معلومة عن عودة جريندايزر تعد بالمفاجاَت.. إعادة إنتاج ضخمة بمشاركة السعودية هذه المرة!
معلومة عن عودة جريندايزر تعد بالمفاجاَت.. إعادة إنتاج ضخمة بمشاركة السعودية هذه المرة!

معلومة عن عودة جريندايزر تعد بالمفاجاَت.. إعادة إنتاج ضخمة بمشاركة السعودية هذه المرة!

تزايدت شعبية الأنمي الياباني في الوطن العربي خلال عقود طويلة من الزمن وحتى يومنا هذا، وبلغت أوج وقوة شعبيتها في الفترة الأخيرة بعد المتابعة الواسعة من قبِل الشباب في الوطن العربي للعديد من مسلسلات الأنمي التي نجحت في فرض اسمها بقوة على طاولة المشاهد العربي، والآن تم الإعلان عن إعادة إنتاج لواحد من أشهر أنميات الطفولة "جريندايزر" الرجل الآلي الخارق الذي يمتلك شعبية كاسحة.  

وقد تم عرض الأنمي الشهير جريندايزر لأول مرة على شاشة تلفزيون اليابان في عام 1975 وقد تمت دبلجته لاحقًا ويتم عرضه في ثمانينيات القرن العشرين على شاشات التلفزيون في الوطن العربي ليحقق نجاحًا ساحقًا، وأصبح هو "كارتون" الأطفال المفضل وقتها وأصبحت مجسماته وألعابه حلمًا لكل طفل لاحقًا، ليكون واحد من أول مسلسلات الأنمي التي تم عرضها في الوطن العربي.

افاق عربية

وهذا العام أعلنت شركة مانجا للإنتاج عن إعادة انتاج لأنمي جريندايزر في شكل جديد وتحت اسم "جريندايزر يو" في شهر يوليو من العام الجاري 2024، ليحمل الخبر الكثير من السعادة للجماهير العربية التي لطالما تعلقت بهذا الأنمي، وما زاد من هذه السعادة لتصبح فخرًا هو أن شركة مانجا للإنتاج هي شركة عربية سعودية وتشارك لأول مرة في صدور واحد من أشهر الأنميات في العالم.


مفاجآت جريندايزر  

وتمتلك شخصية جريندايزر التي نتحدث عنها اليوم في "افاق عربية فن"، شعبية كبيرة في الشرق الأوسط حيث تعود الشخصية مرة أخرى بشكل جديد وببعض التغييرات والمفاجآت السارة للجماهير العربية والأوروبية أيضًا.

وتعود شخصية جريندايزر للحياة مرة أخرى بعد أربعين عامًا منذ أول عرض له في الوطن العربي وحوالي 50 عامًا  من عرضه لأول مرة في اليابان، وتم عرض الإعلان الترويجي للمسلسل باللغات الأربعة العربية والإنجليزية والإيطالية والفرنسية عَبر قناة "يوتيوب" الرسمية للشركة Manga Productions.

ومن المفاجآت السارة للجماهير هو ظهور أماكن من المملكة العربية السعودية داخل الأنمي وأيضًا أماكن من إيطاليا وفرنسا ويرجع السبب إلى شعبية شخصية جريندايزر في تلك البلدان، وأيضًا يتم بحث حلقات جريندايزر باللغة العربية منذ اليوم الأول لعرضه في سابقة ممتازة في تاريخ الأنمي.

وقد نجحت شركة مانجا للإنتاج في الحصول على حقوق تراخيص شخصية جريندايز عَبر شراكة مع شركة داينميك بلاننج لتسويق الشخصية في كافة أرجاء العالم ما عدا اليابان.

افاق عربية

ويتناول الأنمي قصة البطل Duke Freed الذي هرب من كوكبه الأم بعد غزوه عن طريق جيش فضائي يسمى Vegans، ويريد البطل العيش في سلام، لكن كل هذا ينتهي عندما يعرف أن ذلك الجيش قد حدد كوكب الأرض كهدف تالي له من أجل الغزو، ولهذا يدافع البطل عن كوكب الأرض بمساعدة الرجل الآلي جريندايزر والذي قد ساعده على الهرب من الكوكب في الماضي، والأنمي من تأليف المانجاكا الياباني Go Nagai.


مجسم عملاق لشخصية جريندايزر ولعبة عالمية!

وقد قامت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك" بإنشاء مجسم معدني عملاق لشخصية جريندايزر في المملكة العربية السعودية ويبلغ ارتفاعه أكثر من 33 مترًا، وقد سجلته موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر مجسمًا معدنيًا لشخصية خيالية في العالم، ولم يقف الأمر عند ذلك الحد فهناك الكثير من المخططات للشركة من أجل استغلال حقوق شخصية جريندايزر بشكل أمثل.

حيث أعلنت الشركة أيضًا في 14 نوفمبر 2023 عن إطلاق لعبة “مغامرات الفضاء جريندايزر: وليمة الذئاب”، وذلك باللغة العربية والإنجليزية وبالتعاون مع شركة مايكرويدز الفرنسية، وأصبحت اللعبة متاحة الآن للعب على منصات بلايستيشن 5، بلايستيشن 4، أكس بوكس سيريس أكس وأكس بوكس سيريس اس وأيضًا الكمبيوتر الشخصي.

وتعتبر هذه خطوة عملاقة للشركة لتصبح أول شركة عربية تقوم بإطلاق لعبة بمستوي AAA، لمنصات ألعاب الجيل الجديد والكمبيوتر، ويبدو أن شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة مسك لديها بالفعل خطة عمل قوية ورغبة في توطين صناعة المحتوى الترفيهي من مسلسلات الأنمي وأيضًا الألعاب الترفيهية بل وحتى صناعة مجسمات الألعاب.


جريندايزر ليس الأنمي الأول لشركة مانجا للإنتاج

ولا يعد أنمي "جريندايزر يو" القادم هذا العام هو التجربة الأولى للشركة في إنتاج الأنمي، فقد قامت الشركة في عام 2017 بشراكة مع شركة الأنمي اليابانية العملاقة Toei Animation وذلك بهدف إنشاء فيلم أنمي قامت شركة مانجا للإنتاج بتأليف فكرة الفيلم والمشاركة في إنتاجه.

وجاء بعنوان "الرحلة" وهو يتحدث عن أحداث عربية خالصة وقصة من شبه الجزيرة العربية، والهدف كان اكتساب الخبرة وأيضًا نشر ثقافة شبه الجزيرة العربية وحضارتها.

وجاءت الخطوة الثانية في عام 2019 عَبر انتاج مسلسل الأنمي الذي حمل عنوان "أساطير في قادم الزمان" وجاء أيضًا بمشاركة مع شركة Toei Animation تلك الشركة العريقة التي أرادت مؤسسة مسك وشركة مانجا للإنتاج بالاستفادة من خبراتها الطويلة في مجال مسلسلات الأنمي فهي الشركة المنتجة لمسلسل الأنمي الشهير "One Piece".

ويتناول مسلسل الأنمي أساطير في قادم الزمان قصة عربية خالصة عن الطفلة مها التي تعيش مع أصدقائها في مدينة الرياض المستقبلية وتمر بالكثير من المواقف مع أخويها ريان وسلطان وتحكي لهم جدتهم قصص من تاريخ شبه الجزيرة العربية التي تحمل الكثير من المعاني والعبر والقيم العربية الخالصة التي نرغب جميعًا في نقلها للجيل الجديد.


الخطوة الكبيرة بقوة الرجل الآلي

وعلى الرغم من عدم تحقيق فيلم الرحلة ومسلسل أساطير في قادم الأزمان لشعبية كبيرة، واقتصر مشاهدتهم تقريبًا على مشاهدي المملكة العربية السعودية والدول العربية، إلا أنها كانت خطوات لابد منها لاكتساب الخبرة من أجل تعلم صنعة الأنمي من أكبر استوديوهات اليابان، لتكون الخطوة التالية كبيرة عَبر إنتاج واحد من أشهر مسلسلات الأنمي في الوطن العربي جريندايزر يو.

ولم يتم الاعلان حتى الآن عن عدد حلقات مسلسل "جريندايزر يو" في ثوبه الجديد، فبعد تلك التعديلات التي أضافها المؤلف للنص الأصلي للاستفادة من شعبيته في الوطن العربي وفرنسا وإيطاليا.

لم يعد ممكنًا التكهن بتفاصيل العمل إلا أنه يمتلك نفس الفكرة الأساسية النسخة القديمة التي كان عدد حلقاتها 74 حلقة، وأيضًا بعد مشاهدة الإعلان الترويجي الجديد للمسلسل ازداد حماس الجمهور لمتابعته والاستمتاع بجودة الرسم والتحريك الجديد لجريندايزر يو.

افاق عربية

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة افاق عربية البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من افاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث المقالات من أفاق عربية

موجه حر مستمرة حتى نهاية الأسبوع وقد تصل لأكثر من 10 أيام في مصر - الطقس والحر
موجه حر مستمرة حتى نهاية الأسبوع وقد تصل لأكثر من 10 أيام في مصر - الطقس والحر

أكدت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد طويلة ومستمرة حتى نهاية الأسبوع وقد تصل لأكثر من 10 أيام، موضحة أن طول الموجة الحارة يرفع الإحساس بدرجة الحرارة مع طول ساعات النهار. وأضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة …

الصور الأخيرة لمروحية الرئيس الإيراني لحظة إقلاعها من موقع افتتاح السد - تحطم مروحيه الرئيس الأيراني
الصور الأخيرة لمروحية الرئيس الإيراني لحظة إقلاعها من موقع افتتاح السد - تحطم مروحيه الرئيس الأيراني

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها نقلا من وكالة رويترز عن التليفزيون الإيراني قال إن فرق الإنقاذ عثرت على مروحية الرئيس الإيراني محطمة. وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية، أن بدأت فرق الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر والقوات العسكرية وقوات الشرطة المساعدة في عملية واسعة النطاق للعثور على مروحية كان…

خروج أحمد حمدى من مباراة الزمالك ونهضة بركان بعد إصابته بنهائى الكونفدرالية
خروج أحمد حمدى من مباراة الزمالك ونهضة بركان بعد إصابته بنهائى الكونفدرالية

تعرض أحمد حمدى لاعب الزمالك للإصابة فى مباراة فريقه أمام نهضة بركان بالدقيقة 40 من عمر المباراة المقامة بينهما حاليًا على استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات إياب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ودفع البرتغالى جوزيه جوميز بيوسف أوباما بديلاً لأحمد حمدى بعد شكوى الأخير من الإصابة. تشكيل الزمالك …

سعر الدولار في البنوك اليوم 19-5-2024
سعر الدولار في البنوك اليوم 19-5-2024

استقر  سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك المصرية مع مستهل تعاملات اليوم الأحد 19-5-2024، دون أي تغيير يذكر على مستوى 38 بنكا حكوميا وخاصا. وسجل متوسط سعر الدولار أمام الجنيه في البنك المركزي المصري نحو 46.85 جنيه للشراء و46.95 جنيه للبيع. ومع ختام تعاملات الأسبوع الماضي؛ زاد سعر الدولار مقابل الجنيه…

بعد 8 سنوات مقاطعة.. ماذا قالت هنا الزاهد لـ شيماء سيف.. والأخيرة ترد
بعد 8 سنوات مقاطعة.. ماذا قالت هنا الزاهد لـ شيماء سيف.. والأخيرة ترد

بعد 8 سنوات مقاطعة.. ماذا قالت هنا الزاهد لـ شيماء سيف.. والأخيرة ترد- حالة من الجدل الواسع أثارتها الفنانة هنا الزاهد فور نشرها صورة تجمعها بالفنانة شيماء سيف عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام عبر خاصية الاستورى بفرح ريم سامى.هنا الزاهدوجاء ظهور هنا الزاهد وشيماء سيف بعد مقاطعة 8 سنوات…

واصل التصدر .. تعرف على إيرادات فيلم السرب في السينمات
واصل التصدر .. تعرف على إيرادات فيلم السرب في السينمات

واصل التصدر .. تعرف على إيرادات فيلم السرب في السينمات- تمكن فيلم “السرب” لـ النجم أحمد السقا، من الحفاظ على تصدره المركز الأول في شباك التذاكر خلال مدة عرضه في دور العرض السينمائية، حيث حقق أمس الجمعة إيرادات بلغت قيمتها مليون و417 ألفا و392 جنيهًا، حيث تخطت إجمالي إيراداته 29 مليون جنيه. أحداث فيل…

Copyright © 2024-2025 افاق عربية. الحقوق محفوظه لدي أصحابها والمصادر المختلفة.