لماذا انخفضت مشاهد التدخين في الدراما المصرية.. محاكاة للواقع

لماذا انخفضت مشاهد التدخين في الدراما المصرية.. محاكاة للواقع

افاق عربية

كتبت أميرة السمان

كشف أحمد سعد الدين، الناقد الفني، عن أسباب انخفاض مشاهد التدخين في الدراما إلى 2.4 % مقابل 13% في رمضان 2017، موضحًا أن الدراما حققت هذا العام نتائج إيجابية في تناولها لقضية المخدرات بالمقارنة بالسنوات الماضية وأن الدراما كانت وستظل هي نبض القوة الناعمة لمصر.

وأضاف سعد الدين، أن المخرج هنري بركات كانت له مقولة مشهورة: «لو في مشهد قتل مش لازم أجيب قتل أو مشهد أثناء للقتل، كما هنطبق دا لو متوتر مش لازم اشرب سجائر أو اتعاطي أي شيء».

وتابع: «في الفترة من 2012 حتى 2020 كان هناك سيل من المشاهد التي تحتوي على مشاهد تدخين ومشاهد إدمان، في مشهد في مسلسل بيدي لنفسه حقنة دا مشهد يدخل بيوتنا».

وأوضح الناقد الفني، أن الفن والدراما بتدخل كل بيوتنا وفي أسر بمختلف الأعمار بتشوف المشاهد دي، مش لازم أعبر عن كل مشهد بصورة تصويرية تعبر عنه في مشاهد وكادرات تخيلية يمكن استخدامها.

وأكمل أحمد سعد الدين: «نحن على مدار 3 سنوات ماضية هناك تراجع في معدلات مشاهد التدخين والإدمان، موضحًا أن الدراما عبارة عن محاكاة للواقع وليس نقل الواقع بحزفيره، رسالة الدراما لابد أن تكون إيجابية بعيدة عن المشاهدة الدخيلة على الأسرة المصرية».

وأردف: «المشاهد في المسلسلات الدرامية الآن التي تحتوي على مشاهد تدخين أو إدمان، لذا أصبح هناك إمكانية لجميع الفئات العمرية مشاهدة هذه المسلسلات».

وفي سياق آخر كشفت كريستينا نبيل، بلوجر سفر، عن أكثر العادات وأماكن التنزه المفضلة في الأعياد، موضحة أن مدينة دهشور في الجيزة قامت بتجربتها لأول مرة.

وتابعت نبيل، أنها تبعد ساعة عن القاهرة ومكان لطيف بعيد عن زحام القاهرة، مضيفة أن المكان مناسب لمن يريد أن يفصل ويتناول فطير وجبنة قديمة ويقطفون زهور المزروعات وهو مكان هادئ وهناك أماكن كثيرة لاستقبال الزوار.

وأكدت أنه يمكن الحجز في هذه الأماكن للتنزه فيها من خلال الهاتف، ويمكن كذلك عمل سكاي ديفنج في الأهرامات وهي آمنة وترفيه رائع، وهناك درجات في منطقة الأهرامات يمكن الاستمتاع بها ولهم حسابات على مواقع التواصل للحجز، جاء ذلك خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج أنا وهو وهي، المذاع على قناة صدى البد، مساء اليوم السبت

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

مسلسل المتوحش الحلقة 34 Yabani.. كيف يمكن مشاهدته على نايل سات Nile Sat؟
مسلسل المتوحش الحلقة 34 Yabani.. كيف يمكن مشاهدته على نايل سات Nile Sat؟

 مسلسل المتوحش الحلقة 34 Yabani..  يعتبر مسلسل المتوحش من الإنتاجات السينمائية البارزة التي تحظى بشعبية واسعة في تركيا.   حيث يترقب الملايين من المشاهدين حول العالم طرح كل حلقة جديدة منه، وفي هذا السياق يأتي الإعلان عن ترجمة الحلقة 34 وعرضها على مجموعة واسعة من القنوات الناقلة، مما يجعلها متاحة للجم…

«ربنا سترها» محمد العدل يتعرض لجلطة في القلب
«ربنا سترها» محمد العدل يتعرض لجلطة في القلب

أعلن محمد العدل، عن تعرضه لجلطة في القلب، ونقله إلى أحد المستشفيات القاهرة.وكتب محمد جمال العدل، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلا: الحمد الله جلطة في القلب، وربنا سترها، شكرًا يا رب على كل حاجة.آخر أعمال محمد العدل يذكر أن، المخرج ماندو العدل شارك في السينما بفيلم «ع الزيرو»…

متنزلوش من البيت.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الأحد 19 مايو 2024
متنزلوش من البيت.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الأحد 19 مايو 2024

حالة الطقس غدا.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس غدا الأحد 18 مايو 2024، متوقعة استمرار الموجة الحارة على كافة أنحاء البلاد، محذرة المواطنين بتوخى الحذر أثناء الخروج من المنزل.حالة الطقس غداتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأحد، طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواح…

بعد عرض الصلح من عصام صاصا.. أزهري يوضح حكم الدين في الدية وقيمتها
بعد عرض الصلح من عصام صاصا.. أزهري يوضح حكم الدين في الدية وقيمتها

السبت 18/مايو/2024 - 12:50 ص رد الشيخ أحمد صبري من علماء الأزهر الشريف، على سؤال: هل الدية في حالة القتل الخطأ من الجانب الشرعي تجوز أم لا، وذلك بعد دهس مطرب المهرجانات عصام صاصا سائقا اسمه أحمد مفتاح بالخطأ، وعرض الصلح من قبل المتهم في القضية مطرب المهرجانات عصام صاصا على أسرة الضحية.بعد عرض الصلح …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر