أجمل دعاء لابني بالسعادة وصلاح الحال مكتوب

أجمل دعاء لابني بالسعادة وصلاح الحال مكتوب


أجمل دعاء لابني بالسعادة وصلاح الحال مكتوب، حيث أنه الدعاء الذي يكرره الأب والأم كل يوم على أمل أن يكون رده في ساعة من الله سبحانه وتعالى المستجيب، ومن فطرة الأب والأم التي خلقهما الله تعالى الخوف على الطفل والدعاء له، ومن خلال المقال التالي سنعرض أجمل دعاء لابني بالسعادة و صلاح الحال.

أجمل دعاء لابني بالسعادة وصلاح الحال مكتوب

إن الدعاء للأبناء لها تأثير مهم للغاية على حياتهم و لا يستطيع بعض الآباء تخيل كيف يمكن لدعاء الصادق من أجل ابنهم أو ابنتهم أن تغير حياتهم إلى الأبد، لهذا السبب نقوم بتضمين دعاء المسلم لابنه مكتوب من القلب ومختار بعناي، حيث ان الدعاء لابني هو الشيء الأكثر حاجة لكل أب وأم يريد الاطمئنان على ابنهما وحالته الجيدة.

  • اللهم إن أطفالي أمانة في أعناقي فاللهم أنبتهم لي نباتاً حسناً وأرزقني برهم.
  • يا الله استجب لي كل دعاء لابني الغالي وارزقه منه الخير الكثير.
  • اللهم احفظ لي ولدي ووفقه في دراسته وارزقه من حيث لا يحتسب.
  • اللهم أسعد ابني وأجبر له قلبه أنت عالم بحالي وحاله يا أرحم الراحمين.
  • يارب اسألك ان تنجي ابني من شر نفسه ,كما نجيت موسى وقومه من فرعون.
  • دعاء لابني “ربي احفظ ابني لي من أقرب الناس إليه واحفظ عقله من أفكارهم وقه فتن الدنيا ونور قلبه بنور الإيمان يا رب العالمين”.
  • اللهم نجي طفلي وولدي من شر كل من اراد به سوء. وانزع من قلب اولادي كل شر. واجمعهم على كلمة الايمان والتوحيد. واعصمهم اللهم من الشيطان وشركه ونفخه ونفسه وذريته.

اقرأ أيضاً : معرفة قدرة الله تدعو إلى

ادعية لاولادي في ليله الجمعه

تعتبر الأدعية الكريمة التالية من أهم الأدعية لأولادي ليلة الجمعة:

  • اللهم ألبس أبنائي ثوب العافية، وألبسهم ثوب المغفرة والرحمة والمعافاة الدائمة في الدين والآخرة، اللهم بارك لي في أولادي وارزقهم يا رب العالمين التقوى والهداية.
  • اللهم أسألك يا رب العالمين أن تنزل السكينة والطمأنينة على قلب أولادي الغاليين على قلبي، ربي اجعله هداة مهتدين في الحياة الدنيا وارض عنهم يا رب العالمين.
  • اللهم ارزق أبنائي إقامة الصلاة وإيتاء الزكاة وارزقهم الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين ومساعدة الآخرين، وأنت المجيب يا كريم.
  • اللهم أصلح شأن أبنائي جميعًا وارزقهم من عندك الصلاح، وارزقهم السير على نهج وسنة الحبيب المصطفى -صلَّى الله عليه وسلَّم-، اللهم واجعلهم في خير وعافية دائمين.

أفضل دعاء لتيسير أمور الأبناء

وفيما يلي مجموعة من الأدعية الخاصة لتسهيل شؤون الأبناء والتي يقوم المسلم بالدعاء بها لنفسه:

  • اللهم يسّر أمور أبنائي، واقضِ حوائجهم، وأبعد عنهم ما يقلقهم ويزعجهم.
  • اللهم اكتب لأبنائي التيسير والتوفيق أينما حلّوا وفي أيّ أمرٍ عملوا يطلبون به رضاك.
  • اللهم اهدِ أبنائي لعمل الصالحات وارزقهم فعل الخيرات، ويسّر أمورهم ووفقّهم وأصلح حالهم وأحوالهم.
  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حَلق الضيق الى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

الى هنا نختم مقالنا الذي عرضنا فيه مجموعة من الأدعية للأبناء بالهداية و صلاح الحال، وتطرقنا الى مجموعة أدعية للأبناء في ليلة الجمعة و أفضل دعاء لتيسير أمور الأبناء.


تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

سعر الدولار في البنوك اليوم 19-5-2024
سعر الدولار في البنوك اليوم 19-5-2024

استقر  سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك المصرية مع مستهل تعاملات اليوم الأحد 19-5-2024، دون أي تغيير يذكر على مستوى 38 بنكا حكوميا وخاصا. وسجل متوسط سعر الدولار أمام الجنيه في البنك المركزي المصري نحو 46.85 جنيه للشراء و46.95 جنيه للبيع. ومع ختام تعاملات الأسبوع الماضي؛ زاد سعر الدولار مقابل الجنيه…

بعد 8 سنوات مقاطعة.. ماذا قالت هنا الزاهد لـ شيماء سيف.. والأخيرة ترد
بعد 8 سنوات مقاطعة.. ماذا قالت هنا الزاهد لـ شيماء سيف.. والأخيرة ترد

بعد 8 سنوات مقاطعة.. ماذا قالت هنا الزاهد لـ شيماء سيف.. والأخيرة ترد- حالة من الجدل الواسع أثارتها الفنانة هنا الزاهد فور نشرها صورة تجمعها بالفنانة شيماء سيف عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام عبر خاصية الاستورى بفرح ريم سامى.هنا الزاهدوجاء ظهور هنا الزاهد وشيماء سيف بعد مقاطعة 8 سنوات…

واصل التصدر .. تعرف على إيرادات فيلم السرب في السينمات
واصل التصدر .. تعرف على إيرادات فيلم السرب في السينمات

واصل التصدر .. تعرف على إيرادات فيلم السرب في السينمات- تمكن فيلم “السرب” لـ النجم أحمد السقا، من الحفاظ على تصدره المركز الأول في شباك التذاكر خلال مدة عرضه في دور العرض السينمائية، حيث حقق أمس الجمعة إيرادات بلغت قيمتها مليون و417 ألفا و392 جنيهًا، حيث تخطت إجمالي إيراداته 29 مليون جنيه. أحداث فيل…

4 جنيهات| مفاجأة في سعر الدولار رسميا الآن في البنوك
4 جنيهات| مفاجأة في سعر الدولار رسميا الآن في البنوك

تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك، بقيمة نحو 44 قرشا خلال أسبوع، بحسب آخر تحديثات على مواقع البنوك الرسمية بعد صعود ملحوظ، حيث هبط بنحو يزيد على 4 جنيهات من أعلى سعر وهو 50.85 جنيها. 14 مليار دولار وكان الدكتور مصطفى مدبولي أعلن أن الحكومة تسلّمت من الجانب الإماراتي قيمة الدفعة الثانية من صفق…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر