القيمة السوقية لـMeta تهبط 200 مليار دولار بعد تصريحات زوكربيرغ

القيمة السوقية لـMeta تهبط 200 مليار دولار بعد تصريحات زوكربيرغ

هبطت القيمة السوقية لشركة Meta بنحو 200 مليار دولار بعدما تراجعت أسهم الشركة بنسبة 19% في التعاملات الممتدة.

وجاء انخفاض أسهم الشركة التي يديرها مارك زوكربيرغ على الرغم من إعلان الشركة عن أرباح وإيرادات تتجاوز التوقعات في الربع الأول من العام 2024.

لكن في الوقت نفسه أقلق زوكربيرغ مستثمري الشركة خلال مكالمة الأرباح بتركيزه على الاستثمارات طويلة الأجل في الذكاء الاصطناعي والميتافيرس.

وأمضى زوركربيرغ تقريباً معظم ملاحظاته الافتتاحية في التركيز على الطرق العديدة التي تخسر بها Meta الأموال. 

وتعتمد شركة Meta على الإعلانات الرقمية في 98% من الإيرادات، لكن بنفس القدر الذي تحدث فيه زوكربيرغ عن الإعلانات فإنه كان يتطلع إلى المستقبل.

وفي مناقشاته بشأن بناء "ذكاء اصطناعي رائد"، قال: “هناك طرق عديدة لبناء أعمال ضخمة هنا بما في ذلك تفديم إعلانات أو محتوى مدفوع ومراسلات تجارية ضمن تفاعلات الذكاء الاصطناعي".

لكن مع ذلك، أكد زوكربيرغ أن بناء ذكاء اصطناعي رائد هو مشروع أكبر من أي تجربة أخرى أضافتها الشركة لتطبيقاتها وأنها مسألة ستستغرق سنوات عديدة.

كما شدد على أن الشركة ستواصل العمل بكفاءة، لكنه أشار إلى أن تحويل الموارد الحالية إلى موارد للاستثمار في الذكاء الاصطناعي سيؤدي إلى تنمية محفظتها الاستثمارية بشكل مفيد.

في السياق ذاته، صرح زوركبيرغ بأن الشركة شهدت تاريخياً العديد من التقلبات في سعر السهم خلال المرحلة التي تشهد الاستثمار في منتج جديد دون تحقيق دخل منه. 

وأشار في ذلك إلى الجهود السابقة مثل الفيديوهات القصيرة المعروفة بالـReels، وكذلك الـStories.

وعلى الرغم من خسائر سهم Meta في تعاملات ما بعد الإغلاق، إلا أنه ارتفع بنحو 40% منذ بداية 2024.

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

عمرو دياب يروج لأغنية ابنه عبد الله بعنوان “Karnaby”
عمرو دياب يروج لأغنية ابنه عبد الله بعنوان “Karnaby”

روج الفنان عمرو دياب لأغنية ابنه الفنان عبد الله الجديدة التي حملت عنوان “Karnaby” مع فرقته koteri. طرح عبد الله الأغنية وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام: “فخور جدا وممتن لجميع الذين شاركوني هذا العمل”. وشارك عمرو دياب عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات …

معلق مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال أفريقيا
معلق مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال أفريقيا

السبت 18 مايو 2024 | 01:27 مساءً الأهلي والترجي في نهائي قوي يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مساء اليوم السبت، ضيفا على فريق الترجي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا. ويدخل الأهلي مباراة الترجي في تونس بنهائي إفريقيا لتحقيق نتيجة إيجابية قبل موقعة العودة بالقاهرة من أجل الفوز با…

مشاهدة مباراة فولفسبورج وماينز بث مباشر اليوم في الدوري الألماني الدرجة الأولي
مشاهدة مباراة فولفسبورج وماينز بث مباشر اليوم في الدوري الألماني الدرجة الأولي

مشاهدة مباراة فولفسبورج وماينز بث مباشر اليوم في الدوري الألماني الدرجة الأولي يلتقي فريق فولفسبورج نظيره فريق ماينز، علي استاد فولكسفاغن أرينا، في إطار منافسات الجولة ال34 من الدوري الألماني الدرجة الأولي، اليوم السبت 18 - 5 - 2024. تقام مباراة فولفسبورج وماينز، علي استاد فولكسفاغن أرينا، في تمام ا…

في عيد ميلادها.. محطات فنية في حياة الفنانة أثار الحكيم
في عيد ميلادها.. محطات فنية في حياة الفنانة أثار الحكيم

يصادف اليوم السبت 18 مايو، عيد ميلاد الفنانة أثار الحكيم، حيث قدمت عدد كبير من الأعمال الفنية الضخمة، وتميزت بصدقها في الأداء التمثيلي. وفي هذا التقرير موقع “أوان مصر” يرصد إليكم أبرز محطات فنية للفنانة أثار الحكيم: حصلت أثار الحكيم، على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس، وعملت في …

لا يمكنك تنفيذ هذا الأمر