طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة

طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة

طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة

شاهد المقال التالي من صحافة الأفاق عربيةية عن طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة، Gettyimages.ru Just_Super صورة تعبيرية وجد فريق من العلماء طريقة جديدة لجعل البطاريات أرخص .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

Gettyimages.ru Just_Super

صورة تعبيرية

وجد فريق من العلماء طريقة جديدة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة باستخدام كميات صغيرة من العناصر المنشطة المتوفرة على نطاق واسع، مثل الألومنيوم والسيليكون.

ويعتمد العالم أجمع بشكل كبير على بطاريات الليثيوم أيون، المستخدمة في سياراتنا وهواتفنا المحمولة، وكذلك لتخزين الطاقة. ولكنها تعاني من مجموعة من المشاكل، بما في ذلك اعتمادها الكبير على الموارد النادرة والمكلفة.

لذا، يسعى العلماء لتوفير مواد أكثر كفاءة واستدامة في كاثودات البطارية، الجزء الذي تحدث فيه عمليات تبادل الإلكترونات المهمة، وحيث تحدث العديد من المشاكل.

وفي العام الماضي، أعلن العلماء أنهم عثروا على مادة جديدة للكاثود بكفاءة عالية، تعمل باستخدام تفاعلات الحديد والأكسجين. لكن شحن البطاريات وإعادة شحنها أدى إلى إنتاج الأكسجين.

والآن، يقول فريق البحث إن عملية "إضافة المنشطات" يمكن أن تتغلب على هذه المشكلة، بحيث تصبح التكنولوجيا الجديدة مفيدة.

وقال هيرواكي كوباياشي، من جامعة هوكايدو اليابانية: "وجدنا الآن أن قابلية التدوير يمكن تعزيزها بشكل كبير عن طريق إدخال كميات صغيرة من العناصر المتوفرة بكثرة، مثل الألومنيوم والسيليكون والفوسفور والكبريت في البنية البلورية للكاثود".

ويمكن لهذه لأفكار الجديدة أن تزيد من استقرار البطاريات بحيث تحتفظ بشحنتها بنسبة تصل إلى 90%.

وأضاف كوباياشي: "سنواصل تطوير هذه الأفكار الجديدة، على أمل تقديم مساهمة كبيرة في التقدم في تكنولوجيا البطاريات التي ستكون حاسمة إذا أردنا أن تحل الطاقة الكهربائية مكان استخدام الوقود الأحفوري على نطاق واسع".

نشر البحث بعنوان "نحو كاثودات بطاريات الليثيوم أيون عالية الطاقة والفعالة من حيث التكلفة" في مجلة ACS Materials Letters.

المصدر: إندبندنت

اقرأ على الموقع الرسمي

ختاما،نشير الى ان هذه هي تفاصيل طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة ونشر عبر المصدر روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في أفاق عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

مشاهدة مباراة فولفسبورج وماينز بث مباشر اليوم في الدوري الألماني الدرجة الأولي
مشاهدة مباراة فولفسبورج وماينز بث مباشر اليوم في الدوري الألماني الدرجة الأولي

مشاهدة مباراة فولفسبورج وماينز بث مباشر اليوم في الدوري الألماني الدرجة الأولي يلتقي فريق فولفسبورج نظيره فريق ماينز، علي استاد فولكسفاغن أرينا، في إطار منافسات الجولة ال34 من الدوري الألماني الدرجة الأولي، اليوم السبت 18 - 5 - 2024. تقام مباراة فولفسبورج وماينز، علي استاد فولكسفاغن أرينا، في تمام ا…

في عيد ميلادها.. محطات فنية في حياة الفنانة أثار الحكيم
في عيد ميلادها.. محطات فنية في حياة الفنانة أثار الحكيم

يصادف اليوم السبت 18 مايو، عيد ميلاد الفنانة أثار الحكيم، حيث قدمت عدد كبير من الأعمال الفنية الضخمة، وتميزت بصدقها في الأداء التمثيلي. وفي هذا التقرير موقع “أوان مصر” يرصد إليكم أبرز محطات فنية للفنانة أثار الحكيم: حصلت أثار الحكيم، على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس، وعملت في …

ليلى علوي:الزعيم عادل إمام رمز من رموز مصر ومَثَل أعلى للفنانين
ليلى علوي:الزعيم عادل إمام رمز من رموز مصر ومَثَل أعلى للفنانين

حرصت الفنانة ليلى علوى، على تهنئة الفنان عادل إمام فى عيد ميلاده، قائلة:” كل سنة والزعيم بألف خير وصحة وسعادة وراحة بال ويزيدك من حب الملايين فى الوطن العربى، ومن بلدك مصر”. وتابعت ليلى علوى، خلال مداخلة فى تغطية خاصة بمناسبة عيد ميلاد عادل إمام على قناة dmc، قائلة : “عادل إمام رمز من رموز مصر فى ال…

عمر جابر | نسعى الترويج باللقب لإسعاد الجماهير
عمر جابر | نسعى الترويج باللقب لإسعاد الجماهير

قال عمر جابر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إن مباراة نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية مهمة جداً للفريق.وأضاف اللاعب في المؤتمر الصحفي :” الجميع يعلم أهمية اللقاء، والجيل الحالي يتطلع لتحقيق بطولة قارية، والجمهور سيكون مع الفريق بشكل كبير في لقاء الغد”.وتابع عمر جابر قائلاً:” نسعى ل…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر