السعودية تطلق أول مدرسة للفنون السينمائية في الخليج العربي – اعرف – التفاصيل

وافقت وزارة التعليم السعودية على فتح باب دراسة السينما للفتيات من خلال برنامج “البكالوريوس في الفنون السينمائية”، ومدته أربع سنوات، لتصبح أول مدرسة سينمائية في منطقة الخليج العربي داخل جامعة عفت في جدة.

تشمل الدراسة في البرنامج مسارين، الأول صناعة الأفلام والإخراج، والثاني للرسوم المتحركة.

ووجدت هذه الخطوة ترحيباً كبيراً من وزيرالثقافة السعودي، حيث عبر الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، عن سعادته بإطلاق البرنامج الجديد من خلال تويتر.

وقالت د. هيفاء جمل الليل رئيسة الجامعة إن الدراسة سوف تبدأ بعد شهرين ونحن نتابع مع وزارة التعليم ترتيبات تقديم البرنامج بشكل كامل او عن بعد نظرا لجائحه كورونا ، ومن أهم شروط الالتحاق ان البرنامج مخصص لفتيات فقط،.

وأشار د. محمد غزالة رئيس مدرسة الفنون السينمائية في جامعة عفت إلى أن الجامعة بدأت في هذا التوجه منذ عام 2012من خلال التعاون مع مدرسة الفنون السينمائية بجامعة جنوب كالفورنيا، حيث قدمت الجامعة برنامج الإنتاج المرئي والرقمي بعد اعتماد وزارة التعليم في عام 2013، والآن هناك شراكة أكاديمية مع مدرسة الفيلم والتلفزيون في جامعة نيويورك، بالاضافة لعقد الجامعة شراكة للتدريب مع مدينة الانتاج الاعلامي بالقاهرة، مابين د. هيفاء جمل الليل، رئيس الجامعة ورئيس مدينة الانتاج الاعلامي اناذاك معالي وزير الاعلام اسامه هيكل، الذي كرمته صاحبة السمو الملكي الاميرة لولوة الفيصل، المشرف العام على الجامعة

واضاف:” الجامعة حرصت منذ اليوم الأول على توفير كافة احتياجات البرنامج على أحدث مستوى، من أعضاء هيئة تدريس ذوي خبرات عملية طويلة في مختلف عمليات الإنتاج السينمائي، وكذلك توفير الأستوديوهات الخاصة والأجهزة والبرمجيات التقنية والتي تواكب أحدث متطلبات صناعة الأفلام في العالم. كما تحرص الجامعة على توفير فرص للتدريب في أهم مواقع العمل السينمائي في المملكة وخارجها، للتأكد من حصول طالباتنا على التجربة العملية المطلوبة لمواكبة سوق العمل واحتفالاً بالتجربة الجديدة، وتطلق الجامعة في الأسبوع المقبل مهرجانها السنوي مهرجان عفت “لأفلام الطالبات – شوريل السابع”، والذي يقام لأول مرة عبر الإنترنت، مراعاة لإجراءات التباعد الاجتماعي المتبعة لتوصيات وزارة الداخلية والصحة، وهو المهرجان الذي جرت العادة أن يقدم أفضل إنتاجات العام الدراسي من أفلام قصيرة وأفلام وثائقية ورسوم متحركة. على أن الجديد سيكون تقديم عرض استيعادي لأفضل أفلام الخمس سنوات الماضية عبر البرنامج، احتفالاً بخريجات، يزيد عددهن إلى الآن على 100 طالبة.

#السعودية #تطلق #أول #مدرسة #للفنون #السينمائية #في #الخليج #العربي #ترند #اليوم #Trend #Today

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

تريند أفاق عربية

To Top