الترطيب والتقشير ونظام الأكل.. 4 حاجات خلى بالك منها قبل ما تاخدى تان – اعرف – التفاصيل


تعلن أشهر الصيف عن موسم جديد للحمامات الشمسية، فنحن بحاجة إلى فيتامين د للحصول على بشرة وعظام صحيتين، بالإضافة إلى ذلك، تزيد الشمس من مستوى هرمونات السعادة، وهو سبب آخر لكون حمام الشمس الأول قد يكون على الشرفة المنزلية.


هناك خطوتان يمكنك اتخاذهما قبل التعرض لأشعة الشمس لأول مرة، مما يضمن عدم جفاف بشرتك،  واكتساب بشرة  لا تشوبها شائبة،  تتكون من العناية المناسبة بالجسم والوجه والتي يمكنك دائمًا التشاور بشأنها مع خبير، بالإضافة إلى بعض العادات الرئيسية التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار في الوقت الحالي.


 


وإليك أربع نصائح حول كيفية تحضير بشرتك قبل التعرض للشمس وفقًا لموقع “Style Craze” :


نصائح قبل ما تعملى تان


 

ترطيب البشرة


 


يمكن أن يمنع المرطب المفضل لديك جفاف الجلد إذا كنت تغذي بشرتك بشكل جيد  قبل حمامات الشمس،  أثناء تعرضك للشمس تصبح بشرتك أكثر تعرضا للجفاف  والأشعة فوق البنفسجية الضارة،  ولكن إذا كنت ترطبين جسدك ووجهك بشكل متكرر، فستحصلى على بشرة ناعمة دون تهيج.


من المهم أيضًا ملاحظة أنه بعد إزالة الشعر بالشمع، يجب ألا تعرضى بشرتك للشمس على الفور، حيث يحتاج الجلد إلى وقت للتعافي، والتعرض المبكر يؤدي إلى إحمرار وحرق.

تقشير البشرة
تقشير البشرة


 


التقشير مهم


قبل حمامات الشمس، من المهم إزالة خلايا الجلد الميتة، والطريقة الأسهل للقيام بذلك هي علاج الجلد بتقشير خفيف،  سيضمن ذلك امتصاصًا أفضل لكريم العناية لاحقًا ويهيئ البشرة أكثر للتعرض لأشعة الشمس، ولكن يوصى بمنح بشرتك مهلة يومين بعد تقشير الجلد قبل تعريضها لحمام الشمس. 

الطعام الذي تتناوله مهم أيضًا


يمكنك إعداد جسمك للحمامات الشمسية في الداخل أيضًا، عن طريق اختيار الأطعمة التي تحتوي على بيتا كاروتين والكاروتينات الأخرى، وكذلك فيتامين E، الذي يحمي بشرتك بنجاح من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية.


الأطعمة الغنية بالكاروتينات تشمل الجزر والبطاطا الحلوة والبروكلي واللفت والمانجو والبازلاء والطماطم والبطيخ .

التعرض التدريجي لأشعة الشمس
التعرض التدريجي لأشعة الشمس


 

تعرضى للشمس بشكل تدريجي


أفضل طريقة لمنع حروق الشمس هي كشف نفسك تدريجيًا. لا يجب أن يستمر أول حمام  لبضع ساعات وأن تضعى دائمًا واقي من الشمس بعامل حمايةعالي لحماية بشرتك ووجهك. يجب أن تكون القبعة والنظارات الشمسية جزءًا لا غنى عنه من معدات الشاطئ أو الشرفة.

#الترطيب #والتقشير #ونظام #الأكل #حاجات #خلى #بالك #منها #قبل #ما #تاخدى #تان #ترند #اليوم #Trend #Today

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

تريند أفاق عربية

To Top