سعر و مواصفات HTC One X10 و مميزات و عيوب - أفاق عربية

سعر و مواصفات HTC One X10 و مميزات و عيوب - أفاق عربية


في يوليو 2017 قامت شركة HTC بإطلاق هاتف جديد من الفئة المتوسطة الذي يسمى HTC One X10 مع شاشته الرائعة، ومعالجه ثماني النواة وبالطبع بطاريته ذات السعة الضخمة؛ والذي حقق نجاحًا كبيرًا في المبيعات بما جعل الشركة تطلق المزيد من الهواتف مثل HTC U12 Life.

يمكنك قراءة المزيد حول الهاتف من خلال زيارة موقع الشركة الرسمي من هنا.

يتمتع الجوال بعتاد متوسط مع شاشة عالية الدقة بحجم 5.5 إنش، مع معالج أساسي من النوع ميديا تيك إم تي 6755 هيليو بي 10 ثماني النواة (بأنوية كورتكس ايه 53 بتردد 1.8GHz الرباعي، وكورتكس ايه 53 بتردد 1.0GHz الرباعي).

ذاكرة الموبايل العشوائية تأتي بمساحة 3 جيجا بايت، مع كاميرا خلفية بقدرة 16 ميجا بكسل، وأخرى أمامية بقدرة 8 ميجا بكسل، ويدعم الجوال التصوير بجودة الـ FullHD بكلتا الكاميرتين.

كما يعمل الهاتف على نظام التشغيل أندرويد من الإصدار 6.0 مارشيمليو، ويحتوي على ذاكرة تخزين طويلة المدى بمساحة 32 جيجا بايت، والتي يمكن توسيعها بإضافة بطاقة الذاكرة بمساحة تصل إلى 256 جيجا بايت.

شريحة مالي تي 860 إم بي 2 لمعالجة الرسوميات، مع بطارية غير قابلة للإزالة من الليثيوم أيون بسعة 4000 ملّي أمبير، لكنها لا تدعم الشحن السريع.

افاق عربية

ويُعد الجوال أحد أقوى منافسي هواتف لينوفو من نفس الفئة مثل Lenovo A5، و Lenovo K5 Note 2018.

سعر و مواصفات هاتف HTC One X10  :

مراجعة الموبايل

  • يحمل الهاتف شاشة من النوع Super LCD بحجم 5.5 بوصة، مع طبقة Corning Gorilla Glass إضافية للحماية، وتدعم اللمس، واللمس المتعدد، وتعرض بدقة 1920 فـ 1080 بكسل، مع كثافة بكسلات 401 بكسل لكل بوصة، كما تدعم 16 مليون لون، وتأتي بنسبة أبعاد 16:9، وتستحوذ على 72.1 في المائة من الواجهة الأمامية للمحمول.
  • يأتي HTC One X10 بوزن 175 جرامًا، مع أبعاد 152.9 فـ 75.6 فـ 8.2 مم، ويعمل بنظام التشغيل Android 6.0 Marshmallow.
  • معالج الهاتف الرئيسي نوعه MediaTek MT6755 Helio P10 ثماني النواة (بأنوية Cortex A53 بتردد 1.8 جيجا هرتز الرباعي، وCortex A53 بتردد 1.0 جيجا هرتز الرباعي)، بالإضافة إلى شريحة Mali-T860 MP2 لمعالجة الرسوميات؛ بحيث يقوم الهاتف بتشغيل العديد من الألعاب بجودة منخفضة أو متوسطة، وبالطبع لا يُضاهي أداء هاتف Xiaomi Black Shark المتخصص في الألعاب.
  • يحتوي الموبايل على ذاكرة تخزين صلبة بمساحة 32 جيجا بايت، مع ذاكرة رامات بمساحة 3 جيجا بايت، ويمكن إدخال كارت ذاكرة خارجي بمساحة تصل إلى 256 جيجا بايت.
  • كاميرا خلفية بقدرة 16 ميجا بكسل، مع مثبت بصري الكتروني، وإمكانية التركيز التلقائي، والتركيز باللمس، واكتشاف الوجه، ووضع العلامات الجغرافية، مع فلاش ليد مزدوج، ووضع الـ إتش دي آر، والبانوراما، وتسجل الكاميرا مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية.
  • ويحمل HTC One X10 كاميرا أخرى ثانوية في الواجهة الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة f2.2 وإمكانية تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 فريم في الثانية.
  • يمكنك إدخال شريحتي اتصال بالجحم نانو للجهاز، والاتصال على شبكات المحمول من الجيل الرابع، ويدعم الاتصال بانترنت البيانات على الخطين بسرعات الجيل الثاني والثالث والرابع، مع سرعة تصل إلى 300/50 Mbps على شبكات الجيل الرابع، ويتصل بانترنت الشبكات المحلية (Wifi)، كما يدعم إنشاء نقطة اتصال لتوزيع انترنت الداتا على الأجهزة المحيطة.
  • إمكانية تبادل الملفات والبيانات من خلال البلوتوث، والواي فاي دايركت، وتقنية الاتصال السريع قريب المدى (NFC)، والمايكرو يو إس بي، بالإضافة إلى إمكانية تبادل الرسائل النصية القصيرة، والـ MMS، ورسائل البريد الالكتروني، والـ Push E-mail، والتراسل الفوري.
  • يُصدر الجوال اهتزاز أو نغمات صوتية (حسب الوضع)، ويوجد به سماعات خارجية لتكبير الصوت، مع مدخل مخصص للسماعات الإضافية بجاك 3.5 مم، ويحتوي على مايك إضافي لكي يعزل الصوت المحيط بالمتحدث أثناء المكالمات الهاتفية أو التسجيل.
  • الهاتف مزود بحساس لبصمة الإصبع في الخلف، وحساس الـ Accelerometer، والتقارب، والجايروسكوب (لتشغيل نظارات الـ VR) والبوصلة، ونظام تحديد المواقع (GPS مع A-GPS و GLONASS)، ونظام الـ Radio FM.
  • يتوافر الهاتف باللونين الأسود والفضي، ويعمل ببطارية صعبة الإزالة من الليثيوم أيون بسعة 4000 ملّي أمبير، وتصمد حتى 744 ساعة في وضع الاستعداد على شبكات الجيل الثالث، وحوالي 25 ساعة ونصف في وضع التحدث على شبكات الجيل الثالث.
  • سعر الهاتف عالميًا يصل إلى حوالي 200 يورو أوروبي، بما يُعادل 3800 جنيه مصري في أسواق جمهورية مصر العربية، وحوالي 840 ريال سعودي في أسواق المملكة.

مميزات HTC One X10 :

  • كاميرات الهاتف رائعة بالنسبة لسنة الإصدار والفئة السعرية، وتتمكن كلتا الكاميراتين من تسجيل مقاطع فيديو بجودة FullHD.
  • شاشة الهاتف من النوع Super LCD بالإضافة إلى أنها تعرض بجودة الـ FullHD+، مع حجم مناسب (5.5 بوصة).
  • يدعم الموبايل تقنية الاتصال قريب المدى NFC بما يسمح للمستخدمين بتبادل الملفات أو التطبيقات بسرعة عالية.

عيوب HTC One X10 :

  • لا يدعم إتش تي سي وان إكس 10 الجافا.
  • بطارية الهاتف غير مزودة بتقنية الشحن السريع، كما أن الهاتف لا يقاوم المياه أو الغبار.

فتح علبة HTC One X10 :

  • موبايل إتش تي سي وان إكس 10.
  • رأس الشاحن، مع سلك مايكرو USB.
  • دبوس لإخراج شرائح الاتصال وبطاقة الذاكرة.
  • كُتيب عن كيفية استخدام الهاتف وبطاقة الضمان.

افاق عربية


سعر و مواصفات HTC One X10 و مميزات و عيوب - أفاق عربية

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

جوميز يحفز لاعبي الزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية
جوميز يحفز لاعبي الزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

your_code_for_ad_1 عقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع اللاعبين على هامش التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل.و…

أيهما أفضل لـ صيام الست من شوال.. متتابعة أم متفرقة؟
أيهما أفضل لـ صيام الست من شوال.. متتابعة أم متفرقة؟

your_code_for_ad_1 صيام الست من شوال متتابعة أم متفرقة؟.. هل لا بُدّ في صيام الستة أيام من شوال أن تكون متتابعة بعد يوم العيد؟ أو أنَّ هناك سعة في ذلك، ويمكن تفريق صيامها على مدار شهر شوال؟، سؤال أجابت عليه دار الإفتاء المصرية.قالت دار الإفتاء، إن صيام ستة أيام من شوال فيه توسعة، فيجوز تفريق صيامها على مدار الش…

مع انتهاء تصوير مسلسل "العتاولة" في لبنان.. هذا ما قاله طارق لطفي لفريق العمل
مع انتهاء تصوير مسلسل "العتاولة" في لبنان.. هذا ما قاله طارق لطفي لفريق العمل

your_code_for_ad_1 وجه الممثل المصري طارق لطفي، عبر حسابه الرسمي، رسالة خاصة لطاقم عمل مسلسل "العتاولة" الذي يعرض حاليا ضمن موسم دراما رمضان 2024، وذلك بعد انتهاء تصوير آخر مشاهد من المسلسل في لبنان.وكتب طارق في رسالته: "النهارده آخر يوم في تصوير العتاولة أنا مش مصدق وكلنا مش مصدقين إنه خلاص مش هنشوف بعض كل يوم…

مفاجأة في تشكيل الأهلي ومازيمبي والإعلان عن موعد المباراة والقنوات الناقلة
مفاجأة في تشكيل الأهلي ومازيمبي والإعلان عن موعد المباراة والقنوات الناقلة

مفاجأة في تشكيل الأهلي مواجهة العمالقة بين النادي الأهلي ومازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا تعد واحدة من أبرز اللقاءات المنتظرة، حيث يسعى كلا الفريقين للتأهل إلى المباراة النهائية ومواصلة مشوارهما في البطولة. مفاجأة في تشكيل الأهلي ومازيمبي في مواجهة النادي الأهلي ومازيمبي في إياب نصف نها…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر