرتك في الصيف باستخدام ماء الورد، وهو مرطب طبيعي.

ويمكن للمركبات الطبيعية الموجودة في ماء الورد، مثل زيت الورد، أن تساعد على تهدئة البشرة الجافة وتهدئة التهيج، كما أنه يساعد على ربط الرطوبة بالجلد، ما يساعد على إبقاء الجلد رطبًا لفترة أطول.

2. فتح المسام: يمكن أن يساعد استخدام ماء الورد في تخفيف الاحتقان وإزالة الشوائب من المسام عندما تصبح مسدودة بالبقايا والسموم اليومية.

ماء الورد هو مادة قابضة طبيعية، ما يعني أنه يمكن أن يساعد في تضييق المسام وتقليل مظهرها، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والتخلص من البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور البثور.

3. قد يمنع ظهور حب الشباب بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية الذين لا يستطيعون اختيار مستحضرات التجميل المختلفة، فإن ماء الورد هو الخيار الأنسب، فهو يزيل الزيوت من الوجه، بينما يمنع نمو البكتيريا، وهو أمر بالغ الأهمية للسيطرة على حب الشباب.

 4. وصفة ماء الورد محلية الصنع المكونات بتلات الورد الطازجة الماء المغلي وعاء مكعبات الثلج.

طريقة التحضير: أولا وقبل كل شيء، اشطفي بتلات الورد الطازجة جيدا، ضعيها في قدر عميق واسكبي عليها الماء حتى تغمر البتلات بالكامل. 

قومي بتغطية الوعاء واتركيه حتى يغلي. بعد 5 دقائق، اقلبي الغطاء العلوي وضعي مكعبات الثلج فيه. ثم اتركيه على نار خفيفة لمدة 30-35 دقيقة، بمجرد أن يتحول لون بتلات الورد إلى اللون الأبيض، يمكنك إطفاء النار،  دعيه يبرد. بعد ذلك، يمكنك سكبه وتخزينه في زجاجة صغيرة لاستخدامه حسب متطلباتك.

المصدر: boldsky

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

معلق مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال أفريقيا
معلق مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال أفريقيا

السبت 18 مايو 2024 | 01:27 مساءً الأهلي والترجي في نهائي قوي يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مساء اليوم السبت، ضيفا على فريق الترجي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا. ويدخل الأهلي مباراة الترجي في تونس بنهائي إفريقيا لتحقيق نتيجة إيجابية قبل موقعة العودة بالقاهرة من أجل الفوز با…

مشاهدة مباراة فولفسبورج وماينز بث مباشر اليوم في الدوري الألماني الدرجة الأولي
مشاهدة مباراة فولفسبورج وماينز بث مباشر اليوم في الدوري الألماني الدرجة الأولي

مشاهدة مباراة فولفسبورج وماينز بث مباشر اليوم في الدوري الألماني الدرجة الأولي يلتقي فريق فولفسبورج نظيره فريق ماينز، علي استاد فولكسفاغن أرينا، في إطار منافسات الجولة ال34 من الدوري الألماني الدرجة الأولي، اليوم السبت 18 - 5 - 2024. تقام مباراة فولفسبورج وماينز، علي استاد فولكسفاغن أرينا، في تمام ا…

في عيد ميلادها.. محطات فنية في حياة الفنانة أثار الحكيم
في عيد ميلادها.. محطات فنية في حياة الفنانة أثار الحكيم

يصادف اليوم السبت 18 مايو، عيد ميلاد الفنانة أثار الحكيم، حيث قدمت عدد كبير من الأعمال الفنية الضخمة، وتميزت بصدقها في الأداء التمثيلي. وفي هذا التقرير موقع “أوان مصر” يرصد إليكم أبرز محطات فنية للفنانة أثار الحكيم: حصلت أثار الحكيم، على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس، وعملت في …

ليلى علوي:الزعيم عادل إمام رمز من رموز مصر ومَثَل أعلى للفنانين
ليلى علوي:الزعيم عادل إمام رمز من رموز مصر ومَثَل أعلى للفنانين

حرصت الفنانة ليلى علوى، على تهنئة الفنان عادل إمام فى عيد ميلاده، قائلة:” كل سنة والزعيم بألف خير وصحة وسعادة وراحة بال ويزيدك من حب الملايين فى الوطن العربى، ومن بلدك مصر”. وتابعت ليلى علوى، خلال مداخلة فى تغطية خاصة بمناسبة عيد ميلاد عادل إمام على قناة dmc، قائلة : “عادل إمام رمز من رموز مصر فى ال…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر