اتفاق يعزز الأبحاث بالمغرب والمكسيك ...المغرب

اتفاق يعزز الأبحاث بالمغرب والمكسيك ...المغرب

اخبار عربية أفاق عربية .. هسبريس شاهد اتفاق يعزز الأبحاث بالمغرب والمكسيك والان مشاهدة التفاصيل.

هسبريس بيئة وعلوم صور: صفحة جامعة متروبوليتان المستقلة هسبريس - و.م.عالخميس 11 أبريل 2024 - 00:44

تم، أول أمس الثلاثاء بمكسيكو، التوقيع على اتفاقية للشراكة بين الجامعة المفتوحة للداخلة وجامعة متروبوليتان المستقلة بالمكسيك بهدف إرساء تعاون بينهما في مجالي البحث العلمي والتكوين الأكاديمي.

وتروم هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس الجامعة المفتوحة للداخلة، إدريس الكراوي، ورئيس جامعة متروبوليتان المستقلة بالمكسيك، خوسيه أنطونيو دي لوس رييس هيريديا، بحضور سفير المغرب بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، إرساء إطار للتعاون بين المؤسستين الجامعيتين لتبادل الخبرات والتجارب، وتبادل الطلبة والأساتذة، وكذا أنماط ومناهج التكوين الجامعي بالبلدين.

كما تنص الاتفاقية، التي تمتد لأربع سنوات قابلة للتجديد، على تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة بين الجامعتين، وإقامة مؤتمرات علمية، وتطوير مشاريع بحثية مشتركة ومتعددة الأطراف، إلى جانب تنظيم ندوات وتظاهرات ثقافية.

وبالمناسبة، قال الكراوي إن هذه الاتفاقية تعكس الرغبة المشتركة في تعزيز شراكة قائمة على تبادل المعرفة والخبرة والابتكار.

من جهته، أكد رئيس جامعة متروبوليتان المستقلة بالمكسيك أن إرساء إطار للتعاون مع الجامعة المفتوحة للداخلة يعد دعامة أخرى للتعاون القائم بين المؤسسات الجامعية بالبلدين، معربا عن ثقته في أن تسفر هذه الاتفاقية عن نتائج إيجابية في مجالات البحث والتكوين والثقافة.

وتطمح الجامعة المفتوحة للداخلة، التي تم تأسيسها سنة 2010 من قبل جمعية الدراسات والأبحاث للتنمية، إلى أن تسهم في تطوير التعاون الدولي في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعلمية.

وتضم جامعة متروبوليتان المستقلة، التي تأسست عام 1974، أكثر من 100 ألف طالب، وتقدم تكوينا في عدة تخصصات، من بينها الهندسة والعلوم الحقة والعلوم الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية.

إدريس الكراوي التعليم المكسيك

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة اتفاق يعزز الأبحاث بالمغرب والمكسيك

كانت هذه تفاصيل اتفاق يعزز الأبحاث بالمغرب والمكسيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على هسبريس وقد قام فريق التحرير في أفاق عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اتفاق يعزز الأبحاث بالمغرب والمكسيك ...المغرب

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

رصد حالة غش بالهاتف المحمول بامتحانات صفوف النقل بالجيزة
رصد حالة غش بالهاتف المحمول بامتحانات صفوف النقل بالجيزة

#رصد #حالة #غش #بالهاتف #المحمول #بامتحانات #صفوف #النقل #بالجيزة أكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة على تنفيذ القرارات والقوانين المنظمة للامتحانات ضد المخالفين سواء من طلاب أو معلمين من خلال رصد غرفة العمليات يوميا لأعمال الامتحانات ومتابعة ما يتم نشره من خلال جروبات الغش على السوشيال ميديا.  وي…

رابط مباااشر رابط موقع Egybest ايجي بست 2024 الجديد لمشاهدة اروع الافلام والمسلسلات من ايجي بست
رابط مباااشر رابط موقع Egybest ايجي بست 2024 الجديد لمشاهدة اروع الافلام والمسلسلات من ايجي بست

رابط موقع Egybest ايجي بست 2024 الجديد لمشاهدة اروع الافلام والمسلسلات من ايجي بست برابط مفتوح الان ننقلها ونستعرضها مع حضراتكم فى ظل ارتفاع كافة مؤشرات البحث على جوجل من أجل الوصول الى موقع ايجي بست من أجل الاستمتاع بما فيه من مسلسلات وافلام تبث من خلال موقع ايجي بست عليه سوف ننقل ونتابع من خلال مو…

14 عاما على ذكرى وفاة عبدالله فرغلي.. دخل الفن من بوابة المسرح
14 عاما على ذكرى وفاة عبدالله فرغلي.. دخل الفن من بوابة المسرح

your_code_for_ad_1 قبل نهاية الستينيات من القرن الماضي، انتقل عبدالله فرغلي الذي كان يعمل مدرسًا لمادة اللغة الفرنسية، إلى عالم الفن وبالتحديد عالم المسرح، وكانت البداية مع فؤاد المهندس من خلال مسرحية «أنا وهو وسموه» عام 1966، و«حواء الساعة 12» عام 1968. طوال مشواره الفني، قدم عبدالله فرغلي الذي تمر ذكرى وفاته …

الفنانة ليلى علوي تهنئ الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده
الفنانة ليلى علوي تهنئ الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده

السبت 18 مايو 2024 03:59:18 حرصت الفنانة المصرية ليلى علوي، على تهنئة الفنان عادل إمام في عيد ميلاده، قائلة: "كل سنة والزعيم بألف خير وصحة وسعادة وراحة بال ويزيدك من حب الملايين في الوطن العربي، ومن بلدك مصر. وأكدت علوي في تصريحات تلفزيونية أن عادل إمام رمز من رموز مصر في العالم العري، مضيفة: "لما ا…

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر