علوم وتكنولوجيا اكتشاف بقعة هائلة على سطح الشمس

علوم وتكنولوجيا اكتشاف بقعة هائلة على سطح الشمس


علوم وتكنولوجيا اكتشاف بقعة هائلة على سطح الشمس

علوم وتكنولوجيا، اكتشاف بقعة هائلة على سطح الشمس،اخترقت بقعة هائلة تفوق حجم الأرض 20 مرة، الشمس، مطلقة رياحا شمسية تتحرك .،عبر صحافة الأفاق عربيةية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر اكتشاف بقعة هائلة على سطح الشمس، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

اكتشاف بقعة هائلة على سطح الشمس


اخترقت بقعة هائلة تفوق حجم الأرض 20 مرة، الشمس، مطلقة رياحا شمسية تتحرك بسرعة كبيرة باتجاه كوكب الأرض.العلماء يراقبون الموقف عن كثب، لمعرفة ما إذا كانت الرياح ستؤثر على المجال المغناطيسي للأرض والأقمار الاصطناعية والتكنولوجيا. تم رصد البقعتين على سطح الشمس، من قبل المرصد الديناميكي للطاقة الشمسية التابع لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، والذي يدرس الشمس.

بلغ حجم البقعة الأولى، التي تم رصدها في 23 مارس، 30 ضعف حجم الأرض، وأطلقت رياحا شمسية تسببت في حدوث شفق قطبي مذهل في أقصى الجنوب حتى ولاية أريزونا.

ناسا أوضحت أن “البقع الشمسية عبارة عن مناطق مفتوحة مغناطيسيا، وهي أحد مصادر الرياح الشمسية عالية السرعة”.

وتبدو البقع مظلمة عند رؤيتها في العديد من الأطوال الموجية للأشعة فوق البنفسجية الشديدة. وفي بعض الأحيان، يمكن للرياح الشمسية أن تولد شفقا قطبيا عند خطوط العرض العليا على الأرض.

في حين أن صورة البقع قد تبدو مثيرة للقلق في البداية، إلا أنها لا تشير إلى أن كوكب الأرض في خطر.

وتعتبر البقع الإكليلية سمة شائعة في الشمس، على الرغم من أنها تظهر في أماكن مختلفة – خاصة بالقرب من القطبين – وبتكرار أكبر في أوقات مختلفة من دورة نشاط الشمس.

إنها مناطق أكثر برودة وأقل كثافة، وتكون أكثر شيوعا بشكل عام عندما تكون الشمس في نقطة أقل نشاطا في دورة مدتها 11 عاما.

هل تشكل هذه البقع خطرا على الأرض؟

عادة تكون البقع غير ضارة، لكنها في بعض الأحيان قد تعطل الاتصالات المرتبطة بالأقمار الاصطناعية، والإرسال اللاسلكي على ارتفاعات عالية.

الأستاذ المساعد لفيزياء الفضاء والمناخ في جامعة كوليدج لندن، دانييل فيرسشارين، قال لموقع “إنسايدر”، إن “شكل هذه البقعة التاجية ليست مميزة بشكل خاص، لكن موقعها يجعلها مثيرة للغاية”.

العالم أضاف: “أتوقع بعض الرياح السريعة من هذه البقعة الإكليلية، أن تأتي إلى الأرض ليلة الجمعة إلى صباح السبت من هذا الأسبوع”.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اكتشاف جسم حلزوني غريب في قلب مجرة درب التبانة

علماء الفلك يكتشفون حلقة عملاقة من النجوم تحيط بوسط درب التبانة

اقرأ على الموقع الرسمي

وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اكتشاف بقعة هائلة على سطح الشمس وتم نقلها من العرب اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في أفاق عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

علوم وتكنولوجيا اكتشاف بقعة هائلة على سطح الشمس

تعليقك ورأيك يمكنك كتابه مشكلة او أستفسار !

ترند أفاق عربية اليوم والأكثر زياره للساعه

رقم المقال الصورة اسم المقال عدد الزيارات

أحدث وأهم الترندات و عمليات البحث الرائجة الأن في السعودية والعالم !

أحدث المقالات من أفاق عربية

اليوم.. أحمد سعد يحيي ثالث حفلاته بكندا
اليوم.. أحمد سعد يحيي ثالث حفلاته بكندا

يستعد النجم المصري أحمد سعد لإحياء ثالث حفلات جولته الغنائية في أمريكا وكندا، اليوم السبت، بمدينة تورنتو في كندا. وتألق سعد في حفله الأول في ولاية نيوجيرسى بأمريكا الذي جمعه بالنجمة إليسا، وحفله الثاني بمدينة هيوستن بولاية تكساس.

«شيخ خاض في عرضي».. ميار الببلاوي تنهار في بث مباشر
«شيخ خاض في عرضي».. ميار الببلاوي تنهار في بث مباشر

#شيخ #خاض #في #عرضي. #ميار #الببلاوي #تنهار #في #بث #مباشر نشرت الفنانة ميار الببلاوي، بث مباشر عبر صفحتها على حسابها الشخصي  بموقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك». وخرجت الفنانة ميار الببلاوي تشكو أزمة تعرضت لها بسبب أحد الشيوخ، بعد عرض حلقتها في برنامج العرافة، للإعلامية بسمة وهبة، الذي عرض في شهر رمضا…

مذكرة فقه حنفي للصف الأول الثانوي الأزهري ترم ثاني pdf وملخص كامل للمنهج
مذكرة فقه حنفي للصف الأول الثانوي الأزهري ترم ثاني pdf وملخص كامل للمنهج

مذكرة فقه حنفي للصف الأول الثانوي الأزهري ترم ثاني pdf ننشرها لكم ضمن استعدادات الطلاب والطالبات لامتحانات نهاية السنة الدراسية 2023 2024. مذكرة فقه حنفي للصف الأول الثانوي الأزهري ترم ثاني  وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري في يوم الأحد الموافق 28 أبريل 2024. وننشر عبر هذه السطور التالية مذ…

على الهواء مباشرة.. مشادة بين بلوغر ومذيعة تنتهي بالطرد!
على الهواء مباشرة.. مشادة بين بلوغر ومذيعة تنتهي بالطرد!

#على #الهواء #مباشرة. #مشادة #بين #بلوغر #ومذيعة #تنتهي #بالطرد A+ A- طردت المذيعة التونسية أميمة العياري، البلوغر المشهورة مريم الدباغ، على الهواء مباشرة، ورفضت مواصلة حوارها معها، بعد مشادة كلامية بينهما في أحد برامج راديو "الديوان إف إم" التونسي. وخلال الحوار بينهما اتهمت الدباغ المذيعة "باستبلاه…

لا يوجد رقم id للصفحةلا يمكنك تنفيذ هذا الأمر