خاص افاق عربية كل ما تريد معرفته عن Dmails أول بريد إلكتروني مصري

في احدى المسابقات الدولية بين التطبيقات والتي نظمتها الشركة العالمية Blockstack نجح تطبيق Dmails المصرى في الحصول على المركز الأول للمرة الرابعة على التوالي وذلك بعد المنافسة الشرسة مع العديد من التطبيقات الأخرى حيث وصل عدد التطبيقات إلى 200 تطبيق مختلف حول العالم، وهو الأمر الذي جعلنا نطرح مقالنا هذا اليوم عن Dmails ونتناوله بشئ من التفصيل . 

ما هو Dmails ؟

هو تطبيق جديد للبريد الإلكتروني يعتمد على تقنية تسمى Blockchain ، وهي تقنية تعمل على تشفير المراسلات وتأمينها وذلك لتحقيق أقصى درجة من الخصوصية للمرسل والمستقبل .

والجدير بالذكر هنا معرفة أن تطبيق Dmails أنشأته شركة مصرية ناشئة متخصصة فى تكنولوجيا البلوك تشيين والتي أعلنت عن بدء استخدام التطبيق بشكل فعلي يوم 6 أكتوبر هذا العام وتم بالفعل إطلاق النسخة الأولى من البريد ويمكنك انشاء إيميل جديد من الموقع الرسمى للتطبيق من هنا .

Dmails مصر أخذ المركز الأول في مسابقة gitex التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2019 ، ويعتبر Dmails إيميل لا مركزي decentralized Mail وهو ما يجعله تطبيق لا مركزي decentralized Application ويعني ذلك أن التطبيق لا يعتمد على سيرفر واحد وإنما يعطي لكل مشترك في التطبيق تحميل نسخته المشفرة من البيانات الخاصة به سواء من الرسائل الواردة أو المرسلة، وهو ما يجعل هذه البيانات محمية من الهكر أو التلاعب بها .

الفرق بين Dmails و Gmail

Dmails هو البريد الإلكتروني الجديد المصري، وهو وسيلة آمنه للتواصل بشكل مشفر وهو ما يجعله مصدر هام جدا لرؤساء الدول والجهات الرسمية الحساسة في التواصل فيما بينها، لذلك يتم استخدامه لدى المخابرات العامة والحربية والهيئات والمؤسسات السرية لضمان سرية بياناتهم، يوفر لك Dmails مصر إمكانية حذف الرسالة أو تدميرها بشكل كامل بعد مدة يتم تحديدها .

Gmail وهو البريد الإلكتروني الخاص بجوجل، لكي تصل رسالة عبر تطبيق الجيميل إلى المرسل فإنها تمر على أكثر من 10 سيرفرات مركزية وهو ما يجعل رسالتك غير آمنه حتى بعد حذفها فهي تحذف لديك فقط حيث تصبح بمثابة hide بالنسبة لك لا تستطيع أن تراها ولكنها موجودة في السيستم الخاص بالتطبيق كما يحدث ذلك أيضا في رسائل الفيس بوك.

 وأكدت شركة Dmails على استخدامها لتقنية Blockchain في تطوير رسائل الإيميل أو البريد الإلكتروني حيث تسمح هذه التقنية بتأمين الرسائل المرسلة والواردة بين المستقبل والمرسل بشكل مشفر ولا تستخدم وسيط بينهم، حيث أنها تخزن البيانات بشكل لا مركزي لتأمين الرسائل وحمايتها لأقصى درجة ممكنة، باستخدام Dmails تقنية بلوك شين يعطى ضمان حماية وعدم إنتهاك رسائلك أو فتحها من قبل طرف ثالث .
وللتعمق أكثر في تقنية Blockchain المعتمد عليها البريد الإلكتروني الجديد
Dmails هيا نتعرف على ما هي تقنية بلوك تشيين؟ وما هي مميزاتها ؟

ما هي تقنية بلوك تشين Blockchain ؟

Blockchain هو سجل إلكتروني قادر على تسجيل الصفقات وإدارتها وهو نوع من البيانات الموزعة التي لديها القدرة على إدارة عدد لا نهائي من الداتا أو البيانات .

يطلق على كل معادلة كتلة أو block، والبلوك هو عبارة عن معلومات تشير للكتلة لذلك وصفت بأنها سلسلة متتالية من الكتل، وهي سريعة جدا في معالجة البيانات كما يمكنها التعامل مع جميع أنواع البيانات وتقوم بأي عملية تحويلات تريدها سواء أموال أو بضائع .

ومن أهم استخدامات تقنية بلوك شين المنتشرة هي العملات الرقمية مثل البيتكوين، العقود الذكية التي تستخدم لإتمام أي عملية تجارية مثل دفع فاتورة معينة .

مميزات تقنية Blockchain

  1. الأمان حيث تعتبر وسيلة آمنة بعيدة عن الهاكر وذلك لأن البيانات
    المستخدمة في البلوك شين تكون مشفرة قبل عملية ارسالها أو انتقالها إلى المرسل
    الية وهي بذلك أكثر حماية من أي ايميل آخر الذي يعتمد على كلمة المرور واسم
    المستخدم فقط.
  2. عدم المركزية بمعنى أن العمليات التي تحدث من خلال البلوك شين لا تخضع
    للمراقبة من أي نوع.
  3. سرعة إدخال البيانات وطلبات الدفع والشراء نظرا لإعتماد البلوك شين
    على تخزين المعلومات والتحقق منها عند الحاجة إليها.

هل يقوم Dmails بتخزين البيانات الخاصة بالمستخدمين؟

تقنية البلوك تشين قائمة على عدم استضافة البيانات في مكان محدد، ولكن البيانات يتم حفظها لدى كل عميل، كذلك لا يمكن الإطلاع عليها أو على جزء منها لأنها مشفرة، ولكن ما يكون مرئي هو اسم المستخدم والـ “ID” الخاص به ولا تظهر أي بيانات له إلا باختيار المستخدم، حيث لا يمكن أن أرى صفحة الفيسبوك الخاصة بالمستخدم إلا إذا قام بالموافقة على ربط حساب فيسبوك بالتطبيق .


#كل #ما #تريد #معرفته #عن #Dmails #أول #بريد #إلكتروني #مصري

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

تريند أفاق عربية

جميع الحقوق محفوظه لدي أصحابها وان الموقع وأداره الموقع غير مسؤوله عن المحتوي والمقالات والأخبار وخلافه فايتم تجميع المحتوي من أهم المصادر الأخبارية وهي ترجع لأصحابها وفي حال وجود شكوي او مشكله برجاء الاتصال بنا
جميع الحقوق محفوظه لدي المصادر والمواقع الأخبارية والمصادر الأخري

جميع الحقوق محفوظه لدي المصادر والمواقع الأخبارية

To Top