أسماء الأسد.. تصدر اسم قرينة الرئيس السوري، أسماء الأسد، جوجل تريند خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما أعلنت رئاسة الجمهورية السورية إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض سرطان الدم المعروف بـ«لوكيميا».

آخر التطورات الصحية لـ أسماء الأسد

قالت رئاسة الجمهورية السورية في بيان: «بعد ظهور أعراض وعلامات سريرية مرضية تبعتها سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية، تم تشخيص السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد «لوكيميا».

أسماء الأسد

وأوضح البيان بأن «السيدة الأولى ستخضع لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب، وبالتالي ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة بالفعاليات والأنشطة كجزء من خطة العلاج».

رحلة أسماء الأسد مع السرطان

يذكر أنه في أغسطس 2018، أعلنت الرئاسة السورية عن بدء أسماء الأسد الخضوع للعلاج بعد تشخيص إصابتها بورم خبيث في الثدي، تم الكشف عنه في مراحله المبكرة.

وفي أغسطس 2019 كانت قد أعلنت أسماء الأسد خلال مقابلة مع التلفزيون السوري شفاءها من مرض السرطان بعد عام على تشخيص إصابتها بورم خبيث في الثدي، قائلة: «رحلتي انتهت الحمد الله خلصت، انتصرت على السرطان بالكامل».

وقالت الأسد، إن «وجع علاج السرطان فيه تعب وألم وإرهاق للجسم، لكن هذا لا يعني ألا يكون الواحد إيجابياً في حياته»، مشيدة بعائلتها التي وقفت إلى جانبها.

أسماء الأسد

أبرز المعلومات عن أسماء الأسد

تعتبر أسماء الأسد أم لثلاثة أولاد، صبيان وبنت.

والدها طبيب متخصص في أمراض القلب في بريطانيا اسمه فواز الأخرس.

أسماء الأسد

ووالدتها الدبلوماسية السورية المتقاعدة سحر عطري.

تنحدر عائلتها من حمص «وسط».

تحمل إجازة جامعية من «كينغز كولدج» في لندن.

اقرأ أيضاًبعد إعلان إصابتها بـ «اللوكيميا».. من هي أسماء الأسد؟ وأعراض المرض المصابة به

عاجل.. إصابة أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري بسرطان الدم

بعد إعلان إصابتها بـ سرطان الدم.. آخر التطورات الصحية لـ أسماء الأسد